أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مرض اللشمانيا أو مايعرف بحبة بغداد بالتأكيد هو نتيجة طبيعية

محمد المقاول

Well-Known Member
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
27,318
مستوى التفاعل
1,350
النقاط
113
مرض اللشمانيا أو مايعرف بحبة بغداد بالتأكيد هو نتيجة طبيعية للسكن في قرية تفتقر الى مقومات الحياة كافة، هذا ما يؤكده سكان قرية البركات في محافظة الديوانية.

قال مواطن: "امراض عدنه تطلع بالاطفال وانتشار كلش قوي شحة المياه خدماتنا كلها صفر بصفر يعني ما عدنه اي مسؤول اجه لهاي المنطقة ويكول شمحتاجه هاي المنطقة الصحة ماكو يعني شبه معدومة".

وأضاف مواطن: "طلعتنه هسه هاي حبه بغداد طلعتنه من جديد وامراض حتى هسه عندي هاي عندي بنت اني تعاني من هاي الامراض".


وروى مواطن: "مي ماكو ننقل بالسيارات كلمن دبه ودبتين للغسول وامراض عدنه باطفالنة فد مره والله اني عندي بنتي عمرها 12 سنة يعني حتى هنا بالمدرسة ما تكدر اطب تستحي من الوياهه".

امام ظهور هذا الوباء نفذت الفرق الصحية في الديوانية حملات تعفير وتطهير للاماكن الملوثة محاولة منع انتشاره بعد تسجيلها لثمان مئة وتسعين اصابة في عموم المحافظة.

قال مكي بريبر، مدير الصحة العامة في الديوانية: "تم تسجيل حوالي 890 اصابة بامراض اللشمانيا 45 اصابه حبه سوداء و 845 حبه بغداد متوزعة على مناطق المحافظة كافة وخاصة بالاقضية والنواحي اغلب الاصابات اتسجلت في اقضية الحمزة وقضاء عفك".

صرح ماهر نعيم، مدير وحدة السيطرة على نواقل الامراض: "حبه بغداد من الاسباب الي تنقلها والمسسببات اله هي الساند فلاي ناقل للمرض وانتشار القوارض ففرقنه الصحية تنتشر هنا ترش القرى الي سجلت بيها حالات الاصابة".

الحملات الوقائية ربما تكون غير كافية للحد من عدد الاصابات الكبير في المحافظة، خصوصا مع وجود بيئة حاضنة للحشرات الناقلة له وكذلك مع بدء العام الدراسي الذي قد يساعد أكثر على انتشاره بين الطلبة، وهو أمر يستدعي أرسال فرق متخصصة للقضاء على هذا المرض.
 

محمد المقاول

Well-Known Member
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
27,318
مستوى التفاعل
1,350
النقاط
113
رد: مرض اللشمانيا أو مايعرف بحبة بغداد بالتأكيد هو نتيجة طبيعية

اهلا وسهلا بحضورك الراقي هنا
تحياتي لك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )