أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

موانع تطعيم الانفلونزا

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعتبر الإنفلونزا مرض كثير الانتشار يمكن أن يؤدي إلى دخول المستشفى وأحيانًا يمكن أن يتسبب في الموت ، ويختلف كل موسم للإنفلونزا عن الموسم الأخر ، ويمكن أن تؤثر الإصابة بالأنفلونزا على الأشخاص بشكل مختلف ، لكن ملايين الأشخاص يصابون بالإنفلونزا كل عام ومئات الآلاف من الأشخاص يتلقون العلاج في المستشفى ويموت الآلاف إلى عشرات الآلاف من الأشخاص لأسباب تتعلق بالأنفلونزا كل عام .

يُعد لقاح الإنفلونزا الموسمية السنوية أفضل طريقة للمساعدة في الحماية من مرض الإنفلونزا ، ولقد ثبت أن التطعيم له العديد من الفوائد بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأنفلونزا ودخول المستشفى ، وحتى القضاء على احتمالات الوفاة المرتبطة بالإنفلونزا لدى الأطفال .



كيف تعمل لقاحات الأنفلونزا
تتسبب لقاحات الإنفلونزا مثل لقاح Vaxigrip في تطور الأجسام المضادة في الجسم بعد حوالي أسبوعين من التطعيم ، وتُوفر هذه الأجسام المضادة الحماية من الإصابة بالفيروسات المستخدمة في صنع اللقاح ، ويحمي لقاح الأنفلونزا الموسمية من فيروسات الأنفلونزا التي تشير الأبحاث إلى أنها ستكون الأكثر شيوعًا خلال الموسم المقبل ، وتحمي معظم لقاحات الإنفلونزا في العالم من معظم أنواع الفيروسات المختلفة للإنفلونزا ، كما يتم تصميم عدد من اللقاحات ثلاثية التكافؤ خصيصًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر لخلق استجابة مناعية أقوى .

يتم تقديم لقاحات الإنفلونزا في العديد من مكاتب الأطباء والعيادات والإدارات الصحية والصيدليات والمراكز الصحية بالكليات والجامعات ، وكذلك من قِبل العديد من أصحاب العمل وحتى في بعض المدارس .

لماذا يجب أخذ لقاح الأنفلونزا كل عام
يجب التطعيم بلقاح الأنفلونزا كل موسم لسببين رئيسيين ، السبب الأول هو تناقص الحماية المناعية للشخص من التطعيم بمرور الوقت لذلك يلزم توفير لقاح سنوي للحماية المثلى ، والسبب الثاني هو نظرًا لأن فيروسات الإنفلونزا تتغير باستمرار ، فقد يتم تحديث لقاحات الأنفلونزا من موسم إلى آخر للحماية من الفيروسات التي تشير الأبحاث إلى أنها قد تكون الأكثر شيوعًا خلال موسم الإنفلونزا القادم ، وللحصول على أفضل حماية ، يجب تلقيح كل شخص 6 أشهر أو أكبر سنويًا .

متى يجب تأخذ تطعيم الأنفلونزا
يجب أن تحصل على لقاح الأنفلونزا قبل أن تبدأ فيروسات الأنفلونزا في الانتشار في مجتمعك ، حيث يستغرق الأمر نحو أسبوعين بعد تلقيح الأجسام المضادة لتتطور في الجسم وتوفر الحماية ضد الأنفلونزا .

يجب وضع خططًا للتلقيح مبكراً في الخريف قبل بدء موسم الأنفلونزا ، ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يحصل الناس على لقاح الإنفلونزا بحلول نهاية شهر أكتوبر إن أمكن ، ومع ذلك فإن الحصول على التطعيم لاحقًا لا يزال مفيدًا وينبغي الاستمرار في تقديم التطعيم طوال موسم الأنفلونزا حتى شهر يناير أو ما بعده .

من المحتمل أن يرتبط التطعيم مبكرًا على سبيل المثال في يوليو أو أغسطس بتقليل الحماية من الإصابة بعدوى الأنفلونزا في وقت لاحق من موسم الأنفلونزا خاصة بين كبار السن ، ويجب أن يبدأ الأطفال الذين يحتاجون إلى جرعتين من اللقاح في عملية التطعيم في وقت أقرب لأنه يجب إعطاء الجرعتين أربعة أسابيع على الأقل .

موانع التطعيم بلقاح الأنفلونزا
لقد تمت الموافقة على لقاحات الأنفلونزا المختلفة للاستخدام في الفئات العمرية المختلفة ، بالإضافة إلى ذلك نجد أنه لا يُنصح تناول بعض اللقاحات لمجموعات معينة من الناس ، وتشمل العوامل التي يمكن أن تحدد مدى ملاءمة الشخص للتلقيح أو التطعيم بلقاح معين ، عمر الشخص وصحته الحالية والماضية ، بالإضافة إلى معرفة إذا كان لدى المريض أي نوع من الحساسية من لقاح الأنفلونزا أو مكوناته .

قد يكون من المستحيل التطعيم بلقاح الأنفلونزا أو من الممكن أن يحتاج إلى التأجيل وذلك للأشخاص الذين يتلقون بعض علاجات السرطان الجديدة مثل العلاجات المنشطة للمناعة ، وذلك لأنها تزيد من خطر إصابة الشخص بمرض المناعة الذاتية ، وليس من المعروف ما إذا كان تلقي لقاح الأنفلونزا أثناء تلقي هذه العلاجات أو لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد العلاج يزيد من الخطر النظري للتسبب في حدوث الآثار الجانبية .

لا ينبغي إعطاء لقاح الأنفلونزا للأشخاص المعروف أن لديهم فرط الحساسية للبيض أو لمكونات أخرى من لقاح الأنفلونزا دون استشارة الطبيب أولاً ، حيث يمكن للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض والذين قد يكونوا قد تعرضوا لرد فعل خفيف تجاه البيض تلقي لقاح الأنفلونزا من خلال المراقبة داخل العيادة لمدة 30 دقيقة ، وذلك مع توافر معدات إنعاش مناسبة .

الأطفال من 6 أشهر إلى 4 سنوات من العمر لا يجب عليهم تناول لقاح الأنفلونزا ، كما أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الرئة المزمن بما في ذلك الربو ، القلب والأوعية الدموية باستثناء ارتفاع ضغط الدم ، اضطرابات الكبد ، أمراض الدم أو التمثيل الغذائي بما في ذلك مرض السكري لا يجب أن يتم تطعيمهم باللقاح .

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 18 عامًا ويتلقون علاجًا طويل المدى بالأسبرين ، وبالتالي قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بمتلازمة راي بعد الإصابة بفيروس الأنفلونزا .

الأشخاص الذين يعانون من مرض الحمى الحاد من المعتدل إلى الشديد لا ينبغي تحصينهم عادة حتى تحل أعراضهم ، ومع ذلك فإن الأمراض البسيطة بالحمى أو بدونها لا تمنع استخدام لقاح الأنفلونزا ، خاصة بين الأطفال المصابين بعدوى معتدلة في الجهاز التنفسي العلوي أو التهاب الأنف التحسسي .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: موانع تطعيم الانفلونزا

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: موانع تطعيم الانفلونزا

طرحك راقي ومميز
فَلَكْ مزيد من الشُّكر ..
بإنتظآر جَديدككْ بكل شَوقْ
تَقْدِيري لسُمُوكْ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )