أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

رسالـــــــــــــــــــــــــــــة إلى لسانـــــــــــــــي

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
119,261
مستوى التفاعل
21,364
النقاط
187
الاوسمة
2
p_2720ap0yi0.png



رسالـــــــــــــــــــــــــــــة إلى لسانـــــــــــــــي



يالساني ,,, ياقطعة مني,,, أبعثُ إليكَ برسالة ،، فيا ليتك تعيها ،، و تفهمها جيداً ،، فانتبه لكلامي .. يا لساني ... أنتَ سببُ سعادتي و هنائي ،، أو سببُ تعاستي و شقائي ..

فماذا ترضى لي ... ؟ !


أترضى لي الذنوبَ و الآثام و العذاب ،، أم ترضى لي الحسناتِ و الثواب .. ؟ !

أترضى لي الخـيرَ أم الشـر .. ؟ !
أترضى لي الجنةَ أم النار .. ؟ !

يا لساني... اعلم أَنِّى مُحَاسَبَةٌ على كُلِّ كلمةٍ تنطقُ بها .. فلا تقل إلا خيراً ،
فإنك فى الآخرة ستشهدُ لي أو عَلَي..

أَمَا علمتَ قولَ النبى صلى الله عليه و سلم :
(( و هل يَكُبَّ الناسَ فى النار على وجوههم إلا حصائدُ ألسنتهم ))
[رواه الترمذى و قال : حديثٌ حَسَنٌ صحيح] .



و أنتَ تعلم أَنِّي لا أُطيقُ النار ،، أنا أضعف من ذلك بكثير ... !

يا لسانى ... أَمَا علمتَ قولَ رَبِّكَ سبحانه و تعالى :
(( مَا يَلفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))
[ ق : 18 ] .


فلا تتكلم إلا بما فيه مَصلحة .

يا لساني ... لا تغتب أحداً ، فإنَّ رَبَّكَ جَلَّ و عَلا نهاك عن الغِيبة فقال :
(( و لا يَغْتَب بَعْضُكُم بَعُضَاً ))
[الحجرات :12] .


يا لساني... لا تَنِمّ ،، فالنميمة مُحَرَّمَة ، و قد قال رسولُنا صلى الله عليه و سلم :
(( لا يدخل الجنةَ نَمَّام ))
[متفقٌ عليه] .


يا لساني... لا تكن كَذَّاباً ، فقد قال نبيك صلى الله عليه و سلم :
(( و إنَّ الكذبَ يهدي إلى الفجور ، و إنَّ الفجورَ يهدي إلى النار ،
و إنَّ الرجلَ ليكذب حتى يُكتَبَ عند الله كَذَّاباً ))
[متفقٌ عليه] .



أيَسُـرُّكَ أنْ أُكتَبَ عند الله كَذَّابَة ...

لاااااااا

فاحذر الكذب ، و تحرَّى الصِّدق ، و اجعله شعارك مهما كَلَّفَك ذلك و مهما كَلَّفَني .

لا تقل إلا حقاً ،، و لا تنطق إلا صِدقاً .

يا لساني ... إياكِ و شهادة الزُّور ، فقد قال رَبُّكَ سبحانه :
(( و اجتنبوا قَوْلَ الزُّور )) [الحج : 30] .


و أثنى سبحانه و تعالى على عباده فقال :
(( وَ الَّذِينَ لا يَشهَدُونَ الزُّورَ )) [الفرقان : 72] .



و عن أبى بَكْرَة - رضى الله عنه - قال : قال رسولُ الله صلى الله عليه و سلم :
(( ألا أُنبئكم بأكبر الكبائر ؟ )) قلنا : بلى يا رسولَ الله ، قال :
(( الإشراك بالله ، و عقوق الوالدين )) و كان مُتكئاً فجلس ، فقال :
(( ألا و قول الزُّور ، و شهادة الزُّور )) فما زال يُكَرِّرها حتى قلنا :
ليته سكت .
[متفقٌ عليه] .



فاحذر يا لساني أن تشهدَ زُوراً ، فإنَّ ذلك يُغضِبُ رَبِّي عليك ،، و أنتَ جُزءٌ مِنِّي .


يا لساني... إيَّاكِ أن تلعنَ أو تَسُب ، فالمؤمن ليس بلعَّان كما أخبر بذلك
النبىُّ صلى الله عليه و سلم فى قوله : (( ليس المؤمن بالطَّعَّان ، و لا اللعَّان ،
و لا الفاحِش ، و لا البذئ )) [رواه الترمذى و قال : حديثٌ حَسَن] .



فلا تلعن إنساناً مهما كان عاصياً ، و لا تلعن حيواناً و لا طيراً و لا غيره .


طَهِّر نفسك من اللعن ..


و لا تَسُبّ ميتاً ، فقد نهاك نبيك صلى الله عليه و سلم عن سَبِّ الأموات فقال :
(( لا تَسُبُّوا الأموات ، فإنهم قد أفضوا إلى ما قَدَّموا ))
[رواه البخارى] .


يا لساني ...لا تدعوا على أحدٍ مهما بلغ من المعاصي و الذنوب ، بل ادعُ له بالهِداية .


يا لساني ... احفظ نفسك ، و لا تنطق إلا خيراً ، فإنْ لم تجد ما تنطق به فالصمتُ أولى
و أحسن فى حقك ، و قد قال نبينا صلى الله عليه و سلم :
(( مَن كان يُؤمنُ بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمُت ))
[متفقٌ عليه] .



أَمَا سمعتَ لقول الصحابىِّ الجليل عبدالله بن مسعودٍ رضى الله عنه :
{ و اللهِ الذى لا إله إلا هو ليس شيء أحوج إلى طُول سِجنٍ من لساني } .

و كان يقول : { يا لسان ، قُل خيراً تغنم ، و اسكت عن شَرٍّ تسلم ، مِن قبل أن تندم } .


و صدق و اللهِ فى كلامه ... صدق ... فيا لساني انتبه لقوله ، و خُذ به ، و اعمل بمضمونه .


يا لساني ... إنى أخشى عليك النار ،، و أخافُ من غضب الجَبَّار ،، و أريدُ لك النعيم ،،
و أخشى عليك العذابَ الأليم .

يا لساني ... اعزِم من الآن على الصمت عن كُلِّ شَـر ،، و عدم النُّطق بما يَضُـر .


اعزِم على النُّطق بما فيه الخيرُ و المَصلحة ، و الصمت عَمَّا فيه مَفسدَة .

إيَّاك أنْ تتأثر بِمَن حَولك .. !


إيَّاكَ أنْ تتأثر بالمُغتابين و النَّمَّامين .. !


إيَّاكَ أنْ تتأثر بِمَن ينشرون الشائعات ، و لا يُراعون الحُرُمات .. !

إيَّاكَ أنْ تتأثر بالأَفَّاكين .. !


أو تنضم لفِئة الكَذابين .. !


يا لساني ... احفظ نفسك و احفظني ... و لا تُهمِل رِسالتي فتُهلكني .

يا لساني ... إِنِّي أُريدك أنْ تُصبحَ قائداً لى يقودني إلى الخير ، و يأخذ بيدي للجنة ،
و يسعى جاهداً في صلاحي .

يا لساني ... أكثِر مِن ذِكر الله ، فهو واللهِ مَنجاة ..


حافِظ على الأذكار بالليل و النهار ...


فإنِّى آمَلُ فيكَ الخير ، و إنكَ لراغبٌ فيه .


فابدأ مِن الآن ،، و تُبْ ،، و قُـل
 

آهات حالمه

طاقم الإدارة
LV
2
 
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
119,261
مستوى التفاعل
21,364
النقاط
187
الاوسمة
2
أسعدني
المرور الرائع والجميل في متصفحي
:::::::::::::::::::::::::::::
 

رمااد اانسان

طاقم الإدارة
LV
3
 
إنضم
4 يونيو 2014
المشاركات
259,036
مستوى التفاعل
215,540
النقاط
387
الاوسمة
3
الإقامة
العراق
جزاكِ الله خير الجزاء على النقل والمجهود وجعله عمل خالص لوجهه الكريم وفي ميزان حسناتكِ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )