أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن اكتئاب مابعد الاحتفال

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
احتفال بعيد الميلاد في وقت العملالوحدة سلاح ذو حدينالتغير الدائم للحياةدراسة تفيد كيفية علاج الاكتئاب بدون دواء
قد يحدث لنا في بعض الأحيان اكتئاب ما بعد الاحتفال ، وخصوصا أثناء الاحتفال بعيد الميلاد فيعد هذا اليوم الذي ينتظره كل شخص من السنة إلى السنة ، ولكن عندما تبدأ في الاحتفال بهذا اليوم تجد حالة اكتئاب تنصب على ذهنك ويسمى اكتئاب عيد الميلاد.

معلومات عن اكتئاب مابعد الاحتفالخيبة أمل بعد منتصف الليل
عندما تقف عقارب الساعة على رقم 12 بعد منتصف الليل يبدأ الاحتفال بعيد ميلادك سوف تلاحظ أنك تنتظر الكثير من المكالمات الهاتفية لسماع كل عام وانت بخير فقط ، ولكنك تنصدم في أن أكثر الأشخاص المقربين إليك ، حيث لا تجد الاهتمام المتوقع منهم لك لذلك تصاب بالاكتئاب.



الذكريات
في كل عام وفي هذا اليوم بالتحديد قد تتذكر الأشخاص المحببين إليك وتم فقدانهم ، لكن تجد لهم مكانة كبرة بداخل قلبك ، فعندما تتذكر كل هذه الذكريات سوف تفقد الرغبة في الاحتفال بعيد ميلادك وسوف يتعكر مزاجك ، وسوف تظل تفكر في تلك الذكريات فترات كبيرة ولا يمكن نسيانها بسهولة.

عدم التقدم إلى الأمام
هناك أشخاص في ليلة عيد ميلادهم تجدهم يفكرون في السنة الماضية والقادمة ويلاحظون أنهم لم يحققوا أي إنجاز في حياتهم العلمية أو العملية ، وأن في السنة الماضية كان هناك الكثير من الصدمات والفشل في مواقف كثيرة في المجال المهني ، وبسبب هذا التفكير سوف تجدهم يفقدون القدرة على الاستمتاع بالاحتفال بعيد الميلاد ويندمون كثيرا على ما فعلوه ، كما أنك تلاحظ أنهم يقبلون على العام الجديد بطاقة تشاؤمية ولا يستطيع فعل أو وضع أي خطط لبناء مستقبل سليم ، لذلك يصاب الشخص بالاكتئاب والإحباط بدرجة كبيرة.

عام جديد انتهى من عمري
– في سن معين قد يفكر الشخص في ليلة عد ميلاده بأن سنة من عمره قد انتهت وصار من كبار السن ويحدث هذا كثير خصوصا بعد سن الخامسة والعشرين عام ، بعدها قد تصاب بالإحباط والحزن على تلك السنين التي تضيع من عمرك دون فائدة ، وعند الوصول سن الثلاثين عام يزداد الأمر أكثر تعقيدا وخصوصا للفتيات فهم دائما يرفضوا ذكر عمرهم الحقيقي في تلك الفترة ، وهناك مرحلة عمرية معينة يرى فيها الفرد أنه قد تخطى مرحلة الاحتفال بعيد ميلاده وأن ذلك مجرد شكليات ويزداد شعور بالحزن والإحباط.

احتفال بعيد الميلاد في وقت العمل
– قد يصادف أن في يوم عيد ميلادك يوافق يوم عمل رسمي ، فالطبع في هذا اليوم تصيب بالاكتئاب نظرا لأن اليوم قد تم تضيع الوقت في العمل وليس الاحتفال كما كان مخطط له ، وهناك أشخاص يفضلون ويقدسون العمل ويروا أن هذا المكان هو المكان الوحيد الذي يحقق لهم السعادة والراحة ويبعد عنهم مجرد الفكر بالاكتئاب.

الوحدة سلاح ذو حدين
الوحدة قد تكون مؤيدة للاكتئاب بطريقة مباشرة خصوصا يوم عيد ميلادك وتجد نفسك وحيد بدون أقارب أو أصدقاء ، عندها سوف تشعر بالوحدة والحزن والتعاسة ، لكن هناك أشخاص يشعرون بالسعادة البالغة عند الجلوس بمفردهم وعند البعد عن كل ما هو يسبب ضوضاء وإزعاج لهم.

التغير الدائم للحياة
– قد تصاب بالاكتئاب نتيجة التغير المستمر والدائم للحياة والأشخاص حولك ، فالحياة لم تكن على وتيرة واحدة فقد تلاحظ أن أصدقاء الطفولة قد تغيروا عند الكبر ولم يعودوا مثلما كانوا ، عندها تصاب بالاكتئاب والحزن الكبير على أصدقائك وذكريات طفولتكم وقد تتذكر كل السنين الماضية وكيف مرت وأنت معهم لكل اليوم أنت بمفردك بدون كل هؤلاء الأشخاص.

دراسة تفيد كيفية علاج الاكتئاب بدون دواء
– تم عمل دراسة كاملة على معرفة علاج الاكتئاب بعدية عن تناول أي أدوية ، تمت هذه الدراسة في البرازيل وكانت الهدف منها إزالة الحزن والاكتئاب وزيادة معدل السعادة.

– حيث أكدت الدراسات أن ممارسة التمارين بصفة مستمرة ودائمة تزيد من تعديل مزاج الشخص وتحسين حالته النفسية.

– وكانت من ضمن تلك النتائج التي ضمت عدد كبير من الأشخاص حوالي 250 ألف شخص الذين يعانون من أمراض نفسية مختلفة ، فقد أثبت أن ممارسة الرياضة عليها عامل أساسي في تحسين الحالة النفسية للفرد وخصوصا من الأمراض النفسية المعقدة ، وكان المسئول عن هذا البحث هو العالم فيليب باريتو.

– كما تمنى الكثير من العلماء أن تلك الأبحاث تفيد البشرية في التخلص من كافة الأمراض النفسية التي تهدد المجتمع بالكامل ، كما أنهم يحاولون في تغير نمط حياة الإنسان إلى ما هو أفضل.
 

مصطفى ابن تكريت

Well-Known Member
إنضم
10 أبريل 2019
المشاركات
4,583
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
هلسنكي
رد: معلومات عن اكتئاب مابعد الاحتفال

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
شكراً الك يا وردة على الموضوع المفيد
معلومات جميلة ومفيدة جداً
عاشت الايادي الابداعية
على الابداع المتواصل في كل ارجاء المنتدى
لا تحرمنا منك ولا من جديدك ..~
تحيتي : مصطفى ابن تكريت
مودتي ..~
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: معلومات عن اكتئاب مابعد الاحتفال

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )