أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن اليوم العالمي ماي داي may day

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
عيد العمال هو يوم 1 مايو ، وهو تاريخ طويل ومتنوع ، يعود إلى آلاف السنين ، فعلى مر السنين كان هناك العديد من الأحداث والمهرجانات المختلفة في جميع أنحاء العالم ، معظمها بهدف واضح وهو الترحيب بتغيير الموسم وخاصة فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي.



وفي القرن التاسع عشر ، أخذ يوم عيد العمال معنى جديد ، حيث نشأ يوم العمال العالمي من حركة القرن التاسع عشر ، لحقوق العمال ويوم العمل لمدة ثماني ساعات في الولايات المتحدة ، ومن أهم المعلومات عن اليوم العالمي ماي داي may day ، أنه ما بين المهرجانات والاحتفالات والأجازات الرسمية ، كان هذا التاريخ شاهد على أسوأ محاكمة ظالمة عرفها العالم في أحداث شغب.

أهم الأحداث لليوم العالمي ماي داي may day
مهرجان بلتان
اعتقدت قبيلة الكلت البريطانية ، أن يوم 1 مايو أهم يوم في السنة ، عندما أقيم مهرجان بلتان ، فقد كان في اعتقادهم ، أن عيد العمال هذا يقسم السنة إلى النصف ، بين النور والظلام ، وكانت النيران الرمزية واحدة من الطقوس الرئيسية للمهرجان ، حيث ساعدت في الاحتفال بعودة الحياة والخصوبة إلى العالم وفق معتقداتهم.[1]

وعندما استولى الرومان على الجزر البريطانية ، أحضروا معهم احتفالهم لمدة خمسة أيام المعروف باسم فلوراليا ، المكرس لعبادة آلهة الزهور فلورا ، في الفترة ما بين 20 أبريل ، و2 مايو ، وقد تم في النهاية دمج طقوس هذا الاحتفال مع بلتان.

رقصة ماي بول
وكان آخر التقاليد الشعبية ليوم مايو may day ، ينطوي على رقصة ماي بول maypole ، في حين أن الأصول الدقيقة لرقصة الماي بول غير معروفة ، إلا أن التقاليد السنوية المحيطة بها يمكن أن تعود إلى العصور الوسطى ، ولا يزال البعض يحتفل به حتى اليوم.

فقد كان القرويون يدخلون (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) لعثور على وعاء ، تم إعداده لهذا اليوم في المدن الصغيرة ، وتضمنت احتفالات اليوم فرحًا ، حيث كان الناس يرقصون حول العمود المغطى بأشرطة ملونة ، ويعتقد المؤرخون أن أول رقصة قد تكون قد نشأت كجزء من طقوس الخصوبة ، حيث يرمز العود إلى خصوبة الذكور ، وسلالهم وأكاليل الزهور التي ترمز إلى خصوبة الإناث.

ويوم الماي بول لم يتجذر حقًا في أمريكا ، حيث تم إحباط تلك الاحتفالات ، بعيد العمال من قبل المتشددين ، لكن هناك أشكال أخرى من الاحتفالات وجدت طريقها إلى العالم الجديد ، خلال القرنين التاسع عشر والعشرين ، احتُفل بيوم سلة مايو في جميع أنحاء البلاد ، حيث صُنعت السلال بالزهور والحلويات وغيرها من الأطعمة المعلقة ، وتم تعليقها على أبواب الأصدقاء والجيران ، والأحباء في الأول من مايو.

يوم العمال العالمي
يذكر أن العلاقة بين عيد العمال وحقوق العمال ، بدأت في الولايات المتحدة ، خلال القرن التاسع عشر ، في أوج الثورة الصناعية ، فكان الآلاف من الرجال والنساء والأطفال يموتون كل عام ، بسبب ظروف العمل السيئة وساعات العمل الطويلة.

وفي محاولة لإنهاء هذه الظروف اللاإنسانية ، عقد اتحاد المهنيين المنظمين ونقابات العمال ،والذي أصبح فيما بعد الاتحاد الأمريكي للعمل أو AFL ، مؤتمرًا في شيكاغو في عام 1884م ، وأعلنت FOTLU أن ثماني ساعات تشكل يومًا قانونيًا العمل من وبعد 1 مايو 1886م. [2]

وفي العام التالي أيد فرسان العمل ، ثم أكبر منظمة عمالية في أمريكا، هذا الإعلان حيث شجعت كلتا المجموعتين العمال ، على الإضراب والتظاهر ، وفي 1 مايو 1886م ، أكثر من300000 عامل ، منهم 40000في شيكاغو وحدها ، من 13000 عمل تركوا وظائفهم في جميع أنحاء البلاد ، وفي الأيام التالية ، انضم المزيد من العمال ، وارتفع عدد المضربين إلى ما يقرب من 100000.

هايماركت مكافحة الشغب
وبشكل عام ، كانت الاحتجاجات سلمية ، لكن كل ذلك تغير في 3 مايو ، حين اشتبكت الشرطة وعمال شيكاغو في ماكورميك ريبر ووركس ، وفي اليوم التالي ، تم التخطيط لمسيرة في ميدان هايماركت احتجاجًا على مقتل وجرح ، العديد من العمال على أيدي الشرطة.

وكان المتحدث أغسطس جواسيس ، يختتم خطابه للعمال ، عندما وصلت مجموعة من الضباط لتفريق الحشد ، ومع تقدم الشرطة ، ألقى شخص لم يتم التعرف عليه قط قنبلة في صفوف العمال والشرطة ، تلا ذلك الفوضى ، وتوفي ما لا يقل عن سبعة من ضباط الشرطة ، وثمانية مدنيين نتيجة للعنف في ذلك اليوم. [3]

اندلعت من قوات مكافحة الشغب هايماركت ، موجة من القمع ، وفي أغسطس عام 1886م ، أدين ثمانية رجال وصفوا بالأناركيين في محاكمة مثيرة للجدل ، على الرغم من عدم وجود أدلة قوية تربط المتهمين بالتفجير ، وكانت هيئة المحلفين منحازة ، حيث كان لها علاقات مع الشركات الكبرى ، حكم على سبعة من المدانين بالإعدام ، وحُكم على الثامن بالسجن 15 سنة ، وفي النهاية تم شنق أربعة من الرجال ، وانتحر أحدهم وتم العفو عن الثلاثة الباقين بعد ست سنوات.

وبعد بضع سنوات من صدمة شغب هايماركت ، والمحاكمات التي تلت ذلك وصدمت العالم ، دعا ائتلاف مكون حديثًا من الأحزاب الاشتراكية والعمالية في أوروبا ، إلى مظاهرة لتكريم شهداء هايماركت ، وفي عام 1890م ، وتظاهر أكثر من 300000 شخص في مظاهرة عيد العمال في لندن.

وفي نهاية المطاف ، تبنت العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم ، تاريخ العمال في 1 مايو ، وليس فقط تلك التي لها تأثيرات اشتراكية أو شيوعية.

اليوم العالمي ماي داي may day
اليوم هو يوم عطلة رسمية في 66 دولة ، ويتم الاحتفال به بشكل غير رسمي في العديد من الدول الأخرى ، ولكن من المفارقات أنه نادراً ما يتم التعرف عليه في البلد الذي بدأت فيه ، وهي الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعد جولة بولمان سترايك عام 1894م ، نقل الرئيس جروفر كليفلاند رسميًا الاحتفال الأمريكي بيوم العمال ، إلى يوم الاثنين الأول في سبتمبر ، متعمدًا قطع العلاقات مع احتفال العامل الدولي ، خوفًا من أن يبني دعمًا للشيوعية وأسباب جذرية أخرى.

وقد حاول دوايت أيزنهاور ، إعادة اختراع عيد العمال في عام 1958م ، مما زاد من ذكريات شغب هايماركت ، بإعلان أن 1 مايو هو يوم القانون ، احتفالًا بمكانة القانون في إنشاء الولايات المتحدة. [4]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: معلومات عن اليوم العالمي ماي داي may day

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: معلومات عن اليوم العالمي ماي داي may day

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )