أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ماذا يوجد في حقيبتي المدرسية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعد محتويات الحقيبة المدرسية من الأمور الهامة التي يجب على الطلاب المحافظة عليها وعدم تعرضها الى التلف أو فقدانها، حيث أن شراء تلك اللوازم تكلف الكثير من الأموال لذلك يجب تعليمهم أهمية المحافظة على مقتنياتهم المدرسية فمن الأمور الهامة التي يجب تعليمها للطلاب عدم الاستهتار والإهمال في مقتنياتهم وأنه سوف يتم محاسبتهم في حالة فقدان أو تلف لوازمهم.

احتياجات الطلاب في بداية العام الدراسي
يوجد للعام الدراسي الجديد العديد من المتطلبات والاحتياجات التي يحتاج اليها الطلاب استعدادً لاستقبال تلك المرحلة الجديدة:



– يجب تهيئة الطلاب الى استقبال العام الجديد وأن يتم امدادهم بالتفاؤل لما هم مقبلين عليه من مناهج جديدة وصف جديد لهم سوف يستمر معهم إلى وقت طويل، حيث تعتبر تلك الفترة من أهم الفترات بحياتهم لاستخدامهم الكثير من الأشطة والمناهج.

– يعد الاهتمام بالاحتياجات المدرسية من الأمور الهامة للطلاب فيجب عليهم الاستعداد الجيد وأن يقوموا باقتناء جميع لوازمهم، حتي يتمكنوا من الاستعداد التام لعامهم الجديد بالإضافة إلى تقديم النصائح الهامة لهم كالتزامهم بدراستهم والمسؤوليات المدرسية.

– من أكثر الأمور التي يحتاج اليها الطلاب قبل البدأ في العام الدراسي الجديد المراجعة على المعلومات الهامة التي تم تدريسها في الأعوام السابقة لأهمية تلك المعلومات ولارتباطها لما سوف يتم تدريسه في العام الجديد.

– المحافظة على الصداقة بين زملاء الصف وحسن المعاملة معهم لتواجدهم في نفس المكان إلى فترة طويلة ومشاركتهم في الأنشطة المدرسية بالإضافة إلى ضرورة حسن المعاملة مع معلمين الصف وكل من يتواجد بداخل المدرسة.

محتويات الحقيبة المدرسية
– صندق الغذاء من المحتويات الهامة للحقيبة المدرسية فيتم استخدام الصندوق لحفظ الغذاء به دون إتلافه أو تعرضه للتلوث ويوجد أنواع كثيرة لتلك الصندوق منها الذي يضم أجزاء مقسمة فيتم وضع أنواع مختلفة من الأطعمة به.

– المقلمة من محتويات الحقيبة التي يستخدمها الطلاب لوضع الأدوات الدراسية بها كالأقلام وتوجد بأنواع وأحجام مختلفة فيمكن لكل طالب اختيار المقلمة التي تتناسب مع صفه الدراسي وعمره.

– الأدوات المكتبية التي يتم استخدامها أثناء الدراسة كالكشاكيل والأقلام والبراية فتعتبر من لوازم الحقيبة الهامة فيوجد منها أنواع عديدة تختلف في التصميم والألوان والأشكال ويوجد ما يناسب جميع الفئات العمرية.

– المناديل الورقية والمبللة من لوازم الحقيبة المدرسية التي يتم استخدامها باستمرار بالإضافة إلى ضرورة وجود جل الأيدي لاستخدامه لقتل البكتريا او وضع صابونة معهم للتعقيم وغسل الأيدي لعدم نقل الامراض.

– ملصق الاسم يتم استخدامه لكتابة اسم الاطفال عليه ولصقه على الكتب المدرسية والكشاكيل للمحافظة عليها وعدم فقدانها وتعتبر من اللوازم الهامة التي يستدل بها المعلمين على كتب الطلاب ولوازمهم.

كيفية الحفاظ على محتويات الحقيبة بدون تعرضها للتلف
يجب على الآباء أن يقوموا بمشاركة أبنائهم في شراء اللوازم المدرسية ويتركون لهم حرية الاختيار لأشكال والوان مقتنياتهم ، حيث تعتبر تلك الطريقة من الطرق الهامة التي تشعر الأبناء بقيمة لوازمهم وتشعرهم بالمسؤولية تجاهها وأهمية المحافظة عليها من التلف.

التنظيم من أهم الأمور التي يجب أن يقوم الآباء بتعليمها إلى الأبناء ، حيث أن تنظيم الأبناء لـ يومهم ودراستهم ومقتنياتهم سوف يمدهم بغرس أهمية المحافظة على لوازمهم المدرسية فيتعلم الأبناء من التنظيم إرجاع لوازمهم إلى مكانها الأصلي بعد الانتهاء من استعمالها.

طرق تعليم الطفل ترتيب حقيبة بشكل يومي
يوجد العديد من الطرق التي يتم تدريب الأطفال عليها لقيامهم بترتيب حقائبهم بشكل يومي فتعويد الطفل منذ الصغر على تلك الأمور الهامة تستمر معه إلى مراحله العمرية القادمة ، من أهم تلك الطرق النظام وروح المعاونة والمساعدة مع الآخرين بعد الانتهاء من استخدام المقتنيات المدرسية يطلب من الطفل ترتيبها بالحقيبة ويمكن أن يقوم الآباء بمساعدته.

تعليم الأطفال منذ الصغر أن يتم وضع كل شيء في المنزل بمكانه الأصلي فبعد استخدامهم لأي شيء سواء من ألعابهم أو ملابسهم أو لوازمهم المكتبية وإعادته مرة أخرى إلى مكانه سوف يعتاد الطفل على إعادة لوازمه المدرسية إلى مكانها الصحيح وترتيبها بالحقيبة بمكانها الأصلي.

يجب على الآباء تشجيع أطفالهم وتقديم المكافأة البسيطة لهم كنوع من التشجيع فمن الممكن أن يتم اخبار الطفل أنه عند ترتيبه لحقيبته بشكل يومي سوف يتم مكافأته وتكريمه على تنظيمه وترتيبه لحقيبته المدرسية.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: ماذا يوجد في حقيبتي المدرسية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: ماذا يوجد في حقيبتي المدرسية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: ماذا يوجد في حقيبتي المدرسية

سلمتِ لــِ هذا المجهود غاليتي ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )