أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح للامهات في مجلس الامهات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يعد مجلس الأمهات أحد أهم الوسائل لمساعدة الطلاب والمدرسين والأمهات لأنهم يمثلون رابطًا أساسيًا لا يتجزأ ، إنها واحدة من أهم الوسائل التعليمية لتحقيق التواصل بين المدرسة والأسرة.

أفكار لمجلس الأمهات
يشير مجلس الأمهات إلى أن العديد من أهداف و من أهمها ما يلي:



– تثقيف الطالب في المنزل على الامتثال لإرشادات المدرسة وأهدافها.
– انتبه للطلاب الذين لديهم حالات خاصة ويحتاجون إلى عناية.
– إنهم يسعون لتبادل الأفكار لاستخدام الخبراء في العديد من المجالات ، إما في المجتمع الأدبي أو في المجتمع المحلي لخدمة المدرسة.
– أنها تساعد على تحقيق التعاون بين الأمهات والمعلمين لتثقيف الطلاب بشكل صحيح وتعزيز العلاقة بين المدرسة والمنزل.

– ساعد الأمهات على تربية أطفالهن وتعليمهم الأنشطة واللوائح المختلفة للمدرسة حتى يتمكنوا من التعامل مع أطفالهم.

– إنهم يسعون إلى زيادة ثقة الطالب في نفسه ومدرسته وعائلته ، وإنشاء دورات لتشجيعه وإحساس الطالب بالأمان المستمر ومحو خوفه من الامتحانات.

– العمل على تعزيز المجتمع من خلال ربط المجتمع بالمدرسة.
– دعم التوافق الاجتماعي والنفسي للطلاب.
– وهو يدعم المعلمات والأمهات لتحسين سلوك الطلاب.
– معرفة وجهات نظر مختلف الأمهات في الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية للطالب.
– محاولة إعطاء تجربة للأمهات لمقاومة السلوكيات والآثار السلبية التي تؤثر على الطالب.
– العمل في تكوين شخصية الطالب وثقافته.
– تحسين أشكال التواصل بين الطالب والمدرسة والأمهات.
– العمل على التحكم في العملية التعليمية وتحسين مستوى التعليم والمجتمع.

اهمية مجلس الأمهات
– يجمع مجلس الأمهات الموجود في المدارس بين الحياة العملية والعملية التعليمية بحيث يكون أحد أهم مؤيدي التعليم و يعطيه شيئًا ما و يثير الكثير من مشاكل الطلاب و يساعد على تعزيز دور المدرسة و المجتمع في حياة الطالب ويشجع الابتكار والإبداع.

– يعد علاج الظواهر السلبية نشاطًا مهمًا يمكن أن يتحدث عن القضايا التعليمية مثل الخوف من طلاب الامتحان ، ويشجعهم على إعداد دورات لتجنب الخوف وتعزيز مهاراتهم وغيرها من الدورات التدريبية حول كيفية التعامل مع الآخرين وتحسين طرق التواصل والتفكير.

– يجتمعون مع مجلس الأمهات للحديث عن الطلاب ومشكلاتهم والأشياء التي ينبغي عليهم القيام بها من جانبهم وكيفية تشجيعهم على الاستمرار في أداء الواجبات أولاً وأهمية رعاية الأمهات من أطفالهم في اتجاه الذاكرة ودوره لتشجيع أطفالك على حفظ والتغذية المناسبة ، وخاصة إطار الوجبة قبل الذهاب إلى المدرسة. تتعاون الأمهات دائمًا مع أطفالهن ويتعاونن مع الآخرين ويعدّلن سلوكهن ويعطيهن المشورة والتوجيه ، ويتحدثن عن فترة المراهقة والتغييرات التي تحدث فيها.

نصائح مجلس الأمهات للأمهات
– تعزيز الاستقلال ، في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 سنوات ما زالوا بحاجة إلى الكثير من المساعدة الأبوية ، يتفق خبراؤنا في مرحلة ما قبل المدرسة على أن الأطفال عادة ما يكونون قادرين على القيام بأكثر مما يعتقد الكثيرون منا. إليك كيف يمكنك تشجيعهم.

– في حين أنه قد يكون أسرع وأسهل القيام ببعض الأشياء بنفسك ، إلا أنه لن يساعد في جعل طفلك أكثر اكتفاءً ذاتياً ، عندما تحاول أن تجعل الأطفال يرتدون ملابس ، ويرتدون السترات ، والجلوس على الكراسي أثناء الوجبات وما إلى ذلك.

– اسمح لهم بحل المشكلات البسيطة ، إذا رأيت طفلك يحاول تجميع لعبة أو الحصول على كتاب من رف يمكن أن تصل إليه إذا كانت تقف على مقعدها في الخطوة ، توقف مؤقتًا قبل السباق للمساعدة ، عندما تمنح الأطفال لحظة لحل الأمور بأنفسهم ، فهذه هي لحظات بناء الشخصية.

– تعيين عمل روتيني. وضع أطفالك في مرحلة ما قبل المدرسة مسؤولاً عن مهمة بسيطة وسهلة سيعمل على بناء ثقتها وإحساسها بالكفاءة من المرجح أن يعتقد الطفل الذي يُكلف بسقي النباتات أو تفريغ مجفف الملابس أنها يمكن أن ترتدي ملابسها بنفسها أو تسكب حبوبها.

– يتعاون الأطفال في المدرسة لأنهم يعرفون ما هو متوقع منهم ، كما يتبع الأطفال بشكل أساسي نفس اليوم الروتين بعد يوم ، لذلك يتعلمون بسرعة ما يفترض أن يفعلوه ، وبعد فترة بالكاد يحتاجون إلى التذكير، و لابد ان يكون لديك نفس المستوى من البناء في المنزل ، فكلما كنت أكثر اتساقًا ، كلما كان طفلك أكثر تعاونًا. حدد بعض الروتين وتمسك به ، و هذا الروتين يشمل تناول الطعام و تبديل الملابس و الاستحمام و عمل الواجب المنزلي و غيرها.

– و هذا المجلس يوفر باستمرار فعاليات هامة ، جميعها تهدف إلى رفع المستوى الطلابي و تنمية الأطفال ، و يتم ذلك من خلال اشراك الأمهات و المدرسين في هذه العملية الهامة ، و يتم هذا الأمر من خلال العديد من الحملات التوعوية ، و كذلك الندوات و غيرها ، تلك التي توفر مختلف المعلومات التي يحتاجها الطالب في هذا العمر الصغير.
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,003
النقاط
113
رد: نصائح للامهات في مجلس الامهات

شكرا ع المجهود ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: نصائح للامهات في مجلس الامهات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )