أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح للاستمتاع بنوم هادئ

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
نصائح للاستمتاع بنوم هادئ
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

النوم لساعات أطول من المعدل يؤدي لسرعة شعور الشخص بالإعياء والتعب في العمل أو الجامعة (دويتشه فيلله)
أوصت اختصاصية الطب المهني آنيتا فال فاخندورف الموظفين بضرورة أخذ قسط كافٍ من النوم، وذلك كي يتسنى لهم التركيز في العمل بشكل جيد، مضيفة أن عدد ساعات النوم المثالي يختلف من شخص لآخر، ولكنه يتراوح بين خمس وثماني ساعات. وحذرت فاخندورف، وهي عضوة الرابطة الألمانية لأطباء الشركات والمصانع بالعاصمة برلين، الموظفين من الاستغراق في النوم لساعات أطول من هذا المعدل، إذ لن يسهم ذلك في الشعور بقدر أكبر من الراحة والاسترخاء، وإنما سيؤدي لسرعة شعور الموظف بالإعياء والتعب في العمل.

وأضافت اختصاصية الطب المهني أن مدة النوم لا تمثل العامل المهم الوحيد للحصول على نوم هانئ، وإنما هناك عوامل أخرى مثل مدى شعوره بالراحة والاسترخاء خلال النوم.

ولتحقيق ذلك أوصت الطبيبة باتباع بعض الإجراءات البسيطة التي يمكن من خلالها الاستمتاع بنوم أفضل وأكثر راحة خلال الليل، من بينها مثلا عدم تناول القهوة أو التدخين قبل الخلود إلى النوم بفترة قصيرة، وكذلك عدم تناول أي أطعمة ثقيلة أو حريفة قبل النوم مباشرة.
وأوصت فاخندورف بألا تزيد درجة حرارة الغرفة على 18 درجة مئوية، وإلا قد يصاب المرء باضطرابات النوم، كما ينبغي أن تخلو غرفة النوم من أي مثيرات عصبية تعكر صفو النوم وهدوءه مثل الساعات التي تكون في مرمى البصر أو تصدر عقاربها أصواتا مزعجة.
وأوصت اختصاصية الطب المهني أيضا، بالاقتصار على استخدام الفراش للنوم فقط، بحيث لا يتم استخدامه للقراءة أو مشاهدة التلفاز أو تناول الطعام، وكذلك ألا يتم الاستلقاء عليه إذا لم يكن المرء منهكا وراغبا في النوم حقا.

 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )