أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

مقدمة بحث قانوني

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
مقدمة بحث قانوني




يُعتبر البحث بشكل عام من الأمور الهامة التي ينبغي الحرص عليها دائمًا في كافة المجالات لأنه يُساعد في الإطلاع على المزيد من المعلومات الهامة بل ويُساعد أيضًا في اكتشاف معلومات وأفكار والتوصل إلى نتائج لم يتم التطرق إليها مُسبقًا ؛ ومن هنا تأتي أهمية البحث بمختلف أنواعه سواء البحث العلمي أو البحث القانوني أو غيره .
أجزاء البحث

يتكون البحث بشكل أساسي من عدة أجزاء رئيسية تشمل :


-مقدمة البحث : أي مقدمة بحث يجب أن تتضمن فكرة عامة عن ماهية هذا البحث وتلخيص لأهم الأفكار التي سوف يتم تناولها به وإشارة أيضًا إلى عناوين العناصر التي سوف يتم الاعتماد عليها في كتابة البحث .
-محتوى البحث : وبه يتم سرد كل الأفكار الخاصة بهذا البحث بشكل مُستفيض قدر الإمكان مع الحرص على تنظيم الأفكار وترتيبها وتنسيقها بطريقة لا تجعل القارئ يمل ويتوقف عن القراءة .
-نتائج البحث : من المؤكد أن كل بحث لا بد أن يكون له نتائج ، وبالتالي فإن جزء نتائج البحث يجب أن يتضمن أي نتيجة قد توصل إليها الباحث سواء إيجابية وتخدمة فكرة البحث أو سلبية .
-الخاتمة : وفي أخر أجزاء البحث يتحدث الباحث عن خططه المستقبلية في موضوع البحث وما هي التوصيات التي قد توصل إليها بشأن فكرة البحث أيضًا .
-المراجع : لا يستقيم البحث بأي حال من الأحوال دون أن يكون مدعومًا بالعناصر ، وبناءً على ذلك يجب أن يتم ترتيب العناصر وفقًا لترتيب استخدامها داخل البحث ، ويجب أن تكون كافة المراجع مكتوبة بنفس الطريقة .
أجزاء مُقدمة البحث

مُقدمة البحث يجب أن تتكون من الأجزاء التالية :
-معاني المصطلحات المُستخدمة في العنوان على المستوى اللغوي والاصطلاحي كي يتمكن قارئ البحث إن كان من تخصص اخر من أن يفهم الفكرة التي سوف يتحدث عنها هذا البحث .
-إضافة من 4 إلى 5 سطور لتكون بمثابة مدخل مختصر لهذا البحث .
-وبعد ذلك يتم تخصيص صفحة أو أقل أو أكثر للتحدث عن أهمية هذا البحث وأسباب اختياره .
-توضيح المختصرات المستخدمة داخل البحث وأي أشكال توضيحية أو جداول مع بيان منهج البحث أيضًا .
-وأخيرًا يتم كتابة بيان مختصر جدًا يوضح خطة البحث .
مُقدمة أبحاث قانونية

هناك أكثر من مُقدمة جاهزة يُمكن الاعتماد عليها عند كتابة مقدمة بحث قانوني ، مثل :
مقدمة 1: من ُمنطلق إيماني العميق بأهمية البحث في كافة القضايا التي تهم الإنسان والمجتمع ؛ وجدت أنه من الضروري أن أقوم بالبحث المتعمق في (اسم البحث) ؛ حتى أتمكن من أقدم إليكم مجموعة من المعلومات الهامة والمفيدة التي تُساعد على زيادة درجة الوعي والمعرفة حول هذه القضية ، وقد أعانني الله تعالى على أن أتوصل إلى مجموعة من النتائج الإيجابية التي تعتبر هي الثمرة الحقيقية التي قد جنيتها نتيجة الجهد المبذول في هذا البحث .
مقدمة 2: علم القانون من أهم القوانين التي لا تنفصل بأي حال من الأحوال عن حياة الإنسان أو المجتمع ؛ فالقانون هو الذي يُنظم حياتنا دائمًا ويُساعد كل فرد وكل مؤسسة في معرفة الحقوق والواجبات الخاصة به ، ومن أهم القضايا والمعضلات القانونية التي تشغل الرأي العام هو ( عنوان البحث ) ، ولذلك فلقد سعيت سعيًا حثيثًا تحت إشراف أساتذتي الأفاضل حتى أتعمق في قضية البحث ولقد قرأت عدد لا حصر له من المراجع القانونية العربية والأجنبية والعديد من الأبحاث القانونية وثيقة الصلة بموضوع البحث أيضًا حتى توصلنا اعتمادًا على هذه النتائج السابقة إلى مجموعة من النتائج الهامة بتوفيق من الله عز وجل .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: مقدمة بحث قانوني

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: مقدمة بحث قانوني

يعطيك العافية عَ الطرح تسلم ايدك يارب
ماننحرم من مواضيعك الراقيه
دمتِ بكل خير ..~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )