أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح للحماية من الصداع أثناء الصوم

نجم المياحي

Well-Known Member
إنضم
1 يونيو 2015
المشاركات
12,247
مستوى التفاعل
68
النقاط
48
العمر
29
الإقامة
البصرة
886903.jpg


بالتأكيد الصداع إحدى أهم المشكلات التي تواجه الكثير من الصائمين وذلك نتيجة عدم تناول الطعام أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين لفترة طويلة من اليوم.


ولتتمكني من التخلص من مشكلة الشعور بالصداع خلال فترات الصوم قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتجنب الشعور بالصداع المزعج خلال فترة الصوم.
الكافيين

التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل رمضان إحدى أهم الأسباب في الإصابة بالصداع خلال فترات الصوم في شهر رمضان، لذلك قومي بالتوقف تدريجيًا عن تناول تلك المشروبات في الفترة التي تتوسط وقت الفطور والسحور لحماية نفسك من الشعور بالصداع خلال فترة الصوم.
المشروبات الغازية

احرصي على عدم تناول المشروبات الغازية خلال يومك فقد تكون تلك المشروبات هي السبب الرئيسي في إصابتك بالصداع خلال فترة الصوم، واستبدلي المشروبات الغازية بعصائر طبيعية فهي أفضل حل لتغذية الجسم بالعناصر التي يفتقدها خلال فترة الصوم.
العسل

ينصح أطباء التغذية الأشخاص الذين يعانون من صداع خلال فترة الصوم بتناول العسل على وجبة السحور، فالعسل يحتوي على عناصر تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال فترة الصوم وهذا ما يحمي من الشعور بالصداع خلال فترة الصوم.
التغذية

لنوعية الأغذية التي تقومين بتناولها على وجبة السحور دور كبير في حمايتك من الصداع، لذلك احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة على وجبة السحور بدلًا من الأغذية الغير صحية التي قد تحرم الجسم من العناصر التي يحتاجها خلال فترة الصوم.
المياه

قد تتعرضين للشعور بالصداع خلال فترة الصوم وذلك نتيجة فقدان جسمك للمياه، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من المياه بين وجبتي الفطور والسحور لحماية نفسك من الشعور بالصداع.
النوم

تتأثر فترات النوم خلال شهر رمضان وهذا ما قد يصيب بعدة مشكلات منها الصداع، لذلك احرصي على أن يأخذ جسمك قسطًا كافيًا من النوم للحماية من الإصابة بالصداع خلال فترة الصوم.


 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: نصائح للحماية من الصداع أثناء الصوم


طرح رااائع..
لا تحرمنا من جديدكـ..
تحياتي.



k
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )