أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن حقن بنسيتارد

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يصنف هذا الدواء من أدوية البنسيلين طويل المفعول “Long lasting Penicillin” والذي يتم اللجوء إليه لعلاج العديد من الحالات المرضية الناجمة عن أنواع معينة من البكتريا ، فهو يحتوي على المادة الفعالة بنزاثين بنسيلين الفعالة في القضاء على البكتريا والتسبب بموتها كما أن له خواصا وقائية في بعض الأمراض كالحمي والقلب .



دواعي استعمال حقن بنسيتارد Pencitard
هذه الحقن تعد من المضادات الحيوية المكافحة للعدوى ومن أشهر الدواعي التي توصف فيها هذه الحقن : مشاكل الجهاز التنفسي العلوى البسيطة والناتجة عن عن نوع معين من البكتيريا المسماة streptococci ، والأمراض المنقولة جنسيا مثل الزهرى syphilis و اليوز yawsو مرض البجل Bejel و مرض البنتا Pinta، والحمى الروماتيزمية ومشاكل الكلى الالتهابية . [1]

موانع استخدام بنسيتارد Pencitard
يحذر من استخدام هذه الحقن في حالات محددة مثل حالات الحساسية اتجاه أي مكون من مكونات هذه الحقن كالبنزاثين بنسيلين Benzathine Penicillin ، لذا يجب إجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام وهذه الخطوة مهمة جدا

في حالات الحمل والرضاعة يمكن استخدام هذه الحقن في الضرورة القصوى وتحت إشراف طبي ، وإلا يفضل عدم الاستخدام لهذه الحقن . [1]

جرعة استخدام بنسيتارد Pencitard ‎
توصف الجرعات من قبل الطبيب المعالج أما الجرعة المعتادة والمقررة من الشركة المنتجة لهذا الدواء كالتالي :

حالات الالتهاب في الجهاز التنفسي : الكبار جرعة واحدة بمقدار 1.200.000 وحدة دولية ، والأطفال جرعة واحدة بمقدار 900.00 وحدة دولية .

حالات مرض الزهري : إذا كان المرض في حالاته الأولى أو الثانوية أو الكامنة ، توصف جرعة واحدة بمقدار 2.400.00 وحدة دولية ، أما في حالات الزهري الثلاثي وإصابات الجهاز العصبي توصف جرعة 2.400.000 وحدة دولية كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع بمعدل ثلاث جرعات ، أما في حالات الزهري في الرضع والأطفال توصف جرعة واحدة بمعدل 50.000 وحدة دولية لكل كجم من وزن الطفل وبحد أقصى جرعة الكبار .

حالات الوقاية من الحمى الروماتيزمية ومشاكل الكلى الناتجة عن الإصابة بالبكتيريا السبحية توصف 1.200.000 وحدة دولية كل أسبوعين في الشتاء وكل ثلاثة أسابيع في الصيف . [1] [2]

الآثار الجانبية لبنسيتارد ‏Pencitard ‎
جميع الأدوية قد تسبب آثارًا جانبية ، ومع ذلك كثير من الناس ليس لديهم أي آثار جانبية أو لديهم آثار جانبية طفيفة فقط ، لذا اتصل بالطبيب أو احصل على مساعدة طبية إذا ظهر أي من هذه الآثار الجانبية أو أي آثار جانبية أخرى تزعجك ومستمرة دون أن تختفي مثل الإسهال .
ردود الفعل التحسسية .
الطفح الجلدي .
الحمى .
الحساسية المفرطة .
التهاب القولون الغشائي الكاذب .
الغثيان .
القيء .
ردود الفعل موقع الحقن .
صداع الراس . [1]
تفاعلات بنسيتارد‎ Pencitard ‎ مع الادوية الاخرى
يجب إخبار الطبيب في حالات تناولك لأدوية أخرى أو مكملات أو فيتامينات ، حتى يتأكد من عدم تعارضها مع البنسيتارد ، ومن أشهر الأدوية التي يتفاعل معها البروبينسيد والتتراسكلين والوارفارين Probenecid وTetracyclines Warfarin.

احتياطات بنسيتارد‎ Pencitard ‎
قبل استخدام حقن Pencitard ، يجب إخبار الطبيب عن الأدوية التي يستخدمها المريض ، حتى لو كانت فيتامينات أو مكملات عشبية ، وكذلك التاريخ المرضي من حساسية أو الأمراض الموجودة مسبقًا والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل والجراحة القادمة ، إلخ.) ، فبعض الظروف الصحية قد تجعل المريض أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء ، كما أن هذه الحالات تحدد توجيهات الطبيب والجرعة المحددة ، وكذلك يجب مراعاة التالي :

إكمال دورة العلاج بالكامل حتى لو كنت تشعر بتحسن .
استشارة الطبيب على الفور عند التعرض لبراز مائي ودموي أثناء وبعد العلاج مع بهذا الدواء
لا يستخدم هذا الدواء إذا كان هناك حساسية من البنسلين أو وجود تاريخ من الحساسية المتعددة
هذه الحقن ليس للاستخدام في الوريد
التوقف عن الاستخدام على الفور والحصول على رعاية طبية على الفور إذا ظهر لدى المريض أي طفح أو أزيز أو أعراض أخرى من الحساسية . [2]
المضادات الحيوية
اهمية المضادات الحيوية
تعد المضادات الحيوية أدوية قوية تساعد أجسامنا على تجنب الأمراض التي تسببها البكتيريا ، وعندما تستخدم بشكل مناسب ، فإنها تزيل العدوى بسرعة وفعالية ، مما يجعلنا نشعر بتحسن في غضون أيام ، ومع ذلك عند استخدامها لعلاج الحالات الصحية غير المناسبة أو بشكل غير صحيح وقتها ستصبح غير فعالة ويمكن أن تكون ضارة بصحتنا العامة ، فوفقا للأبحاث ، كلما تناولنا المضادات الحيوية كلما ازدادت أجسامنا مقاومة مما يزيل فعاليتها مع مرور الوقت .

استخدامات المضادات الحيوية
تستخدم المضادات الحيوية عادة في مكافحة البكتيريا المسببة لالتهاب الحلق و الأذن ، والجيوب الأنفية والالتهابات البولية ، ولكنها لا تعمل بشكل جيد من الأنفلونزا ونزلات البرد والسعال والتهاب الحلق ، ويفضل يكون استخدام المضادات الحيوية تحت إشراف طبي .[3]

إيجابيات المضادات الحيوية
يمكن للمضادات الحيوية إبطاء نمو وقتل أنواع كثيرة من العدوى .

قبل العمليات الجراحية يمكن للمضادات الحيوية منع حدوث العدوى .

المضادات الحيوية سريعة المفعول فهي تبدأ العمل في غضون ساعات قليلة .

من السهل تناولها فمعظم المضادات الحيوية هي أدوية تؤخذ عن طريق الفم ، وقد يقرر الطبيب إعطاؤه على هيئة حقنة ، إذا كان من الضروري أن يدخل الدواء إلى الجسم بسرعة .

سلبيات تناول المضادات الحيوية
إذا كان يتم تناول المضادات الحيوية بشكل متكرر ، فيمكن وقتها للجسم أن يبني مقاومة للمضادات الحيوية ، مما يجعل المضادات الحيوية أقل فعالية .

كلما طالت مدة العلاج بالمضادات الحيوية ، زاد الضرر الناجم على الجهاز المناعي في الجسم .

بعض المضادات الحيوية يمكن أن يكون لها آثارا جانبية ، بدءا من مشاكل الجهاز الهضمي إلى تلف العظام إلى الحساسية لأشعة الشمس ، لذا تأكد من قراءة النسخة المطبوعة المرفقة مع الدواء ، حتى تتعرف على المخاطر .

الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية يخلق تهديدًا كبيرًا لصحة مجتمعاتنا ، وذلك عن طريق تناول المضادات الحيوية عند عدم الحاجة لها ، حيث يزيد ذلك من فرص أن تصبح البكتيريا مقاومة للدواء ، وعند الحاجة للدواء حقا لن تكون المضادات الحيوية فعالة وقتها ، وهذا قد يؤدي إلى الحاجة إلى المضادات الحيوية IV ، أو حتى زيادة فرص التعرض للوفاة .

من المهم أن نحمي أنفسنا وعائلاتنا ، من خلال تناول المضادات الحيوية الموصوفة فقط ، كما لا يُنصح بمشاركة المضادات الحيوية أو تناول الأدوية المتبقية من مرض سابق . [3]

القواعد الواجب اتباعها لتجنب سوء استخدام المضادات الحيوية
لا تأخذ المضادات الحيوية المتبقية من جرعة شخص آخر .
يجب أن يتم الانتهاء من جرعة المضاد الحيوي دون تركها .
يجب إدراك أن نزلات البرد الفيروسية لن تجدي معها المضادات الحيوية . [3]
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن حقن بنسيتارد

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: معلومات عن حقن بنسيتارد

يعطيك العافيه على هذا الطرح..
وسلمت الايادي المتألقه لروعة طرحها..
تقديري لك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن حقن بنسيتارد

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )