أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مشروبات تساعد على النوم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الأرق واحد من أسوأ الحالات التي يمكن أن يشعر بها الفرد، فعدم القدرة على النوم تجعل الإنسان في حالة من عدم الراحة والتعب والإرهاق الشديد، ويمكن أن يكون الأرق بسبب بعض المشاكل الصحية مثل الصداع أو المغص أو الشعور بألم في الجسم أو السعال وغيرها، كما يمكن أن يكون نتيجة لبعض العادات الخاطئة مثل تناول الكثير من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين لاسيما قبل النوم .

مشروبات وأعشاب تساعد على النومالنعناع
يعد النعناع واحد من أشهر المشروبات العشبية التي يمكنها أن تساعدك على النوم وتجنبك الشعور بالأرق، فالنعناع لديه القدرة على علاج الأرق ومسببات الأرق، مثل الصداع، ألم الأسنان، تراكم الغازات في البطن وغيرها، ويمكنك تحضير مشروب النعناع بسهولة من خلال غلي أوراق النعناع الطازج أو المجفف مع الماء وشربه قبل النوم .



نبتة الهر
أو كما يطلق عليها جذور الناردين، هي واحدة من النباتات الطبية التي يمكنها أن تعالج مشكلة الأرق، كما أن لها العديد من الفوائد الطبية والعلاجية الأخرى، وهي تساعد على النوم وتساعد في تهدئة الأعصاب والخلايا العصبية في الدماغ، وهذا يساعد على تقليل الأرق وجلب النعاس .

الفانيلا
ربما تتعجب قليلا من أن الفانيلا تساعد في النوم وتعالج الأرق، ولكنها لها القدرة بفضل رائحتها في تحفيز الشعور بالاسترخاء والتقليل من حدة الشعور بالتوتر والقلق، لاسيما إذا تمت إضافتها لكوب من الحليب الساخن وشربها قبل النوم .

الحليب
يمكن أيضا شرب كوب من الحليب الدافئ بمفرده، فهو واحد من المشروبات التي تساعد في تحفيز الشعور بالنوم وطرد الأرق، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض التريبتوفان الأميني والسيروتونين، والتي تساعد في تهدئة الأعصاب وجلب الاسترخاء والتخلص من الأرق، لذا قم بشرب كوب حليب دافئ قبل النوم إذا كنت تعاني من الأرق .

البابونج
يعد البابونج واحد من أفضل الأعشاب التي تساعد على النوم، يمكنك غلي البابونج في الماء وتحليته بالقليل من العسل وشربه قبل النوم، وسيساعد في طرد الأرق .

جوزة الطيب
قد تكون جوزة الطيب أيضا من التوابل التي تدهشك في قدرتها على التخلص من مشكلة الأرق وجلب الشعور بالنوم، وجوزة الطيب تساعد على تهدئة الأعصاب كما تساعد على النوم بشكل عميق، ويمكنك تحضير مشروب جوزة الطيب من خلال خلط نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة مع كوب من الحليب الساخن أو العصير الطازج، وتناوله قبل النوم .

زهرة البنفسج
البنفسج معروف برائحته المميزة التي تساعد على الاسترخاء والنوم وطرد الأرق، يمكنك تحضير مشروب البنفسج من خلال نقع البنفسج في كوب من الماء الساخن، وتركه ربع ساعة، ثم تناول المنقوع قبل النوم، هذا المزيج لن يقوم بمساعدتك على النوم فقط، بل سيساعدك أيضا في علاج التهاب المعدة والتقليل من حدة خفقان القلب .

الكاكاو
الكاكاو من المشروبات التي يحبها الجميع تقريبا، والمميز فيه أيضا أنه يساعد على علاج الأرق، فالكاكاو الخام يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد في التعزيز من عنصر الفينيثيلامين الذي يضبط ويحسن المزاج، وبالتالي فهو يساعد على تحسين القدرة على النوم، ويمكنك تحضير الكاكاو من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام إلى كوب من الماء وغليه وتحليته بالعسل، ويمكنك استبدال الماء بكوب من الحليب، وشربه قبل النوم مباشرة .

عشبة القديس جون
يطلق على هذه العشبة أيضا اسم حشيشة القلب وهي لديها القدرة على تحسين المزاج وعلاج الاكتئاب وطرد الأرق وجلب الشعور بالنعاس، قم بنقع زهور هذه العشبة في كوب من الماء الساخن وتركها 10 دقائق ثم تصفيتها وشربها .

نبتة بلسم الليمون
هذه النبتة واحدة من أفضل الأعشاب التي تساعد في جلب الشعور بالنوم والتخفيف من حدة الأرق، ويمكن استعمال هذه النبتة من خلال غلي أوراقها المجففة مع الماء وشربها قبل النوم .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: مشروبات تساعد على النوم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: مشروبات تساعد على النوم

يعطيك العافيه لطرحك الراقي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )