أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

” وادي نمار ” في الرياض

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
” وادي نمار ” في الرياض


%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1-880x198.png


يقع وادي نمار في الرياض، وهو مكان هائل للزيارة، للاستجمام، والاستمتاع برؤية بحيرة نمار، ومكان جيد جدا للعائلات، والأطفال .
وادي نمار

وادي نمار الذي يقع في الرياض ، كان موجودة منذ فترة وجيزة ، وينبغي منحه مزيدا من الفضل كملاذ جميل من ضجيج المدينة المرتفع، ويمكن الذهاب هناك لكي تقوم بعدد من النشاطات مثل :


1- يمكنك التقاط صور شخصية رائعة في بحيرة نمار.
2- الاسترخاء على ضفاف البحيرة، حيث يمكنك قراءة كتاب أو الكتابة ، أو النظر إلى السماء.
3- كما أن الشواء يمكن تكون واحدة من أفضل الأشياء للقيام هناك.
4- يمكنك رؤية المخلوقات الجميلة في البحيرة .
5- الاستمتاع بمناظر الوادي المجيد في الليل .
%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1.jpg

تطوير وادي نمار

إعادة تأهيل وادي نمار يتضمن سدود الفيضانات المهددة والعناصر الأخرى التي ستوفر للمشاريع البنية التحتية والخدمات الضرورية، ويتم تنفيذ ممرات المشاة التي يمكن استخدامها أيضًا كمنطقة جلوس للزوار مما يمكنهم من مشاهدة البحيرة والوادي المحيط بها من السد، كما أصدر المحافظ تعليماته لإلقاء الضوء على المنطقة المحيطة بالمنتزه ، بما في ذلك البحيرة والجبال المطلة عليه وممرات المشاة ، بحيث يمكن استخدامها كمكان للتجمعات العائلية والمساحات المفتوحة ، وبما يتماشى مع البيئة الطبيعية، وتم إضافة المزيد من المرافق والأدوات للحديقة، والتي تؤكد اهتمام ورعاية احتياجات المجتمع الذي يعيش في الرياض .
%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1.jpg

وكان المشروع يمشل الحفاظ على البيئة في وادي نمار ، وإنشاء بحيرة بطول كيلومترين ، وإنشاء كورنيش يطل على بحيرة السد ، وصقل الجداول المائية ، وإنشاء الطرق المحلية وأنظمة الإضاءة والتوجيه ، وتحسين ترتيبات المرور لخدمة أصحاب المزارع المتجولون، وتشمل التدابير الأخرى تنفيذ الخدمات ، وتوفير الأشجار والنخيل والنباتات المحلية ، وتنسيق الأرصفة والممرات ، فضلا عن تزويد الموقع بالمرافق والخدمات، وفي هذه الأثناء ، أصبح طريق الملك عبدالله علامة بارزة في العاصمة من حيث السلامة والجودة، وقد تم إعداد خطط شاملة لتطوير شبكة الطرق في المدينة ، بما في ذلك تطوير طريق الملك عبد الله .
كما تم استخدام نوع جديد من الإسفلت المصنوع من الإطارات المعاد تدويرها لأول مرة في المملكة من أجل تقليل الضوضاء، وتقليل احتمالية انزلاق المركبات في حالة المطر ، وكذلك حماية البيئة، وفيما يتعلق بتخطيط الطرق ، تهدف الخطة إلى تحسين الحركة ودخول وخروج السيارات من الشوارع المؤدية إلى الطرق الرئيسية ، وتعزيز المسارات، كما تتضمنت الخطة إنشاء نفق بين طريق الملك فهد وشارع العليا لتسهيل التدفق السلس لحركة المرور بالإضافة إلى خلق بيئة لطيفة للمشاة، ولضمان أداء النفق ، تتضمن الخطة توفير أنظمة الأمن والسلامة ، وخدمات الطوارئ ، وآليات الإنذار المبكر ، وأنظمة الإطفاء الآلي ، وأنظمة خاصة في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، وحيث تقتصر الرؤية على توجيه الناس إلى مخارج آمنة على كلا جانبي النفق والمعدات الهندسية وأنظمة إدارة المرور .
%D8%A8%D8%AD%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%B1.jpg

ولضمان تدفق الهواء داخل النفق ، تعمل مراوح التهوية في كلا الاتجاهين، كما يمكن عكسها في حالة نشوب حريق وتساعد على زيادة فعالية عمليات مكافحة الحريق .
ما هو الوادي

الوديان هي مناطق من الأراضي التي يتم تجريفها وغسلها بواسطة القوى من الماء والجليد، والوادي هو نموذج أرضي يقع بين اثنين من التلال أو الجبال، وتكون الوديان إما على شكل حرف U أو على شكل حرف V ، ويتميز شكلها ونوعها بتكوينها، وتحتوي بعض الوديان على أنهار تمر عبرها ، ويشار إليها باسم وديان الأنهار، وتتشكل الوديان الجليدية من الأنهار الجليدية ، وعادة ما تكون على شكل حرف U ، أما الوديان المعلقة أعلى من الوادي الرئيسي وغالبا ما تخلق شلالات مياه جميلة في منفذها، تتشكل الوديان العملاقة عندما تنفصل قشرة الأرض، وتكون التجاويف عبارة عن وديان صغيرة بين التلال والجبال .
%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A.jpg

حقائق مثيرة للاهتمام عن الوادي

1- عندما يتدفق الماء من الجبل ، كلما كان ارتفاع المياه أسرع ، وتعمق في الوادي الذي يتم إنشاؤه.
2- المياه المتدفقة من الجبل لإنشاء الوادي هي من المطر والثلج وذوبان الجليد، ينقسم هذا الماء بعيدا في الجبل والأرض أدناه لملايين السنين لإنشاء الوديان .
3- الوديان الكبيرة التي تم إنشاؤها بواسطة الأنهار الجليدية هي على شكل حرف U ، تم إنشاؤها على مدى آلاف أو ملايين السنين حيث تتحرك القطع الكبيرة من الجليد أسفل الجبل، غالبًا ما تتبع هذه الأنهار الجليدية واديًا نهريًا وتغير شكلها من V إلى U .
4- غالبًا ما يكون الطقس في الوادي محميًا من العواصف والرياح القاسية ، ولكن الكثير منها عرضة للفيضانات.
5- يتم إنشاء الوديان المتصدعة عندما توسع الصفائح التكتونية تحت سطح الأرض القشرة، يعتبر صدع ألبرتين في أفريقيا مثالاً على الوادي المتصدع الذي تحيط به الجبال من الجانبين .
6- الوديان الشهيرة في الولايات المتحدة تشمل سنترال فالي ، كاليفورنيا، وادي الموت ، كاليفورنيا، جراند كانيون ، أريزونا، وادي هدسون ، نيويورك، ووادي لاس فيغاس ، نيفادا .
 

شيلان

كـيـان مُـسـتـقـل
إنضم
18 ديسمبر 2014
المشاركات
75,917
مستوى التفاعل
6,805
النقاط
113
رد: ” وادي نمار ” في الرياض

يعطيكِ العافية غاليتي..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )