أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

نظارة غوغل تستخدم في عملية جراحية

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
نظارة غوغل تستخدم في عملية جراحية

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

الجراح استخدم النظارة لاستدعاء صور الأشعة الخاصة بالمريض عبر الأوامر الصوتية (البوابة العربية للأخبار التقنية)
استخدم جراح أميركي نظارة "غوغل" الذكية للمرة الأولى أثناء عملية جراحية، وذلك عندما قام ببث عملية جراحية على الإنترنت مباشرة لمجموعة من طلابه. وأكد الجراح أن نجاح استخدام هذه النظارة سيكون بداية دمج هذه التقنيات الجديدة في المجال الطبي.

وقام الجراح الأميركي في مركز وكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو، كريستوفر كادينج، بإرتداء نظارة "غوغل" الذكية أثناء إجراء جراحة في الركبة لأحد مرضاه، وقام ببث فيديو مباشر للجراحة شاهده طلابه على بعد أميال.

وأكد كادينج أن النظارة لم تمثل أي عائق بالنسبة له أثناء سير العملية، مضيفا في تصريحات أبرزها المركز الإعلامي لمركز وكسنر الطبي، أن نجاح استخدام تلك النظارة سيكون بداية دمج مثل هذه التقنيات الجديدة في المجال الطبي ومجال الرعاية اليومية للمرضى.

ولم يكتف الجراح بالتفاعل بالصوت والصورة مع طلابه أثناء إجراء الجراحة عبر النظارة، بل إنه استخدمها من أجل استدعاء بعض من صور الأشعة للمريض عبر الأوامر الصوتية، وذلك لمعاينتها أثناء إجراء الجراحة ودون الحاجة لترك المريض لرؤية الأشعة.

وقال ريان بلاكويل -وهو أحد الطلاب الذين تمكنوا من مشاهدة البث المباشر للفيديو المنقول عبر نظارة "غوغل"- إن مثل تلك التقنية مفيدة للغاية في مجال التعليم الطبي، كما أنها ستمثل أداة فعالة للمساعدة في توفير الرعاية الصحية عن بعد في الأماكن التي تفتقر إلى الأطباء المتخصصين.

ولا يزال استخدام نظارة "غوغل" على نطاق محدود وغير تجاري في الولايات المتحدة، إذ لم تطرحها الشركة بعد في الأسواق، ويقتصر استخدامها على مجموعة من المطورين ومجموعة محدودة من المستخدمين العاديين بغرض التجربة.

وينتظر أن تطرح "غوغل" النظارة الذكية خاصتها في الأسواق خلال عام 2014، وذلك بعد إجراء كافة التطويرات اللازمة عليها قبل طرحها تجاريا.

والجدير بالذكر أن نظارة "غوغل" لا تعد أولى الأجهزة الذكية الشخصية التي تستخدم في العمليات الجراحية، إذ استخدم قبل أسابيع جراح ألماني حاسوب "آيباد" اللوحي وتطبيقا يعمل بتقنية "الواقع المعزز" لإجراء جراحة كبد ناجحة.​
 

ღ اسيل الفلسطينية ღ

((فراشة فلسطين))
إنضم
15 أغسطس 2013
المشاركات
10,316
مستوى التفاعل
24
النقاط
38
رد: نظارة غوغل تستخدم في عملية جراحية

سلمتي ياالغلا
وسلمت يداك على الانتقاء الجميل

لك مني كل الود والتقدير
 

ĦãmÔōdi ĦkōÔmá

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2013
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
ٱلعرٱقَ
رد: نظارة غوغل تستخدم في عملية جراحية

كالعادة إبداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )