أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات هامة عن دواء ترايمول Trimol

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إن التمسك بروتين الدواء أو الالتزام بالدواء يعني تناول الأدوية كما هو موصوف من قبل الطبيب أي بالجرعة المناسبة وفي الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة ، إن عدم تناول الدواء كما هو موصوف من قبل الطبيب أو بناءً على تعليمات من الصيدلي قد يؤدي إلى تفاقم مرضك .

معلومات مفيدة عن دواء ترايمول
يعتبر دواء ترايمول هو أكثر الأدوية ذات التأثير النفساني على مستوى العالم ، وتتكون مكونات دواء ترايمول من أكثر من 60 نباتًا ، مثل حبوب البن وأوراق الشاي وحبوب الكاكاو مصدر الشوكولاتة ، ويُضاف إلى الطعام مثل الأطعمة المحفزة للطاقة ومشروبات الطاقة والأدوية اللازمة لليقظة ومسكنات الألم وبعض الأدوية الأخرى .



ترايمول هو أحد المنشطات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي وهي واحدة من أكثر العقاقير ذات التأثير النفسي الشائعة ، حيث يتم إلغاء تنشيط مستقبلات الأدينوزين عندما يتم استهلاك الدواء مما يؤدي إلى زيادة في الطاقة .

يؤثر دواء ترايمول على عملية التمثيل الغذائي في الجسم بعدة طرق ، يقوم هذا الدواء بتحفيز الجهاز العصبي المركزي ويجعل المرء يشعر باليقظة والحيوية ، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة إفراز الحمض في المعدة مما يؤدي إلى حرقة في المعدة أو اضطراب في المعدة .

يعتبر دواء ترايمول أيضاً دواء مُدر للبول ويصل إلى أعلى المستويات في الدم بعد ساعة واحدة من الاستهلاك ، ولكن آثاره قد تستمر لمدة تصل إلى 6 ساعات .

الآثار الجانبية لاستخدام الترايمول
هذه الآثار الجانبية ممكنة ولكن لا تحدث دائمًا ، وقد تكون بعض الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة ، لذلك استشر طبيبك إذا لاحظت أيًا من الآثار الجانبية التالية مثل الأرق والشعور بالمرض واحمرار الجلد والحساسية وضيق في التنفس وتورم ملامح الوجه و تلف الكبد وتشوهات خلايا الدم والغثيان والطفح الجلدي .

إن تناول الكثير من دواء ترايمول قد يؤدي إلى نفس الآثار الجانبية الكبيرة مثل الأرق والصداع والدوخة واضطراب إيقاع القلب والقلق والجفاف .

كما يُمكن أيضاً أن يقلل دواء ترايمول من الخصوبة لدى النساء ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى الشباب ويمكن أن يزيد من أعراض انقطاع الطمث .

قد يختلف تأثير الدواء واستخداماته من شخص لآخر ، لذلك يُستحسن استشارة طبيب الأعصاب قبل استخدام هذا الدواء .

تأثيرات الدواء
-قد يسبب تناول دواء ترايمول النعاس المفرط والهدوء مع الكحول ، حيث أن تناول الكافيين مع الكحول قد يضعف التنسيق الحركي للجسم .

-قد لا يكون من الآمن استخدام ترايمول أثناء الحمل ، حيث أظهرت الدراسات على الحيوانات آثارًا ضارة على الجنين ، إلا أن هناك دراسات بشرية محدودة على ذلك التأثير ، قد تكون فوائد الاستخدام في النساء الحوامل مقبولة على الرغم من عدة مخاطر لذلك يُرجى استشارة الطبيب .

-كما يجب استخدام هذا الدواء بحذر في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى الكامنة ، لذل يرجى استشارة الطبيب حيث يجب الحذر عند المرضى المصابين بضعف كلوي حاد ، كما يجب تجنب استخدام هذا الدواء في المرضى الذين يعانون من مرض الكبد الأساسي .

-من المهم للغاية معرفة الدواء الذي يعطيه الطبيب ، وما هي الحالة ، ومتى يجب تناوله في أي جرعة ، وتسمى هذه المعلومات التي يقدمها الطبيب الوصفة الطبية ، كما يجب أن يكون المرضى على دراية بوصفة الدواء وتفاصيل الدواء قبل شرائه واستخدامه .

الاستخدامات العامة لترايمول
يستخدم دواء ترايمول في العلاج والسيطرة والوقاية وتحسين الأمراض والظروف والأعراض التالية :

-صداع الرأس

-ألم المفاصل

-الحمى

-البرد

-ألم التهاب المفاصل

-وجع الأسنان

-ألم الأذن

-ألم الفقرات

-الأنفلونزا

-النعاس

-الشلل الدماغي

-هبوط ضغط الدم

موانع استخدام دواء ترايمول
يجب عدم استخدام دواء ترايمول من قبل من يعانون من فرط الحساسية المعروف لتراي ميثوبريم أو السلفوناميدات ، وأيضاً في المرضى الذين لديهم تاريخ من نقص الصفيحات المناعية الناجم عن المخدرات مع استخدام تريميثوبريم أو السلفوناميدات ، وفي المرضى الذين يعانون من فقر الدم الضخم الموثق بسبب نقص حمض الفوليك .

كما يجب عدم تناول ترايمول أيضًا لكل من الحوامل والأمهات المرضعات ، لأن السلفوناميدات تمر بالمشيمة وتفرز في اللبن وقد تسبب الإصابة بالتهاب القرنية ، يُمنع استخدام ترايمول مع مرضى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن شهرين .

نصائح قد تساعدك عند تناول الدواء
هناك العديد من النصائح الهامة التي يجب العمل بها عند تناول أي دواء :

-يجب تناول الدواء في نفس الوقت كل يوم ، ويجب التحقق مما إذا كان يجب تناول الدواء على معدة كاملة أو فارغة .

-يجب الاحتفاظ بالتقويم الطبي مع زجاجات حبوب منع الحمل ولاحظ في كل مرة تتناول فيها جرعة .

-عند السفر تأكد من إحضار ما يكفي من الدواء الخاص بك ، بالإضافة إلى بضعة أيام إضافية في حال تأخر عودتك .

-إذا كنت تحب السفر فأحفظ الدواء في حقيبتك المحمولة لتجنب فقدان الأمتعة ، كما أن درجات الحرارة داخل حاوية الشحن يمكن أن تلحق الضرر بالدواء .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,004
النقاط
113
رد: معلومات هامة عن دواء ترايمول Trimol

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: معلومات هامة عن دواء ترايمول Trimol

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )