أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مضاعفات تأخر الدورة الشهرية

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تبلغ مدة الدورة الشهرية العادية للمرأة 28 يومًا ، لكن هذه الفترة تختلف بين معظم النساء ، وقد يحدث الحيض غير المنتظم عندما يكون طول الدورة أكثر من 35 يومًا أو إذا كانت المدة تختلف عن المعدل الطبيعي ، إن الدورة الشهرية هي جزء من الدورة التي تُسحب فيها بطانة الرحم والذي يبدو وكأنه ينزف من الرحم الذي ينطلق عن طريق المهبل ، وتبدأ الدورة عادة خلال فترة البلوغ عند الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 16 عامًا ، وتستمر حتى انقطاع الطمث عندما تتراوح أعمار المرأة بين 45 و 55 عامًا .

أما عن اسباب تاخر الدورة فيمكن أن تحدث الفترات الغير منتظمة إذا كان هناك تغيير في طريقة منع الحمل وعدم التوازن الهرموني والتغيرات الهرمونية في وقت قريب من انقطاع الطمث ، كما إن علاج الفترات غير المنتظمة أثناء فترة البلوغ وحول سن انقطاع الطمث ليس ضروريًا في العادة ، ولكن في حالة حدوث فترات غير منتظمة خلال سنوات الإنجاب فقد تكون المشورة الطبية ضرورية .



اعراض تأخر الدورة الشهرية
في الحيض المنتظم تتبع دورة المرأة نمطًا متوقعًا ، وتستمر الدورة الشهرية حوالي 28 يومًا ولكن يمكن أن تختلف الدورة من 24 يومًا إلى 35 يومًا حسب كل مرأة ، أن معظم النساء لديهن ما بين 11 و 13 فترة شهرية كل عام ، وعادة ما يستغرق النزيف حوالي 5 أيام ولكن هذا أيضًا قد يختلف من يومين إلى 7 أيام .

عند بدء الحيض لأول مرة قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عامين لإنشاء دورة منتظمة ، وبعد البلوغ معظم الحيض لدى النساء يكون منتظم طول الفترة الزمنية بين كل فترة مماثلة ، ومع ذلك بالنسبة لبعض النساء يختلف الوقت بين الفترات وكمية إراقة الدم بشكل كبير ، وهذا هو المعروف باسم الحيض غير المنتظم .

تتمثل الأعراض الرئيسية للحيض غير المنتظم في أن تكون الدورة أطول من 35 يومًا أو تكون متفاوتة المدة ، وإذا كانت هناك تغييرات في تدفق الدم أو إذا ظهرت جلطات يبلغ قطرها أكثر من 2.5 سم فإن هذا يعتبر أيضًا دورة غير منتظمة .

الأسباب المختلفة لتأخر الدورة الشهرية
هناك عدد من العوامل تزيد من فرصة الحيض غير المنتظم ، ومعظمها يرتبط بإنتاج الهرمونات حيث أن الهرمونان اللذان يؤثران على الحيض هما الاستروجين والبروجستيرون ، وهذه هي الهرمونات التي تنظم الدورة .

تشمل تغييرات دورة الحياة التي تؤثر على التوازن الهرموني سن البلوغ وانقطاع الطمث والحمل والولادة والرضاعة الطبيعية ، وخلال فترة البلوغ يخضع الجسم لتغيرات كبيرة ، وقد يستغرق الأمر عدة سنوات حتى يصل الاستروجين والبروجستيرون إلى التوازن وتكون الفترات غير المنتظمة شائعة في هذا الوقت .

مضاعفات تأخر الدورة الشهرية
قبل انقطاع الطمث غالبًا ما تعاني النساء من فترات غير منتظمة ، وقد تختلف كمية الدماء ، ويحدث انقطاع الطمث بعد مرور 12 شهرًا على آخر فترة شهرية للمرأة وبعد انقطاع الطمث لن تكون هناك فترات للمرأة .

أثناء فترة الحمل يتوقف الحيض ولا تعاني معظم النساء من فترات أثناء الرضاعة الطبيعية ، ويمكن أن تسبب موانع الحمل حيض غير منتظم ، وقد يتسبب الجهاز الرحمي في حدوث نزيف حاد في حين أن حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب التبقع بين الفترات ، وعندما تستخدم المرأة حبوب منع الحمل لأول مرة ، فقد تواجه نزيفًا صغيرًا يكون أقصر وأخف من الفترات العادية ، وتشمل التغييرات الأخرى المرتبطة بالفترات غير النظامية فقدان الوزن الشديد أو زيادة الوزن والضغط العاطفي ، اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي ويرتبط عدد من الاضطرابات أيضًا بالحيض الفائض أو غير المنتظم .

قد تشير الفترات غير النظامية في بعض الأحيان إلى مشكلة صحية وقد يؤدي بعضها إلى مزيد من المشكلات مثل مشكلات الخصوبة ، إن متلازمة المبيض المتعدد الكيسات هي حالة يتطور فيها عدد من الأكياس الصغيرة المليئة بالسوائل المعروفة باسم الخراجات في المبايض .

إن المرأة المصابة بمرض متلازمة تكيس المبايض لا تبيض ولا تصدر بيضة كل شهر ، وتشمل الأعراض عدم انتظام أو عدم وجود فترات بالإضافة إلى السمنة وحب الشباب ونمو الشعر الزائد .

إن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لديهن مستويات عالية بشكل غير طبيعي من هرمون الذكورة أو الاندروجين أو التستوستيرون الذكري ، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية تؤثر متلازمة تكيس المبايض على ما بين 10 و 20 امرأة في سن الإنجاب ، أو ما يصل إلى 5 ملايين امرأة ، كما تم تشخيص فتيات لا تتجاوز أعمارهن 11 عامًا على متلازمة تكيس المبايض .

يمكن أن يسبب اضطراب الغدة الدرقية فترات غير منتظمة ، وتنتج الغدة الدرقية هرمونات تؤثر على استقلاب الجسم ، وقد يُسبب ذلك سرطان عنق الرحم أو سرطان الرحم أو سرطان الرحم ، وفي حالات نادرة يحدث نزيفًا بين الفترات أو أثناء الاتصال الجنسي .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: مضاعفات تأخر الدورة الشهرية


*/
جميل طرحك
جلب مميز
عطاء راقي
ومجهود رائع
دام هذا التألق
لروحك السعادهه
/*
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: مضاعفات تأخر الدورة الشهرية

يعطيك العافيه لطرحك الراقي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: مضاعفات تأخر الدورة الشهرية

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )