أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن جامعة ولاية ميسوري

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
جامعة ميسوري أشهر جامعة أمريكية عالية في المستوى الدراسي والخدمي ، فالجامعة تقدم 350 برنامج و جودة عالية للطلاب في كل دول العالم ، يضم مبنى الجامعة أروع حرم جامعي بأميركا ، تبلغ مساحته 1265فدانًا به حديقة نباتية بها أنواع نادرة من النباتات ، ومباني تاريخية مدرجة بسجل المعالم التاريخية الوطنية. [1]



تضم الجامعة داخل حرمها الجامعي أكثر من 10 مكتبات ، وصيدلية والعديد من المتاحف ومعارض ، إضافة للعديد من المطاعم ، كما تضم الجامعة مركز دراسي خارج ولاية ميسري ، يسمح لأكثر من ألف طالب ، أن يعيش ويدرس خارج البلاد.

مناهج الجامعة مرنة للغاية ، فتشمل أكثر من ألف برنامج عبر شبكة الإنترنت ، بهدف تسهيل التعلم بأي مكان يتواجد فيه الطلاب ، مع ضخ أرباح للجامعة عن طريق تلك الوسيلة ، كما تضم الجامعة العديد من الأنشطة لتشجيع الطلاب على الاندماج في الحياة الجامعية ، تتنوع بين أنشطة رياضية وصحفية وفنية وغيرها.

وتحتوي الجامعة على نظام خدمي عالي من حيث الخدمات الصحية المقدمة للطلاب ، وخطوط هواتف الطوارئ بالجامعة المفتوحة على مدار اليوم ، إضافة للخدمات الاستشارية التي تتيح للطلاب إمكانية الاستفسار عن أي شئ يحتاجون إليه سواء داخل أو خارج الجامعة ، وميزة ما بعد التخرج التي تقدمها الجامعة لطلابها بعد التخرج ، فبإمكان الخريج الاستفسار عن طلب العمل داخل أو خارج الجامعة.

وبالإضافة لكل ما سبق ذكره فإليك أهم معلومات عن جامعة ولاية ميسوري ، من حيث أقسام الجامعة والمصاريف الدراسية والمنح وشروط القبول بالجامعة.

موقع جامعة ميسوري وأهم مميزاتها
تأسست جامعة ميسوري عام 1839 م ، بميزانية تقدر ب 3 مليار دولار أميريكي ، تقع في كولومبيا ، بولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي أقدم جامعة حكومية في غرب نهر الميسيسبي ، وهي الأكبر بين أربع منشآت جامعية على الإطلاق.

وكولومبيا من أكثر مدن الولايات المتحدة الأمريكية أمانًا ، صنفت مجلة المال كولومبيا كواحدة من أفضل 20 مكاناً للعيش بالولايات المتحدة ، بسبب نظامها التعليمي الممتاز ، واقتصادها والرعاية الصحية ، وفرص السكن والجودة العامة للحياة ، فهي مدينة من أفضل المناطق الحضرية الصغيرة للعيش والدراسة ، كما توجد بكولومبيا العديد من أماكن العبادة تشمل المساجد والمعابد اليهودية والعديد من الكنائس ، مع تعداد سكاني يضم أكثر من 120 ألف نسمة.

وقد صنفت جامعة ميسوري كولومبيا دائماً بين أفضل الكليات والجامعات في البلاد ، ففي تصنيف بيترسون للكليات للمنافسة بين الكليات و، دليل فيسك للكليات ودليل إنسايدر للكليات ، بأنها صارمة من الناحية الأكاديمية ومناسبة من حيث التكاليف.

وفي عام 2017 الجامعة صنفت الجامعة من بين أفضل 38 جامعة من قبل فيسك ، ووفقاً لمجلة المال، ودليل بارون لأفضل الكليات ، أنها من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

تصنيف البرامج التعليمية لجامعة ميسوري
لقد حصل النظام التعليمي لجامعة ميسوري عبر الإنترنت، في عام 2018م على التقدير الوطني في عام 2018 ، كما صنفت جامعة ميسوري كواحدة من أفضل الجامعات في أنحاء الولايات المتحدة ، مما يعكس ما تقدمه الجامعة من برامج تعليمية متقدمة ، والطريقة الخدمية المرنة التي تتبعها جامعة ميسوري.

كما حصلت جامعة ميسوري على أعلى تقييم ، واحتلت المركز 36 في الولايات المتحدة ، في برامج الماجستير في التربية والتعليم عبر الإنترنت ، وبذلك تكون تقدمت 25 مركز عن ذي قبل.

وقد صرحت عميدة كلية التربية والتعليم بجامعة ميسوري ، وقالت : غالبًا ما يشارك الطلاب عبر الإنترنت ، قصصًا حول جودة المحتوى والتدريس في هذه البرامج ، وقد ساهمت أولوياتنا فيما يتعلق بإشراك الطلاب ، والخدمات الممتازة المقدمة للطلاب ، والبرامج ذات الجودة العالية ، والمدة الزمنية التي يستغرقها الطلاب لإكمال الشهادة ومعدلات التخرج في نجاح الطلاب.

كما صنفت جامعة ميسوري عبر أخبار شبكة U.S. News بالولايات المتحدة ، من أفضل برامج بكالوريوس بنسبة 40% عبر الإنترنت ، وتقدم جامعة ميسوري 10 برامج بكالوريوس عبر الإنترنت ، في العديد من التخصصات ، ومن ضمنها علوم الصحة ، وغدارة الضيافة ، إدارة الأعمال.

تصنيف جامعة ميسوري على المستوى العالمي للجامعات
احتلت جامعة ميسوري لعام 2020م ، المركز 551st ، بناء على التصنيفات الجامعية العالمية لمؤسسة كواككواريلي سيموندس 2020
كما احتلت جامعة ميسوري لعام 2020م ، المرتبة401st ، وفقًا للتصنيفات الجامعية لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2020
واحتلت جامعة ميسوري لعام 2020م ، المرتبة 151st ، بناء على التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية 2019
كليات جامعة ولاية ميسوري
كما ذكرنا سابقًا أن جامعة ميسوري من أشهر الجامعة الأمريكية ذات نظام دراسي رفيع المستوى ، والجامعة تشمل العديد من الكليات العلمية والنظرية نذكرها كالتالي:

كلية روبرت جى ترولاسكى الأكبر لإدارة الأعمال
كلية إدارة الأعمال بجامعة ميسوري ، من الكليات العملية التي تؤهل الطلاب لسوق العمل ، حيث تقدم للطلاب فرص مهنية في القطاعين الخاص والعام ، وهي أول كلية تأسست في جامعة حكومية ، وتشمل الكلية قسم التسويق وقسم الإدارة وقسم المحاسبة وقسم المالية ، إضافة لعدد كبير من البرامج الخاصة بإدارة الأعمال.

كلية الهندسة
تمنح كلية الهندسة بجامعة ميسوري للطلاب ، درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات ، وتضم الكلية أقسام الهندسة الميكانيكية وهندسة الحاسب ، والهندسة الكهربائية ، والهندسة الصناعية و، الهندسة البيولوجية ، و لهندسة المدنية ، هندسة الحاسب الآلي ، إلى جانب علوم الحاسب ، إضافة للعديد من لبرامج المعتمدة .

كلية الحقوق
تعد كلية الحقوق بجامعة ميسوري ، واحدة من أفضل كليات الحقوق على مستوى العالم من ناحية القيمة ، حيث تمنح الكلية للطالب ، إمكانية الاستفادة من جهابذة القانون بالعالم ، فالأسلوب الدراسي المتبع هو جعل الطالب يجمع بين الفصول التقليدية لكلية الحقوق ، والأساليب المتطورة الحديثة في فض وتسوية المنازعات ، عن طريق مركز دراسات تسوية النزعات ، الذي يحاضر به كبار المحامون.

وتقدم كلية الحقوق للدارسين تكلفة دراسية معتدلة و وتقبل نسبة قليلة من الطلاب ، لمنح أداء متميز من ناحية التدريس ومن ناحية نسبة النجاح.

كلية العلوم والفنون
من أقدم كليات الجامعة ، كلية العلوم والفنون ، تمنح الدارس درجة البكالوريوس بعد انتهاء الدراسة ، كما يوجد بها قسم للدراسات العليا ، وأقسام الكلية : قسم الفنون الجميلة ، وقسم الفنون التطبيقية ، وقسم العلوم الإنسانية ، وقسم العلوم السلوكية ، وقسم العلوم الاجتماعية ، وقسم العلوم الطبيعية.[2]

شروط الالتحاق بجامعة ميسوري
وللراغبين في التحاق بجامعة ميسوري ، لا بد من استوفاء جميع شروط القبول ، للالتحاق بالجامعة نذكرها بالترتيب التالي :

الشروط الأكاديمية للالتحاق بالجامعة
لابد للالتحاق بالجامعة أن تكون مجموع درجات الدورات الدراسية الأساسية كالتالي :

5 درجة من 4.0 بنظام الولايات المتحدة الخاص ، أي بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي GPA ، أو أعلى.
5 درجة من 5.0 بنظام الولايات المتحدة الخاص ، أي بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي GPA ، أو أعلى.
شروط إجادة اللغة الإنجليزية للالتحاق بالجامعة
للطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعة ، لابد من تقديم مستند رسمي معتمد يثبت إجادتهم للغة الإنجليزية ، ولابد من اجتياز الدرجات المطلوبة في الاختبارات التالية:

اختبار TOEFL

الاختبار تحريري إجمالي مجموعه 550 درجة ، يجب ألا تقل الدرجات في كل قسم عن 52 درجة.
الاختبار على الإنترنت وإجمالي درجاته 79 درجة ، فيجب ألا تقل مجموع درجات كل قسم عن 17 درجة.
اختبار IELTS

مجموع الدرجات الإجمالية لهذا الاختبار 6.5 درجة ، وللقبول يجب ألا يقل مجموع الدرجات لكل قسم ، عن 6 درجات .

برنامج شهادة التقييم العالمي GAC
تمنح جامعة ميسوري أيضًا شروط بديلة لقبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة ، وهي استكمال برنامج شهادة التقييم العالمي GAC الخاص بـ ACT ، ولاجتياز برنامج شهادة التقييم العالمي، يجب على الطالب التالي :

أن يجتاز الطالب المستويات الثلاثة ، لبرنامج شهادة التقييم العالمي GAC.
أن يحصل الطالب على 2.5 درجة ، أي بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي GPA ، لبرنامج شهادة التقييم العالمي GAC.
وأن يحصل الطالب على مجموع درجات 61 إلى 100 درجة في اختبار TOEFL ، أو 6.5 إلى 7 درجات في اختبار IELTS.
وأحيانا تكون درجات اختبار ال TOEFL ، وIELTS المطلوبة أعلى في بعض البرامج ، لذا يجب التدقيق جيدًا في التحقق من الشروط الخاصة المطلوبة بكل برنامج. [3]

المنح الدراسية والتمويل
تمنح جامعة ميسوري للطلاب الأجانب بشكل خاص ، العديد من المنح الدراسية ،نذكرها كالتالي :

منحة الاستحقاق الدولية
تقدر المنحة ب 4000 دولار أمريكيي ، تلك المنحة خاصة بطلاب الجامعة المقيمين خارج الولايات المتحدة الأميركية ، كما تمنح للطلاب الذين التحقوا بالجامعة عقب حصولهم على الثانوية مباشرة بالفصل الدراسي الأول وهم من غير النازحين ، وللحصول على المنحة يجب أن يجتاز الطالب بمجموع درجات 1280 درجة أو أكثر في اختبار SAT ، أو الحصول على 27درجة أو أكثر في اختبار ACT .

منحة الشرف الدولية
قيمة تلك المنحة 10000دولار أميركيي إضافة لشرف الالتحاق بكلية الدراسات الشرفية بجامعة ميسوري ، وهي مخصصة للطلاب الغير مقيمين بالولايات المتحدة الأميركية ، والطلاب الغير نازحين وقد حافظوا على أن يكون سجلهم الأكاديمي بتقدير ممتاز في المدرسة الثانوية.

وللحصول على المنحة يجب أن يجتاز الطالب بمجموع درجات 1350 درجة ، أو أكثر في اختبار SAT ، أو الحصول على 29درجة أو أكثر في اختبار ACT.

تكلفة الدراسة في جامعة ميسوري
تقدر الرسوم السنوية بجامعة ميسوري :

الدراسة الجامعية تقدر بمبلغ سنوي قدره 24 ألف دولار أمريكي.
الدراسات العليا تقدر بمبلغ سنوي 20 ألف دولار أمريكي.
تكاليف المعيشة السنوية تقدر بمبلغ 16000ألف دولار أمريكي.
والإقامة في الحرم الجامعي تقدر بمبلغ 8000ألف دولار أمريكي.
تسهيلات جامعة ميسوري للطلاب
حرم جامعة ميسوري ملئ بالمرافق والخدمات عالية المستوى ، من مراكز ترفيه ، ومكتبات ومعامل مختبرات ، ومراكز صحية ، وقاعات تكنولوجية ، وملاعب رياضية ، ومطاعم ، لتوفي كل ما يهتم به الطالب الدارس بالجامعة.

وبسبب وقوع الجامعة في ولاية ميسوري بكولومبيا ، فأصبح فريق كرة القدم Mizzou Tigers ، من أشهر الفرق الوطنية الذي يلعب دور هام بكولومبيا ، وأيضًا قرب الحرم الجامعي من وسائل الترفيه مثل السينيمات والمهرجانات الصيفية والمنتزهات بالمدينة وغيرها ، فبإمكان الطلاب التمتع بحياة ترفيهية والقيام بأنشطة ثقافية ، تؤهل الطالب لاستكمال حياته الدراسية بعيد عن الضغوط.

مرافق رئيسية للطلاب خارج الحرم الجامعي
مجمع Rec
مجمع MizzouRec عبارة عن قسم خدمات للأنشطة الترفيهية لطلاب جامعة ميسوري ، ولجميع أعضاء الجامعة ، وذلك بهدف توفير بيئة صحية واجتماعية نشيطة خارج الحرم الجامعي ، والمرفق حائز على جوائز وطنية عديدة.

You@Mizzou
عبارة عن موقع إلكتروني لتسهيل عملية التواصل بين الطلاب الجدد بالجامعة ، وبين الطلاب القدامى بالجامعة ، بهدف منح الاستشارة والنصيحة فيما بينهم ، إضافة للمعلومات الهامة التي يقدمها الموقع للطلاب من مقاطع فيديو ، ومقالات وتحديثات للبيانات بشكل مستمر.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: معلومات عن جامعة ولاية ميسوري

جلب مميز
سلمت ودام عطاءك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن جامعة ولاية ميسوري

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,848
مستوى التفاعل
47,478
النقاط
113
رد: معلومات عن جامعة ولاية ميسوري

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )