أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

علامات الزوج الذي لا يحب زوجته وتصرفاته اتجاهها

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
images-2021-04-27T152231.979.jpeg


فيما يتمثل عدم حب الزوج لزوجته
يقول الله تعالي { وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ } . خلق الله الذكر و خلق الأنثى على هذه الأرض لكي يقوموا بتعميرها ، من خلال الزواج الذي يعتبر أسمى علاقة موجودة على الحياه و هي علاقة الزوج بزوجته .

بث الله بينهم المودة و الرحمة ، و جعل العلاقة بينهم علاقة حب قائم على الحلال على سنه الله و رسوله الكريم . و قد تبدأ علاقة الزواج بالحب و الرحمة المتبادلة فيما بينهم . و لكن مع تقلبات الحياة من الممكن و أن تنشأ بعض الخلافات . و الزواج الناجح ، هو من يقوم فيه كلا من الزوج و الزوجة بالتغافل عن كل هذه المشاكل من اجل تكملة مسيرة الحياة الدنيا .

و مع مرور الوقت و إنجاب الأبناء ، و إنشغال الزوجة مع الأبناء و ترك زوجها ، فمن الطبيعي و أن يشعر الزوج بالنقص في ذلك الأمر و يشعر بأنه قد تم إهماله ، و إذا لم تنتبه الزوجة لمثل تلك الأمور فمن الممكن و أن يؤدي الأمر إلى حد الكره . [1]

ما هي علامات كره الزوج لزوجته
قد يكون سبب كثيرا من حالات الطلاق في العالم هو عدم معرفة الزوجة حقيقة أن زوجها أصبح لا يحبها ، و تصر على عدم البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك الأمر .

و على ذلك الأساس ، قد يجعلكِ تتسائلين عن كيف اعرف ان زوجي يحبني ، فهناك علامات تدل على حب الزوج لزوجته ، و أيضا من الممكن أن تلاحظي ظهور بعض العلامات الغير مريحة التي تدل على عدم حبه لكِ .

فبمعرفتك حقيقة أن زوجك أصبح لا يحبك من خلال مجموعة من العلامات ، قد يجعلك ذلك تفكرين جليا و تبحثين عن ما هي أفضل الطرق لعلاج ذلك الأمر .

فالزوجة الناجحة هي التي تسعى بكل الطرق من أجل الحفاظ على البيت و الأطفال . و تعويض النقص سواء أكان لديها أو لدي زوجها ، و ذلك كله يترتب على معرفة العلامات التي تدل على عدم حبه لها :[2] [1]

إذا توقف زوجك عن التواصل معك

لا بد لكِ و أن تعلمي أن الصمت هو بداية أغلب المشاكل الزوجية ، و على ذلك الأساس فإذا لاحظتي أنكما موجودين في نفس المكان و لا يوجد أي حوار بينكما ، أو أنكِ من تقومين بخلق المواضيع بينكما . فمن الطبيعي أن الحوار بين الأزواج لا ينتهي سواء في مواضيع تخص الأبناء أو مشاكل شخصية ، فإذا إلتزم الزوج الصمت ، فلا بد لكِ و أن تقومي بمعرفة السبب الذي قد جعله توقف عن الحديث معك ِ .

شعوره بالملل منكِ

من الطبيعي مع مرور الوقت و أن يشعر بالملل في التواجد معكِ ، و ايضا القيام بأي مهام معكِ و ستلاحظين ذلك جليا في الخروج معك ، و إذا شعرتي بأنه قد يشعر بالملل معكِ انت ِ وحدكِ ، و ليس عندما يفعل شيئا خاصا به . فمن المحتمل و ان تكون هناك إمرأة أخرى يفكر بها في وقت تواجده معك ِ . فإذا كنت تقدمين له كل الحب و الإهتمام ، و تجدي منه الملل في المعاملة معكِ ، فلا بد و أن تعلمي أنه ليس الرجل الذي يستحقك .

الجدال معكِ في كل وقت

من الطبيعي و أن تحدث مشاكل عديدة بين الأزواج ، فالحياه مليئة بالمشاكل ، قد تكون مشاكل صغيرة يسهل حلها ، و منها أيضا مشاكل كبيرة تؤدي إلى هدم البيت . فمن الطبيعي بين الازواج أن لا يتجادلون بشأن تلك المشاكل الصغيرة .

و لكن الغير طبيعي أن تجدي جدال و نقاش في كل كبيرة و صغيرة كأنه ينتظر أن تحدث أي مشكلة لكي يتجادل معكِ .

لا يبذل أي جهد في علاقتكما

ستجدي نفسك الآن تكافحين وحدك في ساحة معركة حبكم ، فهو لم يعد يحبك كما كان ، أنتِ فقط من يقدم الهدايا ، و أنتِ فقط من يطور كل شيئ و سوف تسعي دائما في تصليح الأمور ، بينما هو يفعل العكس في كل شيء .

دائما غير متاح لكِ

ستجدي نفسك في كل مرة تحاولين التواصل معه ، و يكون غير متاح ، أو يتحدث مع شخصا آخر ، و لا يحاول المعاودة في الإتصال مرة أخرى ، و يتصرف ببرود عندما يكون معكِ ، و إذا استمر هذا في الحدوث لفترة طويلة ، فهو بالتأكيد لم يعد يشعر بأي شيء تجاهك. و ربما يصبح الأمر أكثر خطورة مما كنت تعتقد.

دائما في الخارج

عندما تحب شخصًا ما ، سترغب في قضاء الكثير من الوقت معه ، ولكن إذا رأيت أن زوجك لا يفعل هذا كما اعتاد ، فلا تترددي أبدا في سؤاله عن السبب. بالإضافة إلى أنه لم يعد يفضل الحضور معكِ و مع اطفاله ، و سيخلق كل الحجج من أجل الخروج من البيت و قضاء أوقات بعيدا عنكم .

يرفض الجماع دائما

من الطبيعي أن يعد الافتقار إلى العلاقة الحميمية الجسدية من أوضح العلامات على أن زوجك لا يحبك.فإذا كان لا يريد أن يجامعكِ ، فهذا يعني أحد أمرين: إما أن يكون لم يفكر بكِ بعد الآن أو أنه لم يعد ينجذب إليكِ بعد الآن.

دائما ما ينتقدك

من الممكن و أن ينتقدك زوجك بطريقة لطيفة ، و يساعدك دائما على التطور و التغير للأحسن دائما ، و لكن إذا وصل الأمر للإنتقاد الدائم ، سيكون امرا مزعجا ، و من الممكن و أن يصل إلى حد المشاكل بسبب كثرة الإنتقادات في الشكل و المظهر و كل شيء تقومين به .

يطلب منكِ دائما أن تعطيه مساحته الخاصة

من الغريب أن يطلب أحد الزوجين من الآخر أن يعطيه الطرف الآخر المساحة الشخصية الخاصة به ، و أن لا يتطلع على اسراره على الهاتف أو في علاقاته مع الآخرين عموما .

يأخذك كأمر مسلم به

أكر ما يزعج المرأة هو أن تكون مجرد شكل خارجي كزوجة ، و أنه لا بد و أن تكون معه في كل أمور حياته و تشاركه في كل شيء ، و لكن هناك بعض الرجال الذين يقومون بالتعامل مع ذلك الأمر على أنه مجرد مظهر خارجي ليس أكثر

فمن الممكن و أن تظني أنه يحبك و أنكِ سوف تسامحيه على إهماله لكِ طوال الوقت ، بينما هو قد يولي كل اهتمامه للنساء الأخريات.

فلا بد لكِ و أن تعلمي أن هذه ليست الطريقة الصحيحة التي يتصرف بها الرجل في حالة حب أمام شريكه ، لذلك لا بد لكِ و أن تتأكدي من التحدث معه حول تلك المشكلة .

تصرفات الزوج الذي لا يحب زوجته
هناك عدد من التصرفات التي قد تلاحظيها في زوجك ، قد.تبدو لكِ غريبة ، و لكنها تدل على أنه لم يعد يحبك كما كان من هذه التصرفات :- [3]

تجاهل أمورك
عدم الإهتمام بالمناسبات الخاصة بكم
ليس لديه الشغف لرؤيتك
عدم الاهتمام بمعرفة أحوالك الشخصية
إحراجك امام الغير .
مقارنتك بغيرك من النساء .
العصبية على أتفه الأمور
يردد قول أنه قد سئم من الحياة معكِ
عدم الاهتمام بالأطفال
اهتمامه الزائد بالهاتف و الإنترنت
تفضيله أن يبقى في العمل على أن يظل معكِ.
عدم الإستماع إليكِ .
نسيانه الدائم لأمورك .
عدم محاولة حل مشاكلك .
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,118,241
مستوى التفاعل
43,652
النقاط
113
رد: علامات الزوج الذي لا يحب زوجته وتصرفاته اتجاهها

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: علامات الزوج الذي لا يحب زوجته وتصرفاته اتجاهها

نورررت
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )