أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

موسيقى باخ قد تقي من أمراض القلب

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
موسيقى باخ قد تقي من أمراض القلب
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

الموسيقى تؤثر بشكل غير مباشر على معدل ضربات القلب والتنفس (الأوروبية)
زعمت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى ارتفاع ضغط الدم، أن الاستماع إلى سيمفونيات الموسيقار العالمي يوهان سباستيان باخ، أو موسيقى "الهيفي ميتال"، يُمكن أن يسهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، مستندة إلى نتائج دراسة تم إجراؤها بالمستشفى الجامعي "مارين هوسبتال"، بمدينة هيرنه الألمانية. وتستند الجمعية في زعمها إلى نتائج هذه الدراسة الصغيرة -والتي شملت ستين شخصاً فقط- ووجدت أن الاستماع للسيمفونية الثالثة للموسيقار باخ، -مثلا- أدى إلى انخفاض معدلات ضغط الدم لدى المشاركين في الدراسة، علما بأن هذه المعدلات قد ارتفعت من جديد بعد الانتهاء من الاستماع للموسيقى.

وأردفت الجمعية الألمانية أن هناك مجموعة من العلماء تحت إشراف البروفسور هانز يوخائيم ترابه، من جامعة الرور بمدينة بوخوم الألمانية، قد لاحظوا أيضا أن الاستماع إلى موسيقى "الهيفي ميتال" له نفس التأثير فيما يتعلق بخفض ضغط الدم.
ويشار إلى أن ارتفاع ضغط الدم يندرج ضمن عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والأزمات القلبية. ووفقا للعديد من الأبحاث التي أُجريت في هذا الشأن يوجد للموسيقى تأثير إيجابي على الجهاز العصبي الذاتي "اللإرادي" الذي يتحكم في الجهاز القلبي الوعائي المسؤول عن معدلات ضغط الدم بالجسم.
ومن هذا المنطلق أكد البروفسور الألماني ترابه، أن الموسيقى تؤثر بشكل غير مباشر أيضا على معدل ضربات القلب ومعدلات التنفس أيضا، مؤكدا أن أعمال الموسيقار النمساوي موزارت، والموسيقار الإيطالي كوريلي، وعازف الكمان الإيطالي ألبينوني، والملحن الإيطالي وصاحب النظريات الموسيقية تارتيني، تمتلك تأثيرا إيجابيا في هذا الشأن أيضا.
 

♥ سـآلـي ♥

رئيسة منتديات الأسرة
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
40,914
مستوى التفاعل
10,424
النقاط
113
رد: موسيقى باخ قد تقي من أمراض القلب

طرح رائع

عاشت الايادي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )