أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

وصفات منزلية فعالة لحصوات الكلى

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
حصى الكلى يمكن أن تكون حالة مرضية مؤلمة ومزعجة ، وفي وجود علاجات طبية هناك أيضاً عدد من العلاجات المنزلية لحصوات الكلى ، بما في ذلك استخدام خل التفاح ، عصير الرمان ، الترطيب الإضافي ، الفاصولياء ، المغنيسيوم ، البطيخ والريحان ، ومن خلال اتباع نظام غذائي قليل الملح .

كما أنه معروف أنه لا توجد العديد من العلاجات الفعلية للحصوات ، لذلك يقترح معظم الأطباء شرب كميات كبيرة من الماء وتناول أدوية مسكنة للألم حتى تمر الحصوة . وهناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تفتيت حصوات الكلى حتى يمكن أن تمر بسهولة أكبر ، أو في حل المشكلة بالكامل .



الوصفات المنزلية المساعدة لتفتيت حصوات الكلى
واحد من الأسباب الأساسية لحصى الكلى هو الجفاف ، فعندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء في الجسم ، يصبح البول أكثر تركيزًا من المعادن والمواد الأخرى التي يزيلها البول عادةً ، وبما أن هذه المعادن تتكلس وترتبط ببعضها البعض ، فإنها تشكل حصوات يصعب تحريكها عبر الحالب . فمن خلال شرب كميات كبيرة من الماء ، يمكن أن يساعد في طرد الكليتين للحصوات وتفتيت بعض تلك الحصوات التي تكونت بالفعل أو على الأقل جعل تمرير الحجارة أقل ألمًا .

عصير الرمان
يمكن القول إن أفضل حل من خلال الفاكهة لتفتيت حصى الكلى هو استخدام الرمان سواء كل من البذور أو العصير . يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وخصائص الرمان الطبيعية القابضة على تفتيت حصى الكلى ، فعندما تصل هذه المغذيات إلى الكلى تقلل من مستويات الأوكسلات العالية في الجسم . لذا يجب شرب كوب واحد يوميًا كإجراءًا وقائيًا جيدًا للحد من تطوير الحصوات .

تناول البطيخ
غالبًا ما يُنسى أن البطيخ أكثر من مجرد وجبة خفيفة صيفية ، ولكن أيضًا طعامًا صحيًا معبأً وغني بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في محاربة حصوات الكلى ، خاصة تلك الحصوات التي تتكون من المغنيسيوم أوفوسفات الكالسيوم . البوتاسيوم هو جزء لا يتجزأ من عملية خفض مستويات الحمض في البول ، والتي يمكن أن تمنع تطور هذه الحصوات . وعلاوةً على ذلك ، يكاد يكون البطيخ مصنوعاً بالكامل من الماء ، مما يجعله ثمرة عظيمة للترطيب .

تناول الفاصوليا البيضاء
على الرغم من أن اسمها بالانجليزية (بقول الكلى) وهذا يعتمد على شكلها ، إلا أنه معروف أيضًا أنها حبوب ممتازة لعلاج حصوات الكلى . في الواقع ، تحتوي جميع البقوليات على مستويات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان ، والتي يمكن أن ترتبط بالكالسيوم الزائد وطرده في البراز ، بدلاً من السماح له بالمرور إلى الجهاز البولي . ومع انخفاض مستويات الكالسيوم في البول ، سيكون من الصعب تشكيل حصوات الكلى . الأطعمة الأخرى الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان مثل : الذرة والباذنجان والخضراء والبازلاء والبصل والثوم .

تجنب الأطعمة المالحة
كما هو معروف لدى معظمكم ، إن ارتفاع مستويات الملح في الجسم يسبب احتباس الماء ، مما يؤدي إلى الانتفاخ والاستسقاء (تورم أجزاء مختلفة من الجسم) . وهذا يعني أيضًا أن الماء لا يتم تحريكه عبر الكلى إلى المثانة ، مما يترك البول شديد التركيز . لذا ، عن طريق خفض الطعام المالح ، لديك فرصة أفضل بكثير لتجنب تطوير هذه الحصوات المعدنية .

المغنيسيوم
واحدة من العوامل المشتركة بين الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى هو نقص في المغنيسيوم . في الواقع ، تشير الأبحاث إلى أن تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أن يعالج أكثر من 90٪ من حالات حصوات الكلى . إليك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم : السبانخ والمكسرات والأسماك والفاصوليا والأفوكادو والحليب والشوكولاتة الداكنة .

خل التفاح
تجعل الخصائص القابضة لهذا العلاج الطبيعي ، وأيضًا تأثيره القلوي على الدم والبول ، أمر تطوير حصوات الكلى أصعب بكثير . كما يمكنه أن يساعد على إذابة حصوات الكلى ، لذلك الجرعات العادية من خل التفاح هي طريقة وقائية ممتاز لهذه الحالة ، خاصةً إذا كنت في خطر .

البقدونس
منذ فترة طويلة يعتبر العلاج العشبي طريقة قديمة لتنشيط الكلى ، وعلى وجه التحديد لترسيب المعادن ، فإنه يساعد على طرد هذه المواد من الكلى في وقت مبكر من تشكيلها ، لذلك تكون الحصوات أصغر حجماً ، وبالتالي أقل ألمًا أثناء تمريرها عبر الحالب .

الحبوب الكاملة
أفضل مصدر غني بكميات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان تأتي من الحبوب الكاملة في أشكالها العديدة . هذه الألياف يمكنها تحسين الجهاز الهضمي ، عن طريق ارتباطها بالكالسيوم وخفض مستويات المعادن التي تُدفع إلى البول . سيساعد هذا على منع تراكم المعادن التي تشكل حصوات الكلى .

مشروب نبات القراص
هذا النوع من المشروبات هو منشط للكلى بطرق عديدة ومختلفة . فهو لا يؤدي إلى إبطاء نمو حصوات الكلى وتعزيز انحلالها فحسب ، بل ويساعد أيضًا على التخلص من أي عدوى بالكلى والتي قد تسبب هذا النمو غير الطبيعي للحصوات المعدنية . كما أنه يعزز التبول ، وبالتالي يطرد السموم والمعادن من الجسم بشكل أكثر انتظامًا ، مما يزيد من صعوبة تكوين هذه الحصوات .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: وصفات منزلية فعالة لحصوات الكلى

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: وصفات منزلية فعالة لحصوات الكلى

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )