أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هو الفيروس الغدي أدينوفيروس

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الفيروسات الغدية المعروفة باسم أدينوڤيروس هي مجموعة من الفيروسات الشائعة التي تصيب بطانة عينيك والممرات الهوائية والرئتين والأمعاء والمسالك البولية والجهاز العصبي ، وتعتبر من الأسباب الشائعة للحمى والسعال والتهاب الحلق والإسهال والعين الوردية .

تحدث العدوى عند الأطفال أكثر من البالغين ، ولكن يمكن لأي شخص الإصابة بها ، وسيصاب معظم الأطفال بنوع واحد على الأقل من أنواع فيروسات الأدينو في وقت بلوغهم عند سن العاشرة ، وعادة ما تسبب الالتهابات أعراضًا خفيفة وتحسن من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام ، ولكن يمكن أن يكونوا أكثر خطورة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وخاصة الأطفال .



انتشار الفيروسات الغدية أدينوفيروس
هذه الفيروسات شائعة في أماكن بها مجموعات كبيرة من الأطفال ، مثل مراكز الرعاية النهارية والمدارس والمخيمات الصيفية ، ويعتبر الفيروس الغدي معدي للغاية ، ويمكن أن ينتشر عند إصابة شخص بالسعال أو العطس أو قطرات تحتوي على الفيروس تطير في الهواء وتهبط على جلد الأطفال .

يمكن لطفلك أن يصاب بالفيروس عندما يلامس يد شخص مصاب به أو لعبة أو أي شيء آخر يحمله شخص مصاب به ثم يلمس فمه أو أنفه أو عينيه ، حيث ينتشر بسرعة مع الأطفال لأنهم أكثر عرضة لوضع أيديهم على وجوههم .

يمكن أن يصاب الطفل بالعدوى عند تغيير الحفاض ، ويمكنك أيضًا أن تمرض من تناول الطعام الذي أعده شخص لم يغسل يديها بشكل صحيح بعد الذهاب إلى الحمام ، ومن الممكن إصابة الفيروس في الماء كما هو الحال في البحيرات الصغيرة أو حمام السباحة الذي لا يتم صيانته جيدًا ولكن هذا لا يحدث كثيرًا .

أعراض الإصابة بالفيروس الغدي
كل نوع من أنواع الفيروس الغدي يمكن أن يؤثر عليك بشكل مختلف حيث من الممكن أن يسبب التهاب الشعب الهوائية والسعال وسيلان الأنف والحمى والقشعريرة ، بالإضافة إلى نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى مثل انسداد وسيلان في الأنف ، سعال ، التهاب في الحلق وتورم في الغدد .

يمكن أن يسبب الفيروس الغدي نباح السعال وصعوبة في التنفس وصوت عالي النبرة عند التنفس ، وعدوى الأذن مثل ألم الأذن والتهيج والحمى ، بالإضافة إلى العين الوردية أو التهاب الملتحمة والتي تسبب العيون الحمراء والشعور وكأن هناك شيء في عينيك .

إن الفيروس الغدي يمكن أن يكون سبباً أيضاً الالتهاب الرئوي وحمى والسعال و صعوبة في التنفس ، والتهابات المعدة والأمعاء مع الإسهال والقيء والصداع والحمى وتشنجات المعدة ، بالإضافة إلى تورم في المخ والنخاع الشوكي وصداع وحمى وتصلب الرقبة وغثيان وقيء ، بالإضافة إلى التهابات المسالك البولية مثل حرقان وألم أثناء التبول وحاجة متكررة للذهاب ودم في البول .

إذا كنت تعتقد أن طفلك قد يكون لديه أحد هذه الفيروسات فاستشر طبيب الأطفال ، واتصل دائمًا بالطبيب إذا كان لدى الطفل الذي يقل عمره عن 3 أشهر أعراض عدوى فيروس الغدة ، واتصل بالطبيب على الفور إذا كان لدى طفلك أي من هذه الأعراض الأكثر خطورة مثل مشكلة في التنفس ، تورم حول عينيه ، الحمى التي لا تزول بعد بضعة أيام ، علامات الجفاف مثل القليل من الدموع .

تشخيص الإصابة بالفيروس الغدي
قد يرغب طبيب طفلك في إجراء فحص بدني وربما إجراء واحد أو أكثر من هذه الاختبارات لمعرفة ما إذا كان الفيروس أو البكتيريا تسبب العدوى ، وذلك عن طريق فحص الدم حيث ستأخذ الممرضة عينة من دم طفلك من وريد في ذراعه ، أو اختبار البول أو عن طريق الحصول على عينة من المخاط من أنف طفلك ، بالإضافة إلى اختبار البراز .

يمكن تشخيص هذا الفيروس أيضاً عن طريق أشعة الصدر بالأشعة السينية والتي ستعطي طبيب طفلك نظرة فاحصة على القلب والرئة .

علاج الفيروس الغدي أدينوڤيروس
لن تساعد المضادات الحيوية في الإصابة بعدوى الفيروس أدينوفيروس ، لأن هذه العقاقير تقتل البكتيريا فقط ، وغالباً ما يصاب الأطفال بالمرض من تلقاء أنفسهم في غضون بضعة أيام وتحدث بعض الالتهابات مثل العين الوردية أو الالتهاب الرئوي ، والتي يمكن أن تستمر لمدة أسبوع أو أكثر .

الأطفال الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي قد يحتاجون إلى العلاج في المستشفى لمساعدتهم على الشفاء ، ويمكنك القيام ببعض الأشياء لمساعدة طفلك على الشعور بالتحسن مثل تناول الكثير من السوائل حيث يفقد الأطفال سوائل من الحمى والقيء والإسهال ، ويمكنهم الإصابة بالجفاف ، وتعتبر الماء أو عصير الفاكهة هي أفضل الخيارات للحفاظ على رطوبة الأطفال .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: ما هو الفيروس الغدي أدينوفيروس

‏يعـطيك العــآفية
‏ولآ عـدمنآ تميز انآملك الذهبية
‏دمت ودآم بحـر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
‏بإنتظآر القآدم بشووق
‏فلآ تحــرمنآ من جديد تميزك
‏لروحــك بآقآت من الجوري
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: ما هو الفيروس الغدي أدينوفيروس

سَلَمَتَ يَدَآكَ عَلَىَّ الإِنتقَاءْ الرآئعْ
لَآعِدَمَنِآ هذا الَعَطَآءْ , وَ الَمْجَهُودَ المُميزْ
وًّدَيَ , وَ تحَيةُ تَقديرْ لَكْ
/*
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )