أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

منزلك الصغير بمساحة فيللا!

::سيف العراقي::

Well-Known Member
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,982
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
العمر
39
الإقامة
العراق-اربيل
جميعنا يحب أن يكون منزله واسعا غير مكدس بالأغراض، يعطي راحة للجالسين فيه، ومن هنا نقدم لك سيدتي عدة أفكار ممتازة لكيفية استغلال مساحة منزلك سواء كان كبيرا أو صغيرا، بطريقة مثلى تساعدك على إبقائه واسعا ومريحا.
غرفة النوم
371493.jpg

خزانة الملابس:
بدلا من تضييع مساحة كبيرة من غرفة النوم، لوضع خزانة الملابس التي غالبا لن تكون صغيرة الحجم، بخلاف عرضها الذي سيأخذ بلا شك مساحة لا بأس بها من غرفة النوم.
استبدلي كل ما سبق، وثبتي خزانة الملابس في الحائط "Build in"، والتي يكون عمق الخزانة داخل الحائط مما يوفر مساحة هائلة في الغرفة، في حين تتوقف مساحة الدولاب وفقا لعرض الحائط.
حتى وإن كانت مساحة خزانتك محدودة، فعليك استغلالها أحسن استغلال بالشكل الذي يحقق لك العملية، من خلال تزويدها بالأرفف والشماعات التي تتيح لك تخزين ملابسك بحرية.
371494.jpg

أسرة الغرفة:
اختاري الأسرة التي توفر في تصميمها أماكن لتخزين الألحفة والبطاطين ومفارش السرير في أدراجها من أسفل.
فبدلا من وضع سرير تقليدي يأخذ من مساحة الغرفة دون الاستفادة منه على النحو الجيد، اختاري إذن الموديل المزود بأدراج تخزين تساعدك في ترتيب أغراضك بها.
عليك قبل تأثيث غرفة أطفالك، معرفة الاختيارات المتاحة والملائمة لطبيعة المكان، فعلى سبيل المثال لماذا تختارين الأثاث من سرير ومكتب لطفلك توضع وترتب على نحو أفقي، في حين توجد التصميمات التي توفر لك عملية تأثيث عمودية، مما يوفر لك مساحة جيدة أنت في حاجة لها؟!
371495.jpg

غرفة المعيشة
- من الخدع الذكية التي توفر لك مكانا جيدا لتخزين المقتنيات في غرفة المعيشة، تخصيص وحدة تخزين تكون خلف التليفزيون مباشرة، بذات ابعاد التلفاز بحيث تكون سحرية لا يلاحظها أحد.
لهذا عليك تثبيت التليفزيون على لوح أنيق بنفس اللون، على ان يكون مزودا بمفاصل ترتبط بينه وبين وحدة التخزين الخلفية لتفتح وتغلق بسهولة.
371496.jpg

- تزخر الأسواق بتصاميم من طاولات الشاي التي تكون عبارة عن طاولة وأيضا مزودة بمقاعد صغيرة أو أرفف تفتح عند الحاجة، لتجدي أن طاولة الشاي الصغيرة ما هي إلا أخرى كبيرة تتسع للكثير من الأغراض.
ميزة شراء تلك الطاولة أنها توفر لك مساحة جيدة، فكل ما عليك فعله هو وضعها في منتصف غرفة المعيشة لتبدو كطاولة صغيرة تزين وسط الغرفة، وعند الاستخدام سيفاجأ الجميع بمدى إمكانياتها المتعددة.
371497.jpg

- استغلي مساحة خلفية أريكة غرفة المعيشة الفارغة، في تحويلها لحاويات تخزين، ربما لتتسع بعض الأغراض البسيطة مثل كتب أو مجلات أو حتى لوضع المشروبات والوجبات الخفيفة عليها.
- استعيني في غرفة المعيشة بالأريكة ذات الأدراج من أسفل، فهي ملائمة تماما لطبيعة الغرفة، فإذا استضفتِ أحد الأصدقاء في منزلك، فيمكنه أن يجلس وينام على الأريكة، في حين أن اغراضه لا تبعد عنه سوى عدة سنتيمترات!
371498.jpg

الممرات
- لا تتركي المساحات الموازية لأدراج السلم خالية من أي استغلال، فيمكنك ببساطة تقسيمها لأضلاع متوازية لتكون بمثابة خزانة لتعليق الشمسية أو المعطف أو حقيبة العمل وهكذا.
يمكنك أيضا تزويدها بمرآة لتكون واجهة للمدخل.
- استغلي الممرات الخالية في وضع وحدة تخزين الأحذية بها، على أن تستخدم سطح الوحدة في ترتيب قطع اكسسوارات تزيين أنيقة.
371499.jpg

المطبخ
- تخلصي من فوضى برطمانات التوابل في المطبخ، وابحثي عن مكان ملائم لتحويله إلى وحدة تخزين عمودية، مقسمة داخليا إلى أرفف ترتبي بها وحدات التوابل.
371500.jpg

- حاولي قدر الإمكان أن تستفيدي من كل شبر داخل المطبخ لتخزين أغراضك، فيمكنك على سبيل المثال استغلال النقاط الميتة بالمكان، في وضع وحدتين من الأدراج دون فواصل في المنتصف، وسوف تندهشين من المكان المتسع الذي يمكن استغلاله في هذا التصميم.
 

::سيف العراقي::

Well-Known Member
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,982
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
العمر
39
الإقامة
العراق-اربيل
رد: منزلك الصغير بمساحة فيللا!

شكرا للمرور الجميل الذي انارني وزاد ابداعي على اضافة كل جديد ودي لك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )