أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن بحر بالي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بحر بالي هو مساحة مائية تبلغ مساحتها 17000 ميل مربع وهي جزء من المياه الإقليمية الإندونيسية ، وهناك بعض الجزر التي تقع بالقرب منه تشمل جزيرة بالي التي تقع إلى الجنوب من البحر وجزر كانغين التي تقع على الحافة الشمالية للبحر .

ويقع بحر بالي على حدود بحر فلوريس إلى الشرق ، ويعتبر علماء المحيطات في بعض الأحيان بحر بالي جزء من بحر فلوريس بسبب القرب الشديد ، ويبلغ عمق بحر بالي 5217 قدمًا ، وهو ضحل نسبيًا بالمقارنة مع البحار الأخرى مثل بحر فلوريس الذي يبلغ عمقه 16860 قدمًا .

جغرافيا بحر بالي
أنشأت المنظمة الهيدروغرافية الدولية الحدود الحديثة لبحر بالي ، فعلى الرغم من أن علماء المحيطات الذين يعتبرون بحر بالي وبحر فلوريس واحدًا ، فإن رسامي الخرائط يميزونهم على الخرائط بشكل رئيسي لأغراض الملاحة .

جزيرة بالي تفصل بين بحر بالي في الشمال والمحيط الهندي في الجنوب ، وبصرف النظر عن المحيط الهندي ، تُفصل جزيرة بالي عن بحر بالي عبر مضيق بالي ، ويقع بحر بالي على حدود مضيق لومبوك الذي يقع على الجانب الشرقي من جزيرة بالي .

مياه بحر بالي
المياه التي تتدفق داخل بحر بالي مصادرها مضيق مادورا الذي يصب في بحر بالي من الطرف الغربي ، كما تتدفق المياه أيضا إليه من المحيط الهادئ وهي في طريقها إلى المحيط الهندي ، كما تتدفق المياه أيضا من بحر فلوريس إلى بحر بالي ، وتشكل المياه المتدفقة عبر بحر بالي جزءًا مهمًا فهو تيار محيطي له تأثير كبير على مناخ العالم ، حيث يسمح التيار للمياه الدافئة في المحيط الهادئ بالتدفق إلى المحيط الهندي مما يجعل مياهه أكثر دفئًا .

الحياة البيئية في بحر بالي
يوفر بحر بالي موطنًا لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات مثل سمك الزعفران ، كما توجد السلاحف البحرية والأخطبوط والشعاب المرجانية ، وأحد المخلوقات الفريدة في بحر بالي هو سمك الضفدع المشعر الذي كان يعتقد أنه وحش البحر من قبل المجتمعات التي تعيش حول البحر .

تسونامي في بحر بالي
بسبب موقعه واجه بحر بالي بعض أمواج تسونامي وأكثرها شهرة كان عام 1815 ، نتيجة لاندلاع بركان تومبو وأعقبت هذه الموجات موجات قريبة من ارتفاع 13 قدما في بعض المناطق مثل سانجار وفي مناطق أخرى مثل بيسوكي كانت الأمواج أصغر حيث كان ارتفاعها 7 أقدام تقريبًا ، كما أثر تسونامي على المنطقة في عامي 1857 و 1917 وكانت موجات تسونامي التي حدثت عام 1857 موجات بارتفاع 10 أقدام بينما كانت موجات التسونامي 1917 عالية .

الأهمية الاقتصادية لبحر بالي
يعتبر بحر بالي مهمًا بشكل أساسي نظرًا للعدد الهائل من السياح الذين يجتذبهم ، فالسياح بشكل رئيسي يقومون بزيارة الجزيرة للغوص والبحث عن الأسماك الفريدة من نوعها مثل الأسماك Oriental sweetlips وأسماك الهامور .
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: معلومات عن بحر بالي

شكـرَاًً عَے المجَهُهود * /
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن بحر بالي

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )