أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ماذا يحدث اذا دخلت نملة في الاذن

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اذا دخلت النملة الأذن تسبب العديد من المشاكل ، لأن وجودها يعتبر ضار جداً ومن الممكن أن يؤثر على القناة السمعية داخل الأذن وحدوث التهابات في الأذن الوسطى ، ومن الممكن أن تتطور وتسبب فقدان في السمع ، إذا واجهتك بعض المشاكل في الأذن مثل علامات دخول حشرة في الاذن نشرح لك كيفية التصرف عند إذا دخلت النملة الأذن .



ماذا يحدث اذا دخلت النملة الاذن
إذا دخلت النملة الاذن ، من الممكن أن تكون حية ، وتحاول الخروج خارج الأذن ، وهذه الحالة تكون مؤلمة ومزعجة للغاية ، ولكن وجودها غير مستحب داخل الأذن ، حيث اذا واجهتك بعض المشاكل يجب على الفور إزالتها في أسرع وقت ممكن .

اعراض دخول النملة الاذن
عند دخول النملة الاذن إذا كانت حية ، فإن وجودها في أذنك من الممكن أن تشعر به ، من الحركة والصوت الذي تستطيع سماعه من الخارج ، وتقوم بثقب الأذن ، أو قرصها والتي تسبب الاحمرار والتهيج والألم الشديد ، لأن الشخص المصاب يشعر بألم في الاعصاب القحفية وهي المسئولة عن نقل الصوت من الأذن الداخلية إلى الدماغ ، وهذا يعني بالإصابة أو التهيج في هذه المنطقة ويظهر بعض الاعراض منها

احمرار الاذن .
تورم .
خروج افرازات من الأذن ، وفي بعض الحالات يصاحبه نزول دم
يمكن للأشخاص الكبار التعرف على وجود حشرة داخل الأذن بكل سهولة ، ولكن الأطفال لا يمكنهم التعرف عليها ، ولذلك إذا رأيت طفلك يقوم بخدش أحد أذنيه والإشارة إليها كثيراً ، قد تكون هذه علامة على إصابته بخلل داخل قناة الأذن .

كيفية التعامل مع دخول النمل داخل الأذن
الهدوء والاتزان
الهدوء هو جانب مهم لإزالة الخلل داخل الأذن ، فيجب أن تحافظ على الاتزان والهدوء ، ولا تقوم باستخدام أي أداة حادة أو مسحة قطنية ، خاصة أنها من الممكن أن تدفع الحشرة إلى الأمام وتصيب طبلة الأذن الوسطى .

ازالة الجسم بهدوء
إذا كانت الحشرة مرئية من الممكن التقاطها بسهولة وإزالتها برفق ، ونقوم بميل الاذن إلى الجزء المصاب ، حتى لا تدخل في الأذن أكثر ، ونساعدها على الخروج من الأذن ، وتتم هذه الطريقة عن طريق سحب الجزء الخلفي للحشرة بكل هدوء ، دون اهتزاز الرأس ، وليس ضرب الحشرة داخل الأذن .

استخدام الزيوت
من الممكن ان نستخدم الزيت النباتي أو زيوت الأطفال التي لا تحتوي على روائح ، ولكن إذا كانت النملة على قيد الحياة ، أما إذا ماتت الحشرة داخل الاذن في هذه الحالة نقوم بطردها عن طريق استخدام الماء الدافئ والسرنجة .

ولكن يجب اتباع الخطوات بكل حرص وعناية ، خاصة إذا كانت الإصابة في الطفل ، يفضل الذهاب إلى الطبيب على الفور ، حيث يقوم بالكشف بواسطة منظار الأذن ، ويستخدم ملقاط معد للإمساك بالحشرات والأشياء الصغيرة ، وهناك طريقة أخرى وهي شفط الأذن ، حيث يقوم الطبيب بطرف قناة الاذن بماء دافئ وقسطرة ، إذا لم تقوم هذه العملية بقتل الحشرة ، فقد يلجأ بعض الأطباء إلى المضادات الحيوية حتى يتفادى الأضرار الجسيمة التي تحدث لقناة الأذن .

استخدام الكحول
يمكنك استخدام الكحول حتى تتخلص من النملة ، عن طريق غمس قطنة في القليل من الكحول ، والضغط عليها عند حافة الأذن والتقطير بهدوء ، وهذه الطريقة يتم استخدامها لأن الكحول له رائحة نفاذة ، لا تحتملها الحشرات ، وتسبب لها الاختناق ، فتقوم بالهروب بعيداً عن منطقة الأذن .

المضاعفات التي تسببها النملة داخل الاذن
وجود النملة داخل الأذن ، تسبب العديد من المضاعفات إذا لم يتم علاجها سريعاً والتخلص منها ، ومن بعض المضاعفات التي تسببها النملة داخل الأذن .
حدوث تمزق في الغشاء الطبلي .
إذا قامت النملة بقرص طبلة الأذن ، من المحتمل أن تؤثر هذه الإصابة على طبلة الأذن و بدورها تؤثر على حاسة السمع ، وحدوث بعض الإفرازات الدموية .
فقدان حاسة السمع في بعض الحالات الصعبة .
تحذيرات يجب تجنبها عند دخول النملة الاذن
حتى لا تتضاعف المشكلة ، لا تقوم بوضع أصابعك داخل الأذن نهائياً ، لأنه يسبب التهيج في قناة الأذن ، مما يؤدي إلى تهيج الحشرة وانتقالها داخل المنطقة السمعية .

ممنوع منعاً باتاً استخدام الأعواد القطنية أو إدخال أي آلة حادة ، لأنها تسبب تلف في الأذن ، ولا تقوم بعلاج المشكلة .

طرق الوقاية من الحشرات داخل الاذن
يجب اتباع بعض الطرق للوقاية من دخول الحشرات إلى الأذن ، حتى لا تسبب الألم والمشاكل الكثيرة ، ونقدم لكم بعض الطرق للوقاية من النمل داخل الأذن :

تنظيف المنزل دائماً بمواد مطهرة لتجنب تجمع الحشرات .
استخدام طارد للحشرات ومواد مطهرة في تنظيف الأسطح .
عدم تناول الأطعمة في غرفة النوم ، تجنباً لتجمع الحشرات . [1]
اسباب فقدان السمع في اذن واحدة
يحدث فقدان السمع من أذن واحدة ، عندما يواجه الشخص المصاب صعوبة في السمع ، أو لديه صمم من الممكن أن يؤثر على أذن واحدة من الأذنين ، والتي تجعل المصاب يواجه صعوبة في إدراك الكلام ، وعدم تحديد مصدر الصوت ، خاصة في الضوضاء ، وتسمى هذه الحالة فقدان السمع من جانب واحد أو أذن واحدة ، ويتسبب هذه الحالة العديد من العوامل منها :

الإصابة ببعض المشاكل في الأذن .
التعرض للصوت العالي والضوضاء مباشرة .
انسداد الأذن بسبب تراكم المواد الشمعية في قناة الأذن .
حدوث أورام خبيثة أو حميدة داخل الأذن .
التقدم في العمر والشيخوخة قد يؤثر على حاسة السمع .
تراكم السوائل وحدوث التهابات داخل الأذن .
إصابات الرأس من الممكن أن تسبب فقدان السمع .
وجود جسم غريب في الأذن مثل الحشرات والنمل ، يسبب فقدان السمع من جانب واحد . [2]
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: ماذا يحدث اذا دخلت نملة في الاذن

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ
دُمتْي ودامَ نبضُ متصفحكَ متوهجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْين
إحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: ماذا يحدث اذا دخلت نملة في الاذن

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )