أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ممنوعات مريض الربو

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الربو مرض طويل المدى يصيب الرئتين ، وقد يطلق عليه بعض الأطباء المرض التنفسي المزمن ، ويسبب مرض الربو التهاب وضيق في مجرى الهواء والتنفس ويجعل التنفس صعبًا ، ويعتبر كلاً من السعال والصفير وضيق التنفس وضيق الصدر من أعراض الربو الشائعة ، وقد يشير بعض الناس إلى مرض الربو باسم الربو القصبي .

الربو مرض خطير جداً ويصيب حوالي 25 مليون أمريكي ويتسبب في ذهاب 2 مليون مريض لغرفة الطوارئ كل عام ، ومع العلاج المناسب يمكن العيش بشكل جيد ، وبدون ذلك قد يضطر مريض الربو إلى القيام بزيارات متكررة إلى غرفة الطوارئ وحتى البقاء في المستشفى مما قد يؤثر على حياته المنزلية وقدرته على العمل .



كيف يمكن تصنيف مرض الربو
يصنف الأطباء شدة مرض الربو حسب أعراضه كالآتي :

الربو المتقطع الخفيف وتكون أعراضه خفيفة أقل من مرتين في الأسبوع ، وتكون الأعراض في الليل أقل من مرتين في الشهر مع قلة نوبات الربو .الربو المستمر الخفيف وتكون الأعراض من ثلاث إلى ست مرات في الأسبوع ، وأعراض الليل تكون من ثلاث إلى أربع مرات في الشهر مع بعض نوبات الربو التي قد تؤثر على الأنشطة .الربو المستمر المعتدل وتكون الأعراض من ثلاث إلى ست مرات في الأسبوع وأعراض الليل تكون من ثلاث إلى أربع مرات في الشهر مع نوبات الربو التي قد تؤثر على الأنشطة .الربو المستمر الشديد حيث تكون الأعراض مستمرة ليلاً ونهاراً ، وتكون متكررة لدرجة أنه يتعين على المريض الحد من القيام ببعض الأنشطة .
الممنوعات التي يجب على مريض الربو أن يتجنبهاالأطعمة المسببة للحساسية
هناك بعض الممنوعات التي يجب على مريض الربو أن يتجنبها ، وأهم هذه الممنوعات هي الأطعمة التي من الممكن أن تسبب الحساسية ونوبة الربو ، حيث أن أعراض الحساسية الشديدة لبعض الأطعمة يمكن أن تحاكي أعراض الربو ، وتكون الخطوة الأولى المهمة هي معرفة ما إذا كان لديك حساسية من الطعام ، وهي أي رد فعل غير طبيعي على الغذاء ، وردود الفعل السلبية يمكن أن تكون إما حساسية الطعام وذلك عندما يتفاعل جهاز المناعة مع البروتينات الموجودة في الأطعمة التي عادة ما تكون آمنة أو ضارة ، ويمكن للطبيب إجراء اختبارات الجلد لمعرفة ما إذا كنت حساسًا لبعض الأطعمة .

أما الأطعمة الأكثر شيوعاً والمرتبطة بأعراض الحساسية والربو هي البيض ، حليب بقر ، الفول السوداني ، الصويا ، قمح ، سمك ، الروبيان والمحار الأخرى وشجرة الجوز .

المواد الحافظة الغذائية
المواد الحافظة الغذائية يمكن أن تؤدي أيضاً إلى نوبة الربو ، وتستخدم المواد المضافة الحافظة مثل ثنائي كبريتيت الصوديوم ، ثنائي كبريتيت البوتاسيوم ، ميتابيسلفيت الصوديوم ، ميتابيسلفيت البوتاسيوم ، وكبريتيت الصوديوم ، بشكل شائع في معالجة الأغذية أو تحضيرها ويمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الفواكه المجففة أو الخضروات ، البطاطا المعلبة ، عصير الليمون المعبأ ، الجمبري سواء طازج أو مجمد والأطعمة المخللة .

السكر الخالي من السعرات الحرارية
يعتبر السكر المُحلى والخالي من السعرات الحرارية من الممنوعات التي يجب تجنبها على مريض الربو ، والذي يشيع استخدامها في الصودا والعصائر الغذائية المعلبة ، حيث أن هذه الإضافات الغذائية معروفة بأنها تسبب الحساسية ونوبات الربو .

الزيوت النباتية
يحتوي الزيت النباتي والأطعمة المطبوخة أو المصنعة باستخدامها مثل الكعك من الممنوعات على مريض الربو ، وعلى الرغم من أن ردود الفعل السلبية لها نادرة فقد ارتبط استخدامها بزيادة الالتهابات المرتبطة بمرض الربو ، وتقول الدراسات العلمية أيضاً أن الطهي بالزيت النباتي في درجات حرارة عالية يطلق سمومًا في الهواء يمكن أن تؤثر سلبًا على التنفس .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: ممنوعات مريض الربو

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: ممنوعات مريض الربو

يعطيك العافيه لطرحك الراقي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )