أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ناسا تحدد موعد الرحلة الاختبارية لمركبة Starliner

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أعلنت وكالة ناسا أن إطلاق مركبة Starliner التي طورتها شركة بوينغ الأمريكية إلى الفضاء في رحلة تجريبية سيتم قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت الوكالة أنه من المفترض إطلاق المركبة على متن صاروخ Atlas 5 الأمريكي في الـ 17 من ديسمبر المقبل من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا، وأن الرحلة نحو محطة الفضاء الدولية ستكون اختبارية وغير مأهولة.

وتأمل ناسا من خلال هذه الرحلة أن تحصل على معلومات أدق عن آلية عمل أجهزة Starliner والصاروخ الحامل لها، والتحقق من نظم الاتصالات الخاصة بهذه المركبة، وآلية التحامها بالمحطة الفضائية الدولية، وآلية عمل نظام هبوطها على الأرض بعد العودة من الفضاء.

وكانت بوينغ قد صرحت مؤخرا بأن مركبة Starliner التي طورتها من المفترض أن تنطلق إلى الفضاء في رحلة مأهولة في النصف الأول من العام القادم، وأن أول رحلاتها غير المأهولة نحو المحطة ستكون قبل نهاية 2019.

وقد توقفت الولايات المتحدة عن إرسال الرواد من الأرض إلى محطة الفضاء الدولية بعد أن تخلت عن برنامج Space Shuttle الفضائي عام 2011، وأصبحت روسيا الدولة الوحيدة التي ترسل مركباتها لإيصال الرواد إلى المحطة وإعادتهم إلى الأرض مجددا. ولكسر هذا الاحتكار بدأت شركتا "بوينغ" و"سبيس إكس" الأمريكيتان بتطوير مركبات تأملان من خلالها منافسة مركبات "سويوز" الفضائية الروسية.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: ناسا تحدد موعد الرحلة الاختبارية لمركبة Starliner

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )