أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

وصفات طبيعية للقضاء على ألم التسنين لدى الأطفال

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
التسنين هو أمر شاق وللأسف هو مرحلة يجب على كل الأطفال أن تمر به . ولحسن الحظ ، معظمنا لا يتذكر ألم التسنين لكن ما الذي يمكنك فعله لمساعدة طفلك على اجتياز هذه الفترة ، لقد وجدت الوصفات التالية التي تعمل بشكل جيد وتقدم بعض المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لأطفالنا في هذه المرحلة .

أهم الوصفات الطبيعية لتقليل ألم التسنين :

الثلج :
وضع شيء بارد يساعد في تخدير اللثة وهو فعال جداً ومهدئاً لألم التسنين . هناك العديد من الطرق السهلة والفعالة للقيام بذلك من خلال أشياء قد تكون لديك بالفعل في منزلك .



– تجميد قطعة قماش نظيفة ورطبة . دع طفلك يمضغ قطعة القماش الباردة للمساعدة في تخدير اللثة وتقليل التورم .
– يعاني بعض الأطفال من نقص الشهية عند التسنين ، فقد يساعد تقديم أطعمة مهروسة وباردة مثل عصير التفاح المصنوع منزليًا ، وقطع من الفواكه المثلجة (بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا الذين يتناولون الأطعمة الصلبة) ، والزبادي منزلي الصنع .

– قدمي لطفلك مكعبات ثلج موضوعة في كيس قطني صغير مربوط بشكل آمن .
– قد لا يفضل البعض عضاضات الأطفال لأن تنظيفها صعب للغاية ، ولكن هناك أنواع من السيليكون متاحة الآن ، وهي مفيدة للأطفال الرضع . يمكنك وضع فواكه مقطعة مثل الموز أو حتى مكعبات من لبن الأم المجمد لإعطاء الطفل شيئًا باردًا بأمان .

إستخدام الضغط على اللثة :
غالباً ما يكون من السهل معرفة متى يبدأ الطفل في التسنين لأنه يبدأ بالفعل في عض كل شيء ، يبدو أن الضغط يساعد على تهدئة الألم . إنهم يمضغون الأصابع ولعب الأطفال والأثاث ، يوجد العديد من أنواع عضاضات الأطفال وقد هناك بالتأكيد بعض الأنواع التي لن ترغب أبداً أن يقوم طفلك مضغها ، ويوجد أيضاً أنواع قد تشعر بالراحة إذا استخدمها طفلك .
– أداة التسنين الأكثر ملاءمة لطفلك هي يدك النظيفة . إذا كنت تستطيع تحمل قضم طفلك ، فقدمي له يدك النظيفة وسيكون سعيدًا . وقد يكون ظهرت بعض الأسنان الصغيرة لطفلك والتي تكون حادة جداً .
– قد يحب بعض الأطفال أداة التسنين السيليكون اللينة ، حيث يسهل حملها ، كما أنها تتشكل أيضًا بطريقة تسمح لها بالوصول إلى اللثة الخلفية .
– أداة التسنين (على شكل زرافة) المطاط الطبيعي لعبة لا تُقَاوم بالنسبة للأطفال الرضع . في الواقع لقد اكتسبت شعبية هائلة في السنوات الأخيرة ، مصنوعة من المطاط الطبيعي والطلاء الآمن للتسنين ، على الرغم من أن الألوان تتلاشى مع مرور الوقت .

أداة التسنين التي يتم ارتدائها :
إرتداء عضاضة ، هناك قلادة سيليكون تحبها الأطفال لأنها سهلة جداً في استخدامها ، فهي لا تسقط على الأرض ، كما أنها محببة حقاً للأطفال حيث يمضغوا الخرز الناعم الموجود بها مما يجعلها جذابة بشكل مدهش .

البابونج :
البابونج هو مهدئ بشكل طبيعي ويساعد على تهدئة الأعصاب وتهدئة الألم . هناك عدة طرق يمكنك بها استخدام البابونج لتهدئة ألم التسنين .
– مشروب البابونج الدافئ ، حيث يمكن إعداد البابونج وتجميده في مكعبات الثلج ، ضع مكعب البابونج المجمد في كيس من الشاش وتثبيته بإحكام ثم يبدأ طفلك بمضغ الكيس ويستفيد من البابونج عندما يذوب المكعب في فمه .

– إستخدام إصبعك ، من السهل وضع قطرة أو اثنتين من مستخلص البابونج على إصبعك وفركه على لثة طفلك لتهدئة ألم الأسنان .
– الزيت العطري للبابونج ، كُن حذرًا جدًا عند استخدام الزيوت العطرية ، وخاصة مع الأطفال ، ولكن عندما يتم استخدامها بشكل صحيح وتخفيفها بشكل مناسب ، يمكن أن تكون الزيوت العطرية علاج منزلي مفيد جداً . أمزج قطرة من زيت البابونج في ملعقة كبيرة من الزيت (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) ثم افرك كمية صغيرة على لثة الطفل للمساعدة في تخفيف الألم .

أداة التسنين بالعنبر :
إكتسبت أداة التسنين بالعنبر الكثير من الشعبية في السنوات الأخيرة . النظرية هي أن دفء جسم الطفل يطلق حمض السكسينيك الموجود في العنبر ، وهذا الحمض يحتوي على خصائص مسكنة تساعد على تخفيف الألم في الجسم . من الصعب إثبات إذا كانت هذه الأداة فعالة أم لا ، ولكن هناك العديد من الشهادات والتعليقات التي تحكي قصص نجاحها . كما ينبغي توخي الحذر الشديد عند وضع أي شيء حول عنق الطفل ويجب إزالته عند النوم .

مسكن موضعي لتخفيف الألم :
من ضمن العلاجات المثالية لألم التسنين هي أقراص التسنين من Hyland وهي تسبب راحة كبيرة لقرح اللثة وهي متوفرة بسهولة في معظم المتاجر ومكوناتها آمنة وطبيعية . للأطفال فوق سن الثانية يمكنك استخدام زيت القرنفل العطري ، فزيت القرنفل له تأثير ساحر على اللثة ، أخلط قطرة واحدة من زيت القرنفل مع ملعقة طعام واحدة من زيت (جوز الهند أو الزيتون) وافركها على اللثة عدة مرات في اليوم . هذا من شأنه أن يكون مفيداً للبالغين الذين يعانون من آلام الأسنان أيضاً ولكن مع زيادة كمية زيت القرنفل .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: وصفات طبيعية للقضاء على ألم التسنين لدى الأطفال

شكرا لك على الموضوع
جل تقديري
.....................
...........
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: وصفات طبيعية للقضاء على ألم التسنين لدى الأطفال

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )