أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مزيد من الشوكولاتة يقربك من جائزة نوبل

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
مزيد من الشوكولاتة يقربك من جائزة نوبل
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

كلما ارتفعت نسبة الكاكاو في الشوكولاتة زاد تأثيرها على الجسم (دويتشه فيلله)
هل يؤدي أكل الشوكولاتة للفوز بجائزة نوبل؟ قد يكون الجواب نعم، ففي دراسة نشرتها مجلة "نيو إنغلند" الطبية درس فرانس ميسرلي من مدينة نيويورك العلاقة بين الشوكولاتة والحاصلين على جائزة نوبل، ولاحظ أنه كلما زاد استهلاك الفرد للشوكولاتة في بلد معين ارتفع عدد الحاصلين من هذا البلد على جائزة نوبل.
واحتلت سويسرا المرتبة الأولى، إذ يستهلك السويسري حوالي 12 كيلوغراما من الشوكولاتة في العام الواحد ويبلغ عدد الفائزين بجائزة نوبل 36 سويسريا. يأتي ذلك في الوقت الذي يستهلك السويدي الواحد حوالي 6.5 كيلوغرامات فقط من الشوكولاتة، رغم أنها بلد فار منها 32 فائزا بجائزة نوبل.
وبذلك تكون السويد البلد الوحيد المخالف لنظرية ميسرلي ضمن 23 بلدا شملته الدراسة. ووفقا للحسابات الرياضية في النظرية، فإن السويد قابلة لإنتاج 14 عقلاً ذكيا مؤهلا للفوز بجائزة نوبل، وهو ما تجاوزته السويد بوضوح. ويعلل ميسرلي ذلك بحساسية أهل ها البلد العالية لتأثير الشوكولاتة المحفز في عقولهم والذي يؤدي إلى تناقص كمية الشوكولاتة المطلوبة للعقل السويدي للفوز بجائزة نوبل. كما أشار ميسرلي إلى احتمال تحيز اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسويديين بحكم وجودها في السويد.
3f8d3525-d31a-4b4d-8b80-7def7a5301d4

جائزة نوبل هي الأشهر على الصعيد العالمي(غيتي إيميجز)

ليست دراسة علمية
لكن أنجيلا بيشتهولد من اللجنة الألمانية للتغذية نفت السمة العلمية عن هذه الدراسة، قائلة إن ميسرلي أثبت بالفعل بعض الترابط في دراسته، إلا أنها تعد دراسة بعيدة عن الجدية وخلاصتها غير علمية. وتحتل ألمانيا المرتبة السابعة في دراسة ميسرلي.

وتكثر الدراسات العلمية بشأن الشوكولاتة لتشمل أيضا دراسة تأثير الشوكولاتة المرّة والأقل مرارة والداكنة على الوظائف الجسدية، إذ لا بد للكاكاو أن يشكل على الأقل 70% من الشوكولاتة لتتمكن من التأثير على الجسم.
ويعود السر إلى مادة الفلافونيد المتوفرة في حبوب الكاكاو، فالفلافونيد عبارة عن ألياف نباتية لها تأثير مضاد للالتهابات وتنظم الدهون في الدم وتخفض الكولسترول وضغط الدم وتبطئ عملية التقدم في العمر وتحسن الذاكرة والأداء الذهني للإنسان.
3f8d3525-d31a-4b4d-8b80-7def7a5301d4

الشوكولاتة تقلل فرص تصلب الشرايين والسكتة الدماغية (الفرنسية)

المناعة
وتضيف بيشتهولد أن الشوكولاتة تؤثر إيجابيا على جهاز المناعة وجدران الأوعية الدموية وتمنع زيادة سمكها مما يسمح بتدفق أفضل للدم. أي أن الشوكولاتة تقلل فرص تصلب الشرايين وبذلك أيضا السكتة الدماغية.

وتوفر الشوكولاتة بحكم احتوائها على الحمض الأميني "ل- تريبتوفان" المكون الأساسي لهرمون السعادة (سيروتونين)، لكن الكمية المطلوبة من الشوكولاتة لجعل المرء سعيدا كبيرة للغاية. كما أن اقتران الشوكولاتة بالمكافأة منذ أيام الطفولة يدفع الناقل العصبي دوبامين إلى تفعيل الشعور الإيجابي في الدماغ عند توفر الشوكولاتة.

ومع ذلك فإن الكثير من الشوكولاتة مضر بالصحة، وتشرح عالمة التغذية بيشتهولد أن الشوكولاتة تحتوي -بغض النظر عن كمية الحليب فيها- على نسب عالية من الدهون والسكر، مما يعني أنه عند تناولنا للشوكولاتة فإننا نحصل على الكثير من السعرات الحرارية الأمر الذي قد يسهل اكتساب الوزن.

 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: مزيد من الشوكولاتة يقربك من جائزة نوبل

تشكرات قلبي نورهانه ع الطرح القيم


تحياتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: مزيد من الشوكولاتة يقربك من جائزة نوبل

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )