أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

هل المياه الكبريتية صالحة للشرب

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الماء النقي لا طعم له ، و لكن الماء هو مذيب طبيعي قوي و يمكن أن يحل المعادن مما قد تعطيه رائحة أو نكهة ، و عندما يدخل الكبريت إلى المياه الجوفية ، يمكن للبكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي أن تقلل خامات الكبريت العضوي و تنتج غاز كبريتيد الهيدروجين ، و من المرجح أن يوجد الكبريت في مياه الآبار أكثر من المياه العادية.

شرب المياه المخلوطة بالكبريت
– الكبريتات التي هي شكل من أشكال عنصر الكبريت ، عادة ما تدخل في إمدادات المياه عندما تتأكسد خامات الكبريتيت ، و توجد المعادن المحتوية على الكبريت في معظم الصخور و التربة حول العالم ، و عندما تتسرب المياه الجوفية عبر الأرض ، يتم إذابة بعض مركبات الكبريت هذه عن طريق الماء ، مياه الأمطار هي أيضا مصدر الكبريت.



– تستخدم البكتيريا الكبريت في التربة كمصدر للطعام أو الطاقة ، ثم تنتج غاز كبريتيد الهيدروجين كمنتج ثانوي لوظائفها الأيضية ، المياه التي تحتوي على كبريتيد الهيدروجين يمكن التعرف عليها بسرعة من خلال رائحة الكبريت ، كما إن تناول الماء الذي يحتوي على الكبريت لا يشكل خطراً على الصحة ، و لكنه قد لا يكون شهيًا.

دور الكبريت في التغذية البشرية
يوجد الكبريت في العديد من الأطعمة التي تتناولها ، مثل البيض و السمك و الدواجن و البقوليات ، و يعتقد على نطاق واسع أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكبريت مفيد للشعر و الجلد و الأظافر و النسيج الضام ، و تناول نظام غذائي متوازن سوف يوفر لك كل الكبريت الذي تحتاجه ، و لكن إذا كنت نباتياً ، فقد تحتاج إلى استكمال نظامك الغذائي.

اضرار شرب المياه الكبريتية
يمكن أن تسهم كميات كبيرة من الكبريت في مياه الشرب في الإسهال ، مما يؤدي إلى الجفاف ، الماشية و الحيوانات الأليفة هي أيضا عرضة لآثار الكبريت في مياه الشرب ، و تلاحظ وكالة حماية البيئة أنه عندما تنتقل فجأة من مياه الشرب التي لا تحتوي على الكبريت إلى مياه الشرب التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، فمن المرجح أن تعاني من آثار ملين من المعادن ، و مع ذلك فإن معظم البشر و الحيوانات قادرون على التكيف مع كمية الكبريت في الماء ، و لن يتعرضوا عمومًا لآثار ضارة دائمة.

مشاكل تواجد الكبريت في المياه
– أكبر مشكلة للكبريت في مياه الشرب هي أنه يمكن ان يترك البقع في التركيبات الصحية مثل المصارف و المراحيض ، و قد تصبح الملابس التي يتم غسلها بالمياه التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت ملطخة أيضًا ، و يمكن للمياه التي تحتوي على جزء واحد في المليون من كبريتيد الهيدروجين أن تشوه النحاس و الفضة.

– يمكن معالجة المياه المحتوية على الكبريت بالكلور لإزالة الكبريت ، و يمكن إضافة المبيض المكلور إلى الماء ، و سوف يتفاعل غاز كبريتيد الهيدروجين مع الكلور و يستقر كجزيئات صفراء ، و التي يمكن ترشيحها ميكانيكيا من الماء.

– أجرت وكالة حماية البيئة و مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها دراسة لتحديد الآثار الصحية للكبريت ، و هذا البحث بعنوان “الآثار الصحية من التعرض لمستويات عالية من الكبريتات في دراسة مياه الشرب” ، خلصت إلى أن شرب الماء مع مستويات عالية من الكبريت يمكن أن يسبب الإسهال ، و خاصة عند الرضع ، و لكنه يتم التكيف معه سريعا.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: هل المياه الكبريتية صالحة للشرب

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: هل المياه الكبريتية صالحة للشرب

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )