أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن الفينسيكليدين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الفينسيكليدين أو pcp هو دواء مخدر غير قانوني يحث على الهلوسة وينتج شعوراً بالانفصال عن العالم الحقيقي ، تم تطويره في الأصل في الخمسينيات من القرن الماضي باعتباره مخدرًا جراحيًا ، وتم إيقاف الدواء بعد اكتشافه أنه يسبب الهياج والهوس ، والهلوسة ، والتفكير اللاعقلاني لدى المرضى بعد استخدامه.



تختلف الآثار النفسية على نطاق واسع ، لكنها تعتبر خطيرة ، وقد ارتبط استخدامها بالأفعال العنيفة والعدوانية ، والذهان ، وخطر الموت العرضي ، جرعة زائدة يمكن أن تهدد الحياة.

ما هو الفينسيكليدين
ظهر PCP في السوق في الخمسينيات باعتباره مخدرًا ومهدئًا يُعرف باسم Sernyl ،تم إيقافه في عام 1967 وقصر الاستخدام على البيطري فقط ، في عام 1979 ، تم تعليق التصنيع القانوني لـ PCP في الولايات المتحدة (الولايات المتحدة).

إنها الآن مادة خاضعة للمراقبة في جداول الادوية المخدرة لأنها تنطوي على احتمال كبير للإساءة وقد تؤدي إلى ايذاء نفسي أو بدني شديد، ويجوز سجن أي شخص بسبب صنعه وتوزيعه وحيازته واستخدامه.

يتم تصنيعها بشكل غير قانوني في المختبرات السرية ، إلى جانب عشرات العقاقير المشابهة كيميائيا المتاحة في الشارع ، PCP هو مسحوق بلوري أبيض ، ذو مذاق مذاق يذوب بسرعة في الماء أو الكحول ، تم العثور عليها أيضا في شكل قرص أو كبسولة.

تأثير تناول الفينسيكليدين
PCP يؤثر على أنظمة الناقل العصبي المتعددة في الدماغ ، أنه يمنع امتصاص الدوبامين والسيروتونين ، كما أنه يمنع عمل الغلوتامات عن طريق منع مستقبلات NMDA ، المسؤولة عن الإحساس بالألم والعواطف والتعلم ووظائف الذاكرة ، إن مقاطعة هذه المستقبلات تسمح للدماغ بالانفصال عن التجارب الحسية الطبيعية “الواقع”.

الجرعة النموذجية هي 5 إلى 10 ملليغرام ، وقد تم الإبلاغ عن 10 ملغ لتسبب ذهول ، يتم الشعور بالآثار بعد 30 إلى 60 دقيقة من تناوله عن طريق الفم ، أو بعد دقائق قليلة من التدخين ، تستمر التأثيرات الفورية من 4 إلى 6 ساعات ، لكن العودة إلى الحالة الطبيعية قد تستغرق ما يصل إلى 24 ساعة.

ومع ذلك ، نظرًا لأن الدواء يتم تصنيعه بشكل غير قانوني في ظروف غير خاضعة للرقابة ، لا توجد طريقة لمعرفة مقدار ما يتم تناوله ، أو ما تأثيره.[1]

طرق تناول الفينسيكليدين
غالبًا ما يتم امتصاص مسحوق الفينسيكليدين عن طريق الأنف أو ابتلاعه كأقراص أو كبسولات ، في شكله السائل سوف يقوم بعض المستخدمين بحقنة أو تطبيقه على سجائر التبغ أو الماريجوانا ، لأنه قابل للذوبان في الماء أو الكحول الشركات المصنعة للأدوية غير مسؤولة في بعض الأحيان خلط في أدوية أخرى.

غالبًا ما يخلط المسحوق في مواد مورقة مثل الماريجوانا أو الأوريجانو أو النعناع ويدخن للحصول على مزيد من التأثير الفوري ولإخفاء الطعم.[2]

الآثار الجانبية قصيرة الأجل
تختلف آثار الفينسيكليدين اعتمادًا على كمية الدواء النشط الذي يتم تناوله وكيف يتم تناوله ، قد يستخدم الفرد PCP لأنه يسبب التخدير والشعور بالهدوء ، ومع ذلك فقد يتعرضون لتأثيرات لا يريدونه ، بعد فترة وجيزة من تناول جرعة منخفضة ، قد يكون هناك ارتفاع في ضغط الدم ، درجة حرارة الجسم ، ومعدل ضربات القلب.

سيكون للجرعة الأكبر تأثير معاكس حيث يقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتنفس ويمكن أن يسبب بعض الأعراض لأي شخص وهي:

تشويه الصوت والجسم
مشاعر الانفصال
فقدان التوازن والتنسيق
فقدان الإحساس وعدم القدرة على الشعور بالألم
القلق الحاد ، وتقلب المزاج
مشاعر الوفاة الوشيكة
تخدير في الذراعين.
وبعض الأشخاص يشعرون

بسوء التنسيق ومشية غير مستقرة
وحركات العين السريعة
خطاب مشوش أو مشوه ، أو صعوبة في التحدث
الارتباك
ذهول أو عدم وجود حركة
القتال أو العدوان
سلوك غريب ، الأوهام
قشعريرة وتعرق
عدم انتظام ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم
انخفاض معدل التنفس
الدوخة والغثيان والقيء
والجرعات العالية يمكن أن تؤدي إلى النوبات والغيبوبة وأضرار في العضلات الهيكلية ، والمعروفة باسم انحلال الربيدات ، وأحيانا قد تحدث ضعف في الحكم ومهارات التفكير ، والذهان ، والجنون العظمة ، والإيذاء الذاتي أو العنيف في أولئك المعرضين بالفعل لهذه السلوكيات ، قد يصاب الشخص بنوع من الذهان يشبه ذلك الذي يظهر في الفصام .

إن الإحساس بالقوة الفائقة والضعف ، إلى جانب عدم القدرة على الشعور بالألم وضعف الحكم ، يمكن أن يؤدي إلى إصابة خطيرة ، غالبًا ما يتم إحضار مستخدمي الفينسيكليدين إلى غرف الطوارئ بسبب الآثار النفسية الحادة للعقار والسلوكيات العنيفة أو الانتحارية.

كما أن تناول الفينسيكليدين مع مثبطات الجهاز العصبي المركزي (CNS) الأخرى مثل الكحول أو المهدئات الطبية ، يمكن أن يؤدي إلى غيبوبة.

الآثار الجانبية طويلة الأجل
التأتأة وصعوبة التحدث
مشاكل في التفكير والذاكرة
القلق والاكتئاب
أفكار انتحارية
العزلة الاجتماعية والانسحاب
ذكريات الماضي ،هذه يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عام
قد يتعرض بعض الأشخاص للرجوع إلى الماضي والهلوسة لفترة طويلة بعد استخدام PCP ، هذا هو المعروف باسم اضطراب الإدراك الحسي المستمر الناجم عن الهلوسة (HPPD) ، يمكن أن يتطور الذهان السمي أيضًا ، مما يسبب العداوة والجنون العظمي والأوهام لدى المستخدمين ، يمكن أن تستمر هذه المشكلات لمدة تصل إلى عام أو أكثر بعد توقف الفرد عن استخدام PCP.

الانسحاب والعلاج من الفينسيكليدين
الخطوة الأولى نحو الانسحاب من الفينسيكليدين هي البحث عن علاج داعم ، يمكن أن يؤدي إيقاف الفينسيكليدين فجأة إلى ظهور أعراض انسحاب ، سيحتاج أي شخص يسعى إلى الشفاء من استخدام الفينسيكليدين إلى إشراف طبي وربما إلى المستشفى ، تشمل أعراض الانسحاب: حنين ، ارتباك ، اكتئاب ،على الرغم من أن الانسحاب من الفينسيكليدين لا يهدد الحياة ، ألا أن الشفاء يستغرق بعض الوقت ، حيث يحتاج الشخص إلى الدعم أثناء تعلمه المهارات اللازمة لحياة خالية من المخدرات.

أولئك الذين يعانون من مشاكل سلوكية مستمرة أو آثار نفسية مؤلمة قد يحتاجون إلى تقييم نفسي وعلاج لمشاكل الصحة العقلية ، يمكن أن يكون سلوك الشخص الذي يستخدم الفينسيكليدين خطيرًا على نفسه وعلى الآخرين ، من المهم للشخص أن يطلب المساعدة ، أو أن يتدخل أحبابه ، إن أمكن.

قد يكون من الجدير أن تطلب من شخص مدرب تدريباً مهنياً الاقتراب من الشخص المحبوب ، حيث قد يكون من الصعب على العائلات التدخل ، يوصى بالعلاج مع مركز لإعادة تأهيل العقاقير أو متخصص في الإدمان.[1]

تاريخ الفينسيكليدين
تم تصنيع الفينسيكليدين في البداية عام 1926 وتم طرحه كدواء مخدر في الخمسينيات ، تم اكتشاف آثاره المخدرة بواسطة فيكتور مادوكس ، الكيميائي في بارك ديفيز في ميشيغان ، أثناء التحقيق في العوامل المسكنة الاصطناعية ، كان معروفًا تحت اسم رمز التطوير CI-395 ، تمت الموافقة عليها لاستخدامها كعامل المخدرات الفحص تحت أسماء تجارية Sernyl وSernylan في 1950s كمخدر، ولكن بسبب والسلبية الآثار الجانبية ، مثل الهلوسة، و الهوس ، والهذيان ، والارتباك ، تم إزالته من السوق في عام 1965 وقصر استخدامه على الحيوانات.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

طرح رآئع بروعتك وجمآل حضورك
لاحرمنآ من موآضيعك المميزه
ودي لـ روحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

ســـاره

مشرفة قسم المرأه
إنضم
5 فبراير 2020
المشاركات
5,105
مستوى التفاعل
233
النقاط
63
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن الفينسيكليدين

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )