أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هي أعراض ورم المخ ؟

ميرا

Active Member
إنضم
22 سبتمبر 2015
المشاركات
44
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
الإقامة
Iraq
ما_هى_أعراض_ورم_المخ.jpg



الأورام الدماغية هي إحدى الحالات الطبية المعقدة ، حيث أن العديد منها قد لا يتم تمييزه في مرحلة مبكرة بسبب تأخر ظهور الأعراض ، و أورام المخ عموماً عبارة عن خلايا غريبة تنمو في أنسجة المخ و تتزايد بشكل يسبب ضرراً على المخ و الوظائف الحيوية التي يؤديها .


و تنقسم أورام المخ إلى قسمين ، الأورام الحميدة و هي أورام يمكن علاجها بشكل سهل نسبياً مع تطور التكنولوجيا الطبية حالياً ، و الأورام الخبية في المخ و التي يطلق عليها سرطان المخ ، و هي تتميز عن سابقتها بأنها تنتشر بصورة أكبر بكثير من الأورام الحميدة ، و تقوم في نفس الوقت بإحتلال أماكن الخلايا الطبيعية ، و تتغذى على غذائها مما يسبب تلف خلايا المخ الطبيعية ، و من المعروف أن خلايا المخ التالفة لا يمكن للجسم تعويضها و إنتاج خلايا أخرى جديدة بسهولة


و عن أعراض أورام المخ فهي ليست شائعة ، حيث أن بعض الأورام لا يتم إكتشافها إلا بعد الوفاة و في حالات تشريح الجسد الميت فقط ، و تتشابه أعراض أورام المخ مع أعراض العديد من الأمراض الأخرى ، مما قد يجعل التشخيص ملتبساً في بعض الحالات أيضاً ، لذا يخضع المريض المشتبه في إصابته بورم في المخ للعديد من الإختبارات و الفحوصات التي يمكن أن تؤكد أو تنفي وجود تلك الحالة .


و هناك عدة أعراض شائعة لأورام المخ بشكل عام ، و هي مشتركة بين جميع حالات الأورام التي تصيب المخ ، و وجودها دليل على إحتمال الإصابة رغم أنها قد تعبر عن إصابات أخرى غير الأورام الدماغية ، فهناك الصداع المستمر الذي يلازم المريض . بالإضافة إلى العرض الملازم لغالبية مرضى السرطان و هو الضعف العام و الهزال . و صعوبة الحركة بشكل طبيعي ، بالإضافة إلى حدوث نوبات تشبه نوبات الصرع للمريض ، و تكون عبارة عن تشنجات بسبب ضغط الورم على مراكز الحركة في المخ غالباً .

هذا بلإضافة إلى الأعراض التي تدل على تدهور الحالة ، و هي ضعف القدرات العقلية للمريض ، و التغير في إدراك العديد من الأشياء المرتبطة بالشعور أو الملاحظة أو إسترجاع المعلومات . و الشعور المستمر بالغثيان و التقيؤ . و التغيرات التي تطرأ على الحواس بسبب التأخر الذهني الذي يمر به المريض مثل التلعثم في الكلام و صعوبة الحديث و فقدان القدرة على الرؤية بشكل واضح .
 

محمد المقاول

Well-Known Member
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
27,318
مستوى التفاعل
1,350
النقاط
113
رد: ما هي أعراض ورم المخ ؟

الله يعطيك الف عافيه على مشقة هذا الموضوع

تحياتي لك
 

الطيب الغالي

Well-Known Member
إنضم
25 أغسطس 2015
المشاركات
4,766
مستوى التفاعل
212
النقاط
63
العمر
35
الإقامة
الكويت
رد: ما هي أعراض ورم المخ ؟

مشكوره اختي الغالية ميرا

على هذا الطرح

ويعطيج الف عافية
 
إنضم
12 أغسطس 2015
المشاركات
2,047
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
رد: ما هي أعراض ورم المخ ؟

لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ
وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ
بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْوُدِيِّ ❀
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )