أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

"ناسا" تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون "الحاسوب الآلي"

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
ولدت كاثرين جونسون، في 26 أغسطس 1918، في أسرة متواضعة بولاية فرجينيا الغربية، حيث كانت أصغر إخوتها الأربعة، وكانت والدتها تعمل معلمة، بينما عمل والدها حطابا ومزارعا، وعاملا في أحد الفنادق.

أظهرت جونسون موهبة متقدة للرياضيات في سن مبكرة، وأنهت دراستها الثانوية حينما كانت في الـ14 من العمر، والتحقت بكلية فرجينيا الغربية (وكانت تاريخيا كلية للسود)، وهناك حصلت على جميع الدورات المتخصصة في الرياضة، ولاحظها العديد من الأساتذة والعلماء بالجامعة، وأنهت دراستها وحصلت على درجة علمية في سن 18، في تخصصي الرياضيات واللغة الفرنسية. بعد ذلك، كانت جونسون أول سيدة أمريكية سوداء تلتحق بالدراسات العليا في جامعة فرجينيا الغربية في مورغان تاون.

تم تعيين جونسون في ناسا عام 1953، حيث شغلت آنذاك وظيفة إلى جانب عدد من السيدات اللاتي يقمن بحسابات رياضية، ممن كان يطلق عليهن اصطلاحا "الحواسيب ذات التنانير"، حيث تفوقت كاثرين على زميلاتها، وانتقلت للعمل وسط فريق أبحاث من الرجال، نظرا لمعرفتها المتفوقة للهندسة التحليلية، وحضرت آنذاك اجتماعات قيادية وسط الرجال، لتصبح السيدة الأولى التي تدخل اجتماعات كهذه.

تميزت جونسون طوال عملها بالقدرة الفائقة على إجراء عمليات حسابية معقدة للغاية، وساعدت "ناسا" في استخدام الحاسوب الآلي لحل هذه العمليات فيما بعد، وتطرق عملها إلى حسابات المقذوفات، وحساب نوافذ الإطلاق خارج الغلاف الجوي، والعودة لرحلات "ميركوري" الفضائية، بما في ذلك الرحلة الأولى لأول رائد فضاء أمريكي، آلان شيبرد. كما شاركت في حسابات مركبة الفضاء "أبوللو" للهبوط على سطح القمر، وعملت على تصميم مشاريع رحلات وكالة "ناسا" إلى المريخ.

جسدت الممثلة، تاراجي هينسون، دور كاثرين جونسون في فيلم هوليوود "أرقام مخبأة" Hidden Figures، من إخراج تيودور ميلفي (2016)، وحصلت جونسون على ميدالية الرئيس للحرية، أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية، وقلدها إياها الرئيس الأمريكي آنذاك، باراك أوباما.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ100، دشنت جامعة فرجينيا الغربية تمثالا لها، وأعلنت عن تسمية منحة دراسية باسمها، لتخليد قيم حب المعرفة والعلم التي أكدتها بمثابرتها وجدها وإنجازاتها غير المسبوقة.
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: "ناسا" تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون "الحاسوب الآلي"

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,321
مستوى التفاعل
6,846
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: "ناسا" تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون "الحاسوب الآلي"

تسلمين
شـــكرا لك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: "ناسا" تحتفل بالذكرى 100 لميلاد كاثرين جونسون "الحاسوب الآلي"

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )