أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

” زهرة الزنبق ” ثاني أعلى ناطحة سحاب في لندن

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
” زهرة الزنبق ” ثاني أعلى ناطحة سحاب في لندن


%D9%86%D8%A7%D8%B7%D8%AD%D8%A9-%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%B2%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A6%D8%A8%D9%82-798x198.jpg


أصبح اليوم امتلاك دول العالم المختلفة لناطحات الصحاب دليل على التقدم والعولمة ، ولذلك تتسابق دول العالم المختلفة لبناء ناطحات وأبراج أعلى من غيرها ، ورغم ان الإمارات العربية حتى اليوم تمتلك اعلى برج في العالم ( برج خليفة ) ، إلا أنه منذ أعوام قليلة كان بناء ناطحات السحاب في العالم مقتصر فقط على الولايات المتحدة الامريكية ، ولكن في نهاية عام 2018 أعلنت بريطانيا عن نيتها لبناء أعلى ناطحة سحاب في العالم ، والتي ستحمل اسم ( زهرة الزئبق ) .
ناطحة سحابة ( زهرة الزئبق )

مشروع ( زهرة الزئبق ) هو عبارة عن مبنى مرتفع ( ناطحة سحاب ) ، وسوف يشد هيكل الناطحة بكابلات عملاقة وقوية تستطيع ان تتحمل الوزن الخرساني الهائل للناطحة ، وسوف تمثل هذه الكابلات بشكل عام شكل ( زهرة الزنبق ) وأوراقها أو كما يطلق عليها ( زهرة التيوليب ) ، ويزيد من جماله الشكل البيضاوي لها ولذي من المقرر تشيده أعلى الناطحة ، فهو أيضاً أشبه بالمئذنة ، وقد حرص المصمم الإسباني المسؤول عن تشيد هذا المبنى الضخم في التصميم مراعاة كل عوامل السلامة والأمان لقاطني البرج ، ولذلك من المقرر أن يخضع البرج طوال فترة الإنشاء ، وحتى نهاية الأعمال ثم في الفترة التجريبية الطويلة ، لأقصى معايير السلامة في البناء ، بما في ذلك شروط البناء المقاوم للزلازل والرياح .


وسيضم البرج كذلك ( حدائق لكبار الشخصيات ) وسوف تكون هذه الحدائق أشبه بحدائق بابل المعلقة ، ويغلب على البرج الغطاء الزجاجي الجميل الذي سيكون هو الوجه الرئيسية لكل ادوار المبنى ، ومن المقرر أن يضم المبنى فندقاً ضخم على غرار برج خليفة ، وأيضاً مكاتب إدارية للشركات العالمية ، كما سيحتضن المبنى شقق سكنية لكبار الأشخاص حول العالم ، وستنير إضاءة البرج بشكل مميز للسماء خلال الليل ، حيث سيقوم بتوزيع ذلك الضوء كما يحصل مع برعم زهرة الزنبق في الحقيقة ، أما الهيكل المحوري والكابلات فستضاء بأضواء هادئة ، وأكدت الشركة كذلك أنها ستستخدم أضواء متحركة لإثراء المشهد البصري لزوار البرج، ما يظهره بشكل رائع من الخارج .
أهم المعلومات عن برج ( زهرة الزئبق )

1- سوف يبلغ ارتفاع برج ( زهرة الزئبق ) حوالي 1000 قدم .
2- تتكون ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) من 20 طابقاً ، وسوف تكون أول ثمانية طوابق في المبنى في صورة منصات مبنية حول عمود خرساني ، ويبلغ ارتفاع هذا العمود الخرساني إلى حوالي 240 متراً .
3- سوف يكون موقع ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) في المنطقة التجارية في وسط العاصمة البريطانية لندن .
4- تتيح ( زهرة الزئبق ) لسكانها وزوارها فرصة فريدة للتمتع بإطلالة بانوراميه خلابة بزاوية 360 درجة لكافة معالم العاصمة البريطانية بالكامل، وذلك لأنها تقع في قلب مدينة لندن .
5- تضم ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) بوحدات زجاجية على شكل قوارب الجندول الشهيرة الموجودة في مدينة البندقية الإيطالية ، حيث يستطيع زوار البناية التمتع بجولات سياحية بداخلها ، مما يوفر للمتواجدين داخل المبنى جولة سياحية متكاملة .
6- من المتوقع أن تحتوي ناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) على مجموعة من المطاعم والكافيهات العالمية، حتى تستوعب في مجملها 1500 شخص .
7- من المقرر أن تبدأ عمليات البناء لناطحة سحاب ( زهرة الزئبق ) في بداية عام 2020 ، ولم يحدد ميعاد للانتهاء من بناء المبنى .
أطول ناطحات السحاب في العالم

– برج خليفة في ( الإمارات) ، ويبلغ طوله 828 متراً ، وتم بناءه في عام 2010 .
– برج شانغهاي في ( الصين ) ويبلغ طوله 632 متراً ، وتم بناءه في عام 2015 .
– أبراج الساعة في ( السعودية ) ويبلغ طوله 601 متراً ، وتم بناءه في عام 2012 .
– مركز بينغ في ( الصين ) ويبلغ طوله 599 متراً ، وتم بناءه في عام 2017 .
– برج لوتي في ( كوريا الجنوبية) ويبلغ طوله 554 متراً ، وتم بناءه في عام 2017 .
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,763
مستوى التفاعل
172,945
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: ” زهرة الزنبق ” ثاني أعلى ناطحة سحاب في لندن

تسلمون عالإبداع الراقي والمميز
الله يخليكم يامبدعين
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )