أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هي المسيحية؟

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
The%20Bible.png

بماذا تختلف الديانة المسيحية عن باقي الديانات؟ أيهمّا أصحّ أن نقول المسيحية أم النصرانية؟ هل هي ديانة توحيدية؟ ما هي مبادئها وماهي أسس عقيدتها؟

الأسئلة السابقة وغيرها الكثير طُرِحت علينا وما تزال تُطرَح، وجوابنا عليها مبني على "الكتاب المقدس" كلمة الله الثابتة إلى الأبد، والتي من خلالها نتعرف على الله وعلى خطته لخلاص الإنسان من الخطية ومن عقابها الأبدي. فبالإضافة إلى أن الكتاب المقدس هو مصدر للعقائد وللإيمان المسيحي فهو كتاب يتكلم عن علاقة شخصية حية يومية ومباشرة مع الله الخالق، المحب، القدوس والعادل.

فالمسيحية ليست ديانة كما هو شائع ومعروف، بل هي إيمان بمن هو السيد المسيح وبما فعله لأجل البشرية. والتسمية الصحيحة يجب أن تكون "الإيمان المسيحي". كما أنها ليست "النصرانية" لأن هذه التسمية غريبة عن الكتاب المقدس وعن تاريخ الإيمان المسيحي منذ بدايته وحتى الآن. وكل مسيحي حقيقي يؤمن بوجود إله واحد، وهذا الإله أعلن عن نفسه بطرق متنوعة ورائعة. فالخليقة هي إعلان رائع عن عظمة هذا الإله وقدرته العجيبة. والله أعلن عن نفسه من خلال إرساله لأنبياء كثر حملوا رسالة معينة لأشخاص أو لشعوب، وكان قصد الله دائماً أن يتوب الإنسان وأن يعود إليه. لكن في النهاية أخذ الله جسداً بشرياً "السيد المسيح" وجاء إلى عالمنا وعاش كإنسان كامل من دون خطية، ليفدي الإنسان من الخطية ومن عقابها الأبدي وليكون لكل من يؤمن بالمسيح حياة أبدية. في الإيمان المسيحي الله هو المبادر دائماً لأنه إله محبة ويريد أن يتصالح مع الإنسان وأن يكون معه إلى الأبد. فخطة الله لكل إنسان هي خلاص من الخطية وسلام كل أيام الحياة، وفرح إلهي دائم، ومشاركة محبته مع غيره من البشر. الكتاب المقدس يعلم كل مسيحي أن يعيش كما عاش المسيح وأن يسلك حسب تعاليمه ووصاياه المليئة بالمحبة والغفران والمسامحة والعيش بقداسة وطهارة مع الله ومع غيره من البشر وأن يحمل هذه الرسالة الإلهية لكل العالم.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )