أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هي العواقب الصحية الأخرى لإدمان المخدرات؟

darelshefaa

New Member
إنضم
18 أكتوبر 2021
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الموقع الالكتروني
darelshefaa-center.com
غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالإدمان من مشكلة صحية مرتبطة واحدة أو أكثر ، والتي يمكن أن تشمل أمراض الرئة أو القلب أو السكتة الدماغية أو السرطان أو حالات الصحة العقلية. يمكن أن تظهر فحوصات التصوير والأشعة السينية على الصدر واختبارات الدم الآثار الضارة لتعاطي المخدرات على المدى الطويل في جميع أنحاء الجسم.

على سبيل المثال ، من المعروف الآن أن دخان التبغ يمكن أن يسبب العديد من السرطانات ، والميثامفيتامين يمكن أن يسبب مشاكل حادة في الأسنان ، تعرف باسم فم الميثامفيتامين ، وأن المواد الأفيونية يمكن أن تؤدي إلى جرعة زائدة والوفاة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض الأدوية ، مثل المستنشقات ، قد تتلف أو تدمر الخلايا العصبية ، إما في الدماغ أو في الجهاز العصبي المحيطي (الجهاز العصبي خارج الدماغ والحبل الشوكي).

يمكن أن يؤدي استخدام الأدوية أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى. يمكن أن يحدث فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد C (مرض كبدي خطير) من مشاركة معدات الحقن أو من الممارسات غير الآمنة مثل ممارسة الجنس بدون استخدام الواقي الذكري. 42

هل يسبب تعاطي المخدرات اضطرابات عقلية أخرى أم العكس؟
غالبًا ما يتعايش تعاطي المخدرات والأمراض العقلية الأخرى. في بعض الحالات ، قد تأتي الاضطرابات النفسية مثل القلق أو الاكتئاب أو الفصام قبل الإدمان. في حالات أخرى ، قد يؤدي تعاطي المخدرات إلى تحفيز أو تفاقم حالات الصحة العقلية ، لا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من نقاط ضعف محددة

قد يستخدم بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات مثل القلق أو الاكتئاب الأدوية في محاولة للتخفيف من الأعراض النفسية. قد يؤدي ذلك إلى تفاقم اضطرابهم العقلي على المدى الطويل ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالإدمان. 43،44 يجب أن يحدث علاج الادمان لجميع الحالات بشكل متزامن.

بالإضافة إلى العواقب الضارة للشخص المصاب بالإدمان ، يمكن أن يسبب تعاطي المخدرات مشاكل صحية خطيرة للآخرين. بعض عواقب الإدمان الأكثر خطورة هي:


امرأة حامل تستريح على السرير بينما يلامس الطبيب بطنها سماعة الطبيب.
الآثار السلبية لتعاطي المخدرات أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية: يمكن أن يتسبب استخدام الأم أو استخدام الأدوية أثناء الحمل في انسحاب طفلها بعد ولادته ، وهو ما يسمى متلازمة الامتناع عن ممارسة الجنس عند الأطفال حديثي الولادة (NAS). تختلف الأعراض تبعًا للمادة المستخدمة ، ولكنها قد تشمل الهزات ، ومشاكل النوم والتغذية ، وحتى النوبات .45 يعاني بعض الأطفال المعرضين للمخدرات من مشاكل في النمو مع السلوك والانتباه والتفكير. يستكشف البحث المستمر ما إذا كانت هذه التأثيرات على الدماغ والسلوك تمتد إلى سنوات المراهقة ، مما يتسبب في استمرار مشاكل النمو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبعض المواد أن تشق طريقها إلى حليب الأم. لا يزال العلماء يتعلمون عن الآثار طويلة المدى على الطفل الذي يتعرض للعقاقير من خلال الرضاعة الطبيعية.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,759
مستوى التفاعل
47,470
النقاط
113

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,759
مستوى التفاعل
47,470
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )