أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

هل يسبب الهربس افرازات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الهربس هو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) بسبب أحد نوعين من فيروس الهربس البسيط (HSV) : النوع الأول (HSV-1) : عادة ما يطلق عليه “الهربس الفموي” لأنه يسبب تفشي القروح في الفم والتي يمكن أن تكون مؤلمة أو تنتج سائلًا يسمى القيح ، والنوع الثاني (HSV-2) : عادةً ما يسمى الهربس التناسلي لأنه يسبب أعراضًا مثل القروح المؤلمة والإفرازات من الأعضاء التناسلي ، معظم الناس المصابين بالهربس لم تظهر عليهم أعراض ولكن احيانا يظهر أعراض مثل الافرازات.



طريقة انتشار فيروس الهربس
ينتشر فيروس الهربس من النوع الأول عن طريق الاتصال بفم شخص مصاب بالفيروس ، وينتشر فيروس الهربس النوع الثاني عادة عن طريق ممارسة الجنس عن طريق الأعضاء التناسلية دون حماية مع شخص مصاب بالفيروس ، حتى لو لم تظهر عليه أي أعراض.

يمكن لأعراض مثل الإفرازات أن تجعل الفيروس أكثر عدوى ، لذلك فإن التعرف على هذا العرض يمكن أن يساعدك على إجراء الاختبار والبدء في اتخاذ تدابير وقائية على الفور.

افرازات فيروس الهربس
الإفرازات المهلبية لمريضة الهربس
عادة ما تكون الإفرازات المهبلية المرتبطة بالهربس شكل سائل سميك وواضح أو أبيض أو غائم ،والأعراض الأكثر شيوعًا من الإفرازات أو تكون مصاحبة لها هي القروح.

يميل هذا السائل أيضًا إلى أن يكون رائحة قوية يصفها كثير هذه الرائحة عادة ما تصبح أقوى أو أكثر نفاذة بعد ممارسة العلاقة الزوجية ، وقد يكون لهذه الإفرازات كميات صغيرة من الدم ، قد تلاحظ أيضًا بعض الدم أو إفرازات في البول ، حتى إذا كنت لا تعاني من أي أعراض الهربس.

افرازات القضيب لمريض الهربس
إفراز القضيب الناجم عن الهربس هو سائل سميك وشفاف ، أبيض ، أو غائم يظهر عند رأس القضيب ، كما هو الحال مع الإفرازات المهبلية ، قد يكون لإفراز القضيب أيضًا رائحة كريهة وذات رائحة كريهة عند الخروج ، خاصةً إذا خرج مع السائل المنوي عند القذف اثناء العلاقة الزوجية.

قد لا تكون الرائحة ملحوظة في افرازات القضيب على عكس إفرازات المهبل ، وذلك لأن المهبل يحتوي على مستعمرات عديدة من البكتيريا السليمة ، والتي يمكن أن تختلط مع إفرازات الهربس وتغير الرائحة الطبيعية للمهبل ، لا يحتوي القضيب على أي من المستعمرات البكتيرية السليمة التي تعيش في المهبل ، وبالتالي فإن الرائحة لن تأتي إلا من الإفرازات نفسها

نظرًا لأن القضيب لا يحتوي إلا على مخرج واحد مجرى البول ، فقد يخرج التصريف من تلقاء نفسه أو يختلط بالبول ، وقد يكون هناك أيضًا دمًا في الإفرازات أو عند التبول.[1]

أعراض الهربس الأخرى
أكثر الأعراض شيوعًا لتفشي الهربس هي واحدة أو أكثر من التقرحات الصغيرة والمستديرة والمؤلمة التي تبدو مثل تقرحات أو في بعض الأحيان البثور مملوءة بسائل واضح ، يمكن أن تظهر هذه البثور عند نقطة الإصابة.

عادة ما تتشكل بثور HSV-1 حول أو داخل الفم ، تتشكل بثور HSV-2 حول الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج أو الفم إذا كنت قد حصلت على الفيروس عن طريق الفم مع شخص مصاب بالفيروس.

سوف يظهر تفشي المرض الأول منذ يومين بعد إصابتك بالفيروس ، أو بعد 30 يومًا بعد ذلك ، وتتضمن الأعراض العامة للذكور ظهور بثور على القضيب أو كيس الصفن أو الأرداف.

تشمل الأعراض العامة للإناث ظهور بثور حول المهبل والشرج والأرداف أو بالقرب منها.

تشمل الأعراض العامة لكل من الذكور والإناث ما يلي:

قد تظهر تقرحات على الفم والشفايف والوجه وفي أي مكان آخر تلامس مع المناطق المصابة.
غالبًا ما يبدأ الموقع المصاب في الحكة أو الوخز قبل ظهور البثور.
قد تصبح تقرحات وتفرز سائل وقد تظهر قشرة فوق القروح خلال أسبوع من تفشي المرض.
قد تصبح الغدد اللمفاوية منتفخة، الغدد اللمفاوية تحارب العدوى والالتهابات في الجسم.
قد يكون لديك صداع وآلام في الجسم والحمى.
قد تشمل الأعراض العامة للطفل المولود مع الهربس (التي يتم تلقيها من خلال الولادة المهبلية) القرحة على الوجه والجسم والأعضاء التناسلية ، الأطفال الذين يولدون مع الهربس التناسلي يمكن أن تتطور لديهم مضاعفات وخبرة شديدة:

عمى
تلف في الدماغ
الموت
من المهم جدًا أن تخبر طبيبك أن لديك هربس الأعضاء التناسلية إذا كنت حاملاً ، سوف يتخذون الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال الفيروس إلى طفلك أثناء الولادة ، مع إحدى الطرق المحتملة أن يتم تسليم طفلك عن طريق الولادة القيصرية بدلاً من الولادة المهبلية.[3]

تشخيص الهربس التناسلي
الفحص البدني: سيفحص الطبيب أي أعراض جسدية ويتحقق من صحة العامة بحثًا عن أي علامات أخرى للهربس التناسلي ، مثل تورم العقدة الليمفاوية أو الحمى.

اختبار الدم: يتم أخذ عينة من الدم وإرسالها إلى المختبر للاختبار ، يمكن أن يُظهر هذا الاختبار مستويات الأجسام المضادة في مجرى الدم لديك لمحاربة عدوى فيروس الهربس البسيط ، هذه المستويات تكون أعلى عندما تكون مصابة بعدوى الهربس أو إذا كنت تعاني من تفشي المرض.

تحليل الفيروس: يتم أخذ عينة صغيرة من السائل الذي ينقر من القرحة ، أو من المنطقة المصابة إذا لم يكن هناك التهاب مفتوح سيقومون بإرسال العينة إلى المختبر لتحليلها لوجود مادة فيروسية HSV-2 لتأكيد التشخيص.

اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR): أولاً يتم أخذ عينة دم أو عينة نسيجية من قرحة مفتوحة ، بعد ذلك يتم إجراء اختبار PCR في مختبر يحتوي على الحمض النووي من عينتك للتحقق من وجود مادة فيروسية في دمك وهذا ما يُعرف بالتحميل الفيروسي ، يمكن لهذا الاختبار تأكيد تشخيص HSV وتحديد الفرق بين HSV-1 و HSV

علاج فيروس الهربس
هربس الأعضاء التناسلية لا يمكن علاجه بالكامل ، ولكن هناك الكثير من العلاجات لأعراض تفشي المرض وللمساعدة في منع حدوث مضاعفات.

وتعتبر الأدوية المضادة للفيروسات هي الشكل الأكثر شيوعًا لعلاج عدوى الهربس التناسلي ، يمكن أن تمنع العلاجات المضادة للفيروسات الفيروس من التكاثر داخل جسمك ، مما يقلل من فرص انتشار العدوى وتسبب تفشي المرض ، يمكنهم أيضًا المساعدة في منع انتقال الفيروس إلى أي شخص.

بعض العلاجات المضادة للفيروسات الشائعة للهربس التناسلي تشمل:

فالاسيكلوفير ( فالتريكس )
فامسيكلوفير ( فامفير )
الأسيكلوفير ( زوفيراكس )
قد يوصي طبيبك بالعلاجات المضادة للفيروسات فقط إذا بدأت في رؤية أعراض المتفشية ، لكن قد تحتاج إلى تناول الأدوية المضادة للفيروسات يوميًا إذا كنت تعاني من تفشي المرض غالبًا ، خاصة إذا كانت شديدة ، قد يوصي طبيبك بأدوية تسكين الألم مثل ibuprofen (Advil) للمساعدة في تقليل أي ألم أو إزعاج لديك قبل الفاشية وخلالها.

يمكنك أيضًا وضع كيس ثلجي ملفوف بمنشفة نظيفة على الأعضاء التناسلية لتقليل الالتهاب.

وفي النهاية ، يجب على مريض الهربس أخذ الاحتياط أثناء ممارسة العلاقة الزوجية حتى لا يتم انتقال المرض لشريكه.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: هل يسبب الهربس افرازات

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: هل يسبب الهربس افرازات

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ

إحترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )