أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما سبب رائحة البول مثل الكبريت

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113

ما سبب رائحة البول مثل الكبريت​



ما سبب رائحة البول مثل الكبريت



رائحة البول مثل الكبريت

  • تناول نبات الهليون (الاسبرجس) والبصل والثوم .
  • الجفاف .
تناول نبات الهليون (الاسبرجس) والبصل والثوم: الهليون (الاسبرجس) من أكثر الأطعمة المعروفة بأنها تسبب رائحة تشبه رائحة الكبريت في البول، وتحدث هذه الرائحة لأن عندما يتم تناول الهليون يبدأ الجسم في هضمه.
مما ينتج عنه مواد كيميائية تشبه رائحة الكبريت ومن ثم تبدأ أن تلاحظ رائحة الكبريت في البول، كما أنه يوجد بعض الأطعمة الأخرى التي من الممكن أن تسبب رائحة الكبريت في البول في حال تم الإفراط في تناولها وهي (البصل، الثوم).

ما تستطيع فعله: عليك تجنب هذه الأطعمة لكي تمنع ظهور هذه الرائحة، ولكي تخفف من قوة رائحة البول عليك الإكثار من شرب الماء وخاصةً عند تناولك لهذه الأطعمة، حيث أن الماء تعمل على تقليل المواد الكيميائية المتواجدة داخل هذه الأطعمة وعندما يخف تأثير هذه المواد الكيميائية سوف تتلاشى رائحة الكبريت من البول.

الجفاف: إذا كنت تعاني من الجفاف فغالباً ما تلاحظ رائحة تشبه رائحة الكبريت في البول، حيث أن البول يتكون من ماء وبعض المواد الكيميائية التي يفرزها بعض الأطعمة في الجسم بعد عملية الهضم.
وفي حالة حدوث جفاف للجسم سوف تظهر رائحة الكبريت في البول وهذا يدل على نقص الماء في الجسم، وعندما يحدث نقص للماء في الجسم سينتج عن هذا زيادة في المواد الكيميائية التي غالباً ما تحتوي على رائحة قوية غريبة، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت قد تناولت بعضاً من الأطعمة التي تسبب رائحة الكبريت في البول فسوف يصبح البول رائحته أقوى ويحتوي على رائحة الكبريت بسبب هذه الأطعمة وتركيز موادها الكيميائية داخل الجسم.

ولمعرفة إذا كنت تعاني من الجفاف أم لا إليك بعض الأعراض التي تدل على إصابتك بالجفاف (جفاف في الفم، إحساس دائم بالعطش، شعور بالتعب، صداع بالرأس، جفاف في الجلد، دوخة).
ما تستطيع فعله: يجب عليك أن تبقي جسمك رطباً وهذا يحدث عندما تكثر من شرب السوائل وخصوصاً الماء، والكمية المناسبة من الماء التي تحافظ على الجسم رطباً هي ثمانية أكواب من الماء يومياً.

كما أنه عليك الابتعاد عن شرب المشروبات التي تعمل على إدرار البول مثل القهوة والكحوليات، حيث أن هذه المشروبات مدرة للبول وكثرة التبول من الممكن أن تسبب لك الجفاف.

سبب رائحة البول مثل الكبريت

  • بعض الأدوية.
  • التهاب المسالك البولية.
  • مشاكل الكبد.
بعض الأدوية: تتسبب بعض الأدوية التي تعالج التهاب المفصل الروماتويدي وداء السكري في تغيير رائحة البول إلى رائحة تشبه رائحة الكبريت، حيث أنها تتسبب في خلل التوازن الكيميائي للجسم.
والذي ينتج عنه زيادة في تأثير المواد الكيميائية الكبريتية في الجسم والتي بدورها تؤثر على رائحة البول وتجعل رائحته مثل الكبريت، ومن أشهر الأدوية التي تجعل البول رائحته مثل رائحة الكبريت (فيتامين ب، عقاقير السلفا).

لذلك عليك الإكثار من شرب الماء قدر المستطاع حيث أن عندما تشرب الماء بكثرة سيساعدك هذا في التخلص من رائحة الكبريت في البول، أما في حال استمرت هذه الرائحة الكبريتية في البول حتى مع كثرة شرب الماء عليك مراجعة طبيبك والتحدث معه بشأن ذلك الأمر، حيث من الممكن أن يبدل لك الوصفة العلاجية.
التهاب المسالك البولية: عند تلوث البول ببعض أنواع البكتيريا يؤثر ذلك على تغيير رائحة البول إلى رائحة غريبة وذلك يحدث عند إصابة المسالك البولية بعدوى بكتيرية، وإليك بعض الأعراض التي تدل على إصابتك بالتهاب في المسالك البولية (حرقان عند التبول، الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر وتمرير كمية صغيرة فقط من البول، آلام الحوض عند النساء، البول الدموي، بول معكر)

لذلك عليك عند شعورك بأي من أعراض الإصابة بعدوى المسالك البولية أن تذهب للطبيب فوراً ليصف لك بعض المضادات الحيوية، كما أنه عليك الإكثار من شرب الماء وعصير التوت البري حيث أنه ذو فائدة كبيرة في إزالة البكتيريا من المسالك البولية.
مشاكل الكبد: عند حدوث أي مشاكل في الكبد يؤثر هذا على عمل الكبد بشكل سليم مما يؤدي إلى خلل في أداء وظائفه والتي من أهما تصفية السموم من الجسم، مما ينتج عن هذا عدم تصفية البول من السموم ومن ثم يتأثر البول بتلك السموم.
ويظهر بعض التغييرات في لون ورائحة البول حيث تظهر رائحة غير مرغوب فيها، وإليك بعض الأعراض التي تشير إلى وجود خلل بوظائف الكبد (بول غامق، قيء وغثيان، تورم في الساقين، إصفرار الجلد، ألم بالبطن).

عليك الذهاب للطبيب فوراً في حال عانيت من بعض الأعراض المذكورة، ويمكن للطبيب أن يعطيك نظام غذائي محدد مع بعض الأدوية العلاجية.

ما سبب تغير رائحة البول مثل الكبريت

  • مرض السكري.
  • التهاب البروستاتا.
  • النواسير المعوية.
مرض السكري: تتسبب الإصابة بمرض السكري في ظهور رائحة الكبريت في البول، وذلك سببه هو عندما يرتفع مستوى السكر في الدم يتسبب في زيادة تكون الكيتونات في الجسم، ومن ثم يقوم الجسم بالتخلص من هذه الكيتونات عن طريق البول.
مما قد يسبب تغير في رائحة البول، كما أنه بالإضافة إلى رائحة البول الكبريتية سوف يشعر مريض السكري في حال إرتفاع معدل السكر في الدم بالعطش الشديد والتعب والإرهاق وتقلب المزاج.
العلاج: يجب عليك أخذ جرعات الأنسولين بشكل صحيح إذا كنت تريد التخلص من رائحة الكبريت في البول، كما عندما يتم ضبط مستوى السكر في الدم سوف تتلاشى كل الأعراض المزعجة.
التهاب البروستاتا: إذا كنت تعاني من التهاب في البروستاتا فإنك بالتأكيد ستلاحظ رائحة كبريت في البول، ويمكن لعدوى المسالك البولية أن تتسبب في التهاب البروستاتا.
وعند الإصابة بالتهاب البروستاتا قد يعاني المريض من بعض الأعراض الأخرى مثل (صعوبة في التبول، الشعور المتكرر بالحاجة للتبول حيث تضغط البروستاتا على المثانة، ألم بين فتحة الشرج وكيس الصفن، ألم في البطن)
العلاج: سوف يصف لك الطبيب بعض الأدوية العلاجية المضادة للبكتيريا مع بعض الأدوية المرخية للعضلات ومضادات الالتهابات.
النواسير المعوية: وهي عبارة عن خلل وظيفي في طبيعة الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه تسرب في السوائل والعصارات التي توجد في المعدة والأمعاء إلى المثانة.
ومن ثم يؤدي ذلك للإصابة ببعض الالتهابات التي تؤثر على المسالك البولية مما ينتج عن هذا تغيير في رائحة البول إلى رائحة الكبريت، وقد يعاني مرضى الجهاز الهضمي المزمن من النواسير المعوية أو تحدث أحياناً بعد الجراحة المباشرة في البطن.
العلاج: العلاج في حالات النواسير المعوية يتحدد بناءً على حجم وكمية السوائل المتسربة من الأمعاء والمعدة، وفي معظم الأحيان يتم غلق النواسير المعوية من تلقاء نفسها.[1][2]
 

بنت العز

سَحَآبةٌ تُمّطِرُ نقآإءً
إنضم
10 يونيو 2014
المشاركات
68,728
مستوى التفاعل
66,261
النقاط
113
العمر
30
يسلمو ع المجهود
 

الرااااكد

رئيس قسم الاقسام الاخبارية
طاقم الإدارة
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
313,333
مستوى التفاعل
44,534
النقاط
113
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلمت أناملك انتقاء مميز
ما ننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك كل التحاياااا والتقديررررر
لاهنت
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )