أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ورقة عمل عن نتائج نقص البروتين في الجسم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
البروتين هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ذلك العنصر اللازم لبناء العضلات و حماية الانسجة من التلف ، و عند نقصان هذا العنصر يتعرض الجسم لأضرار بالغة.

ما هو نقص البروتين ؟
– يُعرف نقص البروتين أيضًا باسم سوء التغذية بالبروتين و الطاقة (PEM) ، عندما يتسبب PEM في المقام الأول بسبب سوء التغذية بالبروتين يطلق عليه kwashiorkor ، عندما يقترن نقص كبير في البروتين بتقييد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ ، يشار إليه باسم kasmiorkor marasmic ، و هو أكثر أشكال سوء التغذية تطرفًا ، واحدة من الآثار الضارة ل kwashiorkor هي تراكم السوائل في الأنسجة ، تعتبر البطن المتضخمة التي تظهر على الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في البلدان التي تعاني من الجوع من سمات كواشيوركور.



– هناك بعض الحالات النادرة من نقص البروتين الحقيقي في الولايات المتحدة ، المرضى في المستشفيات الذين يعانون من مرض خطير يشكلون غالبية المرضى ، نسبة صغيرة جدًا من كبار السن و الأفراد الذين يتبعون حمية مقيدة للغاية ، لا يدركون أنهم كانوا يتسببون في نقص حاد في المغذيات.

البروتين و الأحماض الأمينية
– البروتين هو مادة مغذية كبيرة تعمل داخل كل خلية من خلايا الجسم ، مطلوب لتنمية العضلات و تنظيم أنسجة الجسم و الأعضاء ، إنها مصنوعة من سلسلة من الأحماض الأمينية و تعتبر اللبنات الأساسية للبروتين ، يوجد 20 من الأحماض الأمينية الكلية تتكون من تسعة أحماض أمينية أساسية و 11 من الأحماض الأمينية غير الأساسية.

– هناك تسعة أحماض أمينية أساسية يجب أن نستهلكها لتلبية متطلبات البروتين ، لأننا لا نستطيع صنعها داخل الجسم ، البروتين في العضلات و أنسجة الجسم في دوران مستمر ، لذلك هناك حاجة إلى البروتين يوميا للحفاظ على حالة مستقرة في الجسم.

أعراض نقص البروتين
– يمكن أن يحدث نقص البروتين عندما لا تتناول ما يكفي من البروتين ، للحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية ، ما يقرب من ثلث البالغين فوق سن 50 فشلوا في تلبية البدل اليومي الموصى به (RDA) لتناول البروتين وفقا لبحث ، الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مقيدًا قد يتعرضون لخطر الإصابة بنقص البروتين ، قد يستخدم بعض الرياضيين في فئة الألعاب الرياضية ، مثل الملاكمة و المصارعة و كمال الأجسام أساليب الجوع الذاتي للاهتراء و تركهم يعانون من نقص المغذيات.

– عندما ينقص البروتين في نظامك الغذائي خاصة لفترات طويلة من الزمن ، فقد يتسبب ذلك في نقصك و قد يؤدي إلى تأثيرات ضارة ، تشير كارولين باسريللو ، MS ، RDN ، LDN ، إلى أن البروتين غير الكافي يمكن أن يؤدي إلى ما يلي:

مضاعفات نقص البروتيننقص و ضعف العضلات
هدر العضلات – البروتين ضروري لنمو العضلات و قوتها و إصلاحها ، البروتين غير الكافي في نظامك الغذائي يقلل من كتلة الجسم الهزيل ، و قوة العضلات و الوظيفة ، إن عدم تناول ما يكفي من البروتين يمكن أن يسبب تشنج العضلات و ضعفها و وجعها ، سيأخذ جسمك البروتين من الأنسجة العضلية ، و يستخدمه كطاقة لدعم وظائف الجسم الحيوية الأخرى عندما يكون البروتين منخفضًا ، يؤدي هذا في النهاية إلى إهدار العضلات أو ضمورها كنتيجة مباشرة للبروتين الغذائي المزمن.

سوء التئام الجروح
يعتمد التئام الجروح على التغذية الجيدة ، بما في ذلك تناول البروتين ، أظهرت الأبحاث أن نقص البروتين قد ساهم في انخفاض معدلات التئام الجروح و تقليل تكوين الكولاجين ، بدون البروتين الكافي يقال إن عملية التئام الجروح معرضة للخطر بشكل كبير.

سهولة العدوى
يعمل الجهاز المناعي بشكل أفضل مع تناول البروتين الكافي ، يشار إلى أن نقص البروتين يضعف نظام المناعة لديك ، بدون وجود نظام مناعي صحي ، تزداد خطورة الإصابة بالعدوى و تقل القدرة على مكافحة العدوى.

النسب الموصى بها من البروتين
تهدف إلى الحصول على ما يقرب من 20 غراما و الوجبات الخفيفة لحوالي 10 غراما من البروتين ، (3 أوقية من صدور الدجاج المطبوخ لديها حوالي 21 غراما من البروتين).

هل يمكنني الحصول على ما يكفي من البروتين من غذاء نباتي ؟
الأكل القائم على النبات هو الاتجاه الشعبي ، أشارت العديد من الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية النباتية توفر فوائد صحية عديدة ، أحد الأساطير الأكثر شيوعًا عن تناول الطعام النباتي ، هو أنك لا تستطيع الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي ، تدعي أسطورة أخرى أنه يجب عليك إقران البروتينات النباتية ، للحصول على جميع الأحماض الأمينية لصنع بروتين كامل ، تشير الأبحاث الحالية إلى أنه يمكنك الحصول على ما يكفي من البروتين ، عند تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية على مدار اليوم و الجمع غير ضروري.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: ورقة عمل عن نتائج نقص البروتين في الجسم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )