أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ما هي الموارد الطبيعية الرئيسية في توفالو؟

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
توفالو هي دولة جزرية في المحيط الهادئ ، وتقع في منتصف المسافة تقريبًا بين أستراليا وولاية هاواي الأمريكية. يحدها جزر سانتا كروز وناورو وساموا وكيريباتي وتوكيلاو. تتألف الدولة الجزيرة من ثلاث شعاب وست جزر مرجانية ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 10 أميال مربعة (26 كيلومتر مربع). كان عدد سكانها حوالي 11192 شخص (2017) ، مما يجعلها 196 دولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم. اقتصاد توفالو محدود بسبب موقعه البعيد ونقص وفورات الحجم.

مصايد الأسماك​

تحد مساحة الأراضي الصغيرة في توفالو من إمكانات أنشطة التنمية الاقتصادية الأرضية مثل الزراعة. لذلك ، يرتبط النشاط الاقتصادي في البلاد ارتباطًا وثيقًا بموارد صيد الأسماك ، التي ترد في المنطقة الاقتصادية الخالصة الكبيرة (EEZ) التي تغطي حوالي 900000 كيلومتر مربع. يعتمد اقتصاد توفالو وسبل عيشها وصحتها الغذائية والأمن الغذائي إلى حد كبير على الموارد البحرية. حوالي 42 ٪ من السكان يشاركون مباشرة في أنشطة الصيد على مختلف المستويات. تقدر القيمة الإجمالية لصيد الأسماك بمبلغ 44 مليون دولار أمريكي (2007). تُعد رسوم الوصول إلى الصيد ورسوم الترخيص التي تدفعها السفن التي تصطاد أسماك التونة داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة في توفالو مصدراً رئيسياً لإيرادات غير المساعدات للحكومة. يتكون صيد الأسماك التجاري في توفالو من مصايد أسماك التونة ذات الخيوط الطويلة ، وعادة ما تتم بواسطة سفن أجنبية تعمل بموجب اتفاقية الوصول. لا يزال الصيد المنزلي صغير الحجم وتهيمن عليه أنشطة الكفاف.

ad

ارض زراعية​

تبلغ مساحة توفالو حوالي 26 كيلومتر مربع. على الرغم من صغر حجم الأرض ، لا تزال الزراعة نشاطًا اقتصاديًا رئيسيًا. ويشارك غالبية سكان توفالو في الزراعة التقليدية وصيد الأسماك. في الواقع ، يعمل حوالي 75 ٪ في الإنتاج الزراعي ، حيث أن زراعة الكفاف هي المصدر الرئيسي للغذاء والدخل في البلاد. يوفر إنتاج الكوبرا ، وهو جزء من جوز الهند ، التصدير الحقيقي الوحيد للبلاد. تمثل الزراعة حوالي 20 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي في توفالو ، ولكنها محدودة بسبب حجم الأرض وسوء جودتها.

المنطقة البحرية​

على الرغم من أن توفالو بلد صغير ، تغطي مساحة 26 كيلو متر مربع فقط ، إلا أنها تضم واحدة من أكبر المناطق البحرية في أوقيانوسيا. يشار إليها أيضًا باسم المنطقة الاقتصادية الخالصة (EEZ) ، وتغطي المنطقة البحرية في توفالو حوالي 900000 كيلومتر مربع من المحيط ، أي ما يقرب من 34000 مرة أكبر من مساحة مساحة الأرض. المنطقة الاقتصادية الخالصة (EEZ) هي منطقة داخل البحر تحددها اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار ، والتي يتمتع أي بلد بحقوق فيها فيما يتعلق باستكشاف الموارد البحرية واستخدامها. تعد المنطقة الاقتصادية الخالصة في توفالو المركز الثامن والثلاثين في العالم (فرنسا هي الأكبر). بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المنطقة الاقتصادية الخالصة في توفالو على أكبر مواردها الاقتصادية ، وهي صيد الأسماك ، وهو مصدر رئيسي للدخل للحكومة. تدفع الدول والشركات الأجنبية رسوم الوصول وصيد الأسماك للسماح لسفنها بصيد سمك التونة داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة. تعمل الحكومة ، من خلال إدارة مصايد الأسماك ، كوصي وصاحب المنطقة الاقتصادية الخالصة في البلاد.

الشواطئ​

وفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) ، كانت توفالو هي الدولة الأقل زيارة في العالم في عام 2016 ، حيث استقبلت أقل من 2000 زائر. على الرغم من أن السياحة ليست مهمة في توفالو بسبب موقعها البعيد ، إلا أن البلد يعد ملاذًا مثاليًا في جنوب المحيط الهادئ. الدولة الجزيرة المطلة على بعض من أجمل الشواطئ في المحيط الهادئ. غالبًا ما تكون الشواطئ الذهبية في توفالو أقل ازدحامًا وتتميز بمياهها الصافية التي تعد مثالية للرياضة والترفيه. تقع بعض الشواطئ الطويلة في توفالو بالقرب من ناكوفيتاو ، في الجزء الشرقي من البلاد. ومع ذلك ، فإن ارتفاع المحيط الهادئ ، وتواتر الأعاصير ، والنينو جعل هذه الشواطئ أكثر خطورة لزيارتها.

ad

مناخ​

يتميز مناخ توفالو بموسمين متميزين: جاف ورطب. يمتد موسم الجفاف من مايو حتى أكتوبر ، بينما يستمر موسم الأمطار من نوفمبر حتى أبريل. تتلقى الجزيرة الجزيرة أمطار غزيرة بين شهري أكتوبر ومارس ، وهي فترة تعرف باسم "Tau-o-lalo". كما أنه يختبر تأثيرات النينا والنينو ، والتي تسببها التغيرات في درجة حرارة المحيطات. يمكن أن تتسبب آثار ظاهرة النينيو في حدوث عواصف وأعاصير مدارية ، بينما يمكن أن تؤدي ظاهرة النينا إلى جفاف شديد. توفالو تتلقى متوسط هطول الأمطار الشهري ما بين 8 إلى 16 بوصة. في عام 2011 ، تسبب حدث ضعيف في ظاهرة النينا في حدوث جفاف كبير ، مما أدى إلى تقنين المياه العذبة في نوكولاي وفونافوتي.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )