أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نصائح للوالدين في موسم العودة للمدارس

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكن أن يكون بدء العام الدراسي الجديد وقتًا مثيرًا للحماس … ويمكن أيضا أن يكون وقتا مثيرا للقلق. ساعد على تهدئة مخاوف و توتر طفلك باستخدام هذه النصائح التي تم تجميعها باإستعانة بالمعلمين أنفسهم .

قابل المعلم الجديد :
للأطفال ، واحدة من أكبر مخاوف العودة إلى المدرسة هي ” هل أحب معلمتي الجديدة ؟ ” إن كسر الجليد في وقت مبكر هو أحد أفضل الطرق لتهدئة مخاوف الجميع . بعض المعلمين يرحبون بالمكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني – كفرصة رائعة للتعرف على بعضهم البعض قبل بداية العام.

جولة في المدرسة :
إذا كانت مدرستك تستضيف يوما مفتوحًا ، فتأكد من الذهاب . إن تعرف طفلك على مدرسته سيساعده على تجنب معدة عصبية في اليوم الأول . يمكنكم معًا مقابلة أستاذه أو العثور على مكتبه أو استكشاف الملعب والمدرسة .مع طفل أكبر سنًا ، قد تطلب منه أن يعطيك جولة في المدرسة . هذا سوف يساعد على تجديد ذاكرته وذكرياتك.



تواصل مع الأصدقاء :
يمكن لصديق مألوف لطفلك أن يحدث فارقًا كبيرًا عند العودة إلى المدرسة . يمكنك محاولة الاتصال بالوالدين من فصل العام الماضي ومعرفة الأطفال في فصل طفلك هذا العام . قم بتحديث هذه العلاقات قبل بدء المدرسة .

اتخاذ رحلة تسوق خاصة مع طفلك :
وجود الأدوات المناسبة سيساعده على الشعور بالاستعداد . مع الاحتفاظ بالاحتياجات الأساسية ، اسمح لبضع من التباهي مثل دفتر ملاحظات رائع أو قلم ملون مفضل . هذه الملذات البسيطة تجعل العودة إلى المدرسة أكثر متعة .

مراجعة قوائم العرض المدرسي :
توفر قوائم العرض المدرسي أيضًا نظرة ثاقبة على العمل المدرسي في المستقبل. اجعل طفلك متحمسًا للمشاريع القادمة عن طريق شرح كيفية استخدام اللوازم الجديدة . دعه يمارس استخدام الإمدادات التي لم يستخدمها من قبل – مثل أقلام الرصاص الملونة أو المنقلة – لذا سيكون مرتاحًا باستخدامها في الفصل .

تحدث عن أحداث اليوم وخطط الغد :
في حين أنه من المهم دعم التعلم طوال فصل الصيف ، فلا تقضي الأسابيع الأخيرة من العطلة الصيفية التي تراجع منهج العام الماضي . يحتاج جميع الأطفال إلى بعض الوقت قبل أن تبدأ قسوة المدرسة . بالنسبة إلى بعض الأطفال ، يمكن أن تؤدي تدريبات اللحظة الأخيرة إلى زيادة القلق ، وتذكيرهم بما نسيوه بدلاً من ما يتذكرونه .

الإندماج في الروتين :
إن التحول من فصل الصيف إلى جدول المدرسة يمكن أن يكون مرهقاً لكل فرد في الأسرة . تجنب الفوضى في اليوم الأول من المدرسة من خلال ممارسة الروتين الخاص بك قبل بضعة أيام . اضبط المنبه ، واذهب خلال طقوسك الصباحية ، وادخل في السيارة أو إلى محطة الحافلات في الوقت المحدد . تساعد الإجراءات الروتينية الأطفال على الشعور بالراحة ، وسيساعد إنشاء روتين مدرسي متين على جعل اليوم الأول للمدرسة أكثر سلاسة .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )