أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن لقاح الفاكسيغريب Vaxigrip

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ينتمي دواء الفاكسيغريب إلى مجموعة من الأدوية المعروفة باسم اللقاحات ، ويستخدم هذا اللقاح لمنع الانفلونزا ، والتي تعتبر مرض فيروسي شائع تسببه أنواع كثيرة من الفيروسات .

استخدام لقاح الأنفلونزا
كل عام تظهر سلالات مختلفة من فيروسات الأنفلونزا ، ويتوقع العلماء أي السلالات ستكون على الأرجح للعام المقبل ، ومن ثم يتم استخدام هذه السلالات لعمل لقاح الأنفلونزا للعام القادم ، ويحتوي لقاح الأنفلونزا كل عام من 3 إلى 4 سلالات فيروسية من المحتمل أن تنتشر في الشتاء المقبل ، ويوفر اللقاح الحماية فقط ضد سلالات فيروس الإنفلونزا المستخدمة لإعداد اللقاح .



عادة ما يستغرق الحماية من هذه الفيروسات من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وتستغرق الحماية من 6 إلى 12 شهرًا ، ويعتبر التطعيم السنوي ضروري للتأكد من تغطيتك لسلالات الفيروس الجديدة المتوقعة كل عام .

كيفية عمل لقاح الفاكسيغريب
يزيد لقاح الفاكسيغريب من دفاعات الشخص ضد فيروس الأنفلونزا ، وإنه يعمل عن طريق إدخال كميات صغيرة جدًا من المكونات الفيروسية في الجسم ، وهذه المكونات كافية لتحفيز إنتاج الأجسام المضادة ، وهي خلايا مصممة لمهاجمة هذا الفيروس بعينه ، والتي ستبقى في الجسم جاهزة لمهاجمة نفس الفيروس في المستقبل .

لمن يستخدم لقاح الفاكسيغريب
يستخدم لقاح الفاكسيغريب للوقاية من الأنفلونزا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر والذين يرغبون في تقليل فرص الإصابة بالأنفلونزا ، وتوصي اللجنة الاستشارية للقاح الفاكسيغريب بالتطعيم السنوي من أجل أي شخص سليم يريد الحماية من الأنفلونزا ، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 18 سنة الذين يعالجون بحمض الصفصاف لفترات طويلة من الزمن ، الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 59 شهراً ، النساء الحوامل الأصحاء ، بالإضافة إلى الأشخاص المعرضين لخطر كبير والإصابة بالأنفلونزا .

أما عن الأشخاص الأكثر عرضة لخطر مضاعفات الأنفلونزا التي تنتقل إلى المناطق التي من المحتمل أن تنتشر فيها الأنفلونزا ، والناس فوق 65 سنة من العمر ، الناس الذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية ، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية المزمنة مثل الربو وأمراض القلب والسكري والسرطان والتليف الكيسي وفقر الدم والسمنة وأمراض الكلى ، وسكان دور رعاية المسنين أو مرافق الرعاية المزمنة والأشخاص الذين يقدمون رعاية منتظمة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 إلى 23 شهرًا .

كيف يمكن استخدام لقاح الفاكسيغريب
يتم إعطاء لقاح الفاكسيغريب للأنفلونزا مرة واحدة في السنة ، وتكون عادة في شهر أكتوبر أو نوفمبر ، وتكون على شكل حقن في العضلات وعادة في أعلى الذراع ، ويتم تقديمها بواسطة أخصائي الرعاية الصحية .

من المهم إعطاء هذا الدواء تمامًا كما أوصى به طبيبك ، وإذا فاتتك موعد لاستلام لقاح الأنفلونزا فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن لإعادة جدولة موعدك .

يتم تخزين هذا الدواء في الثلاجة ويجب أن يبقى بعيداً عن متناول الأطفال ، ويجب حمايته من الضوء وعدم السماح بالتجميد ، ولا تتخلص من الأدوية في مياه الصرف الصحي على سبيل المثال أسفل الحوض أو في المرحاض أو في القمامة المنزلية ، ويجب أن تسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم تعد ضرورية أو منتهية الصلاحية .

أما عن موانع تطعيم الانفلونزا ، فيجب معرفة من يجب ألا يتناول لقاح الفاكسيغريب ، وهم من لديهم حساسية من أي من مكونات هذا الدواء أو أي منتجات تتبع موجودة في هذا الدواء ، من لديه اضطراب عصبي نشط ومن لديه حمى أو مرض حاد باستثناء الأمراض البسيطة .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن لقاح الفاكسيغريب Vaxigrip

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: معلومات عن لقاح الفاكسيغريب Vaxigrip

طرحك راقي ومميز
فَلَكْ مزيد من الشُّكر ..
بإنتظآر جَديدككْ بكل شَوقْ
تَقْدِيري لسُمُوكْ
 

اريج الجنة

سمو الاميرة
إنضم
6 ديسمبر 2019
المشاركات
6,936
مستوى التفاعل
75
النقاط
48
الإقامة
العراق
رد: معلومات عن لقاح الفاكسيغريب Vaxigrip

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات عن لقاح الفاكسيغريب Vaxigrip

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )