أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

أي المناطق المناخيه التي تعيش فيها القرود

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114

المناطق المناخية التي تعيش فيها القرود

المناطق المناخية التي تعيش فيها القرود هي الغابات الاستوائية المطيرة في إفريقيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وآسيا، تعيش هذه القرود على الأشجار، ما عدا نوع واحد يفضل البقاء على الأرض وهو قرد البابون.[1]

أيضًا يمكن للقرود العيش في السهول وسفوح التلال الصخرية وفي الموائل الثلجية، كما تعيش قرود البابون والمكاك في المنزل في السهول الأفريقية، بينما تعيش قرود المكاك اليابانية في المناطق الثلجية في اليابان.

معلومات عن القرد للاطفال

  • يوجد حوالي 260 نوعًا من القرود في العالم، ويفصلون البقاء على الأشجار طوال حياتهم،
  • تعرف القرود على أنها حيوانات عالية الذكاء
  • جميع أنواع القرود لها ذيول معادا القرد العظيم.
  • هناك اختلافات بين قرود العالم القديم وقرود العالم الجديد، مثلاً قرود العالم الجديد تمتلك ذيول يمكنها الإمساك بالأشياء والاحتفاظ بها، لكن قرود العالم القديم لا تملك هذا.
  • هناك اختلاف واضح بين شكل قرود العالم القديم ويتضح ذلك الاختلاف من خلال وجوههم، والتي تبدو مختلفة نوعًا ما عن بعضها البعض.

  • الأشياء الوحيدة المتشابهة بين قرود العالم القديم والعالم الجديد، هي أنوفهم وخدودهم وأعينهم المواجهة للأمام.
  • توجد قرود العالم القديم في أفريقيا وقرود العالم الجديد في أمريكا الجنوبية.

  • القرود كائنات اجتماعية جداً ولديهم موقف ودود في الغالب تجاه البشر، على الرغم من أن البعض منهم شقي بعض الشيء لأنها يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للمحاصيل، لذلك ينظر إليها بعض المزارعين على أنها أفة.
  • يتم تسمية مجموعات القرود باسم “القبيلة” أو “القوات” أو “المهمة”.
  • أكبر نوع من القرود هو الماندريل، حيث يصل وزن الذكور البالغين إلى 35 كجم.

  • تسمي القرود العنكبوتية بهذا الأسم بسبب طول أذرعها وأرجلها وذيلها.

  • تسمي قرود السنجاب بهذا الإسم لأنها تتميز بالرشاقة وتتحرك بشكل سريع مثل السناجب، ولكن في ألمانيا يطلق عليهم اسم “Totenkopf-Äffchen” (قرود الجمجمة) وذلك لأن وجههم يشبه الجمجمة.

حجم القرود

تزن القرود حوالي 120 إلى 140 جرامًا، يتراوح طولهم من 140 إلى 160 ملم بما في ذلك ذيولها، ولكن يمكن أن يصل وزن القرد الواحد 35 كيلو جراماً في بعض الأنواع يصل طوله الى 1 متر

ماذا تأكل القرود


تختلف انواع الطعام التي تأكله القرود وفقاً لكل نوع ، ولكن هناك بعض الأطعمة الشائعة التي يتناولها جميع الأنواع مثل البذور والزهور والبيض والفواكه والأوراق والمكسرات والحشرات الصغيرة و العناكب.[2]

أشهر أنواع القرود

هناك الكثير من انواع القرود وفيما يلي أشهرها:

  • Guenons
هذه النوع من القرود متوسطة الحجم، ويصل طولها في المتوسط إلى 1622، ووزنها 5-15 رطلاً في المتوسط، وتتميز بألوانها المختلفة بما في ذلك الأحمر والأخضر والأصفر، كما أنها تمتلك شعربلونين ولها أكثر من 20 نوعًا مختلف، وأكثر أنواع القرود شهرة هي الفرفت والغرفيت والقرد الأخضر.

schmidtsguenon_baby2013_131204_jill_baby_ZA_2108-1024x676.jpg


  • عواء المكسوة (Alouatta palliata aequatorialis)
هذه القرود تحب الضوضاء جداً لذلك تسمى العواء، ويمكن سماع أصواتهم على بعد ثلاثة أميال، هذه تتميز بحجمها الكبير يمكن أن يصل وزنها إلى 22 رطلاً، ولها ذيول يبلغ طولها ثلاثة أقدام، هناك نوعان فرعيان من قرود العواء المهددة حاليًا بالانقراض هما عواء يوكاتان الأسود (الموجود في أمريكا الوسطى) وعواء مارانهاو الأحمر (موطنه الأصلي البرازيل ).

13974-1024x660.jpg


  • قرد السنجاب (S. cassiquiarensis / S. cassiquiarensis macradon)
قرد السنجاب من انواع القرود الصغيرة، وزنه صغير يكون في المتوسط أقل من ثلاثة أرطال، وعلى الرغم من ذلك تحب هذه الأنواع العيش مع القرود الكبيرة في مجموعات كبيرة وتستطيع تعيش في مجموعات تصل إلى 500 قرد، وتتركز في الغابات المطيرة في أكوادور وذلك على عكس القرود التي تعيش في الغابات المطيرة الأخرى، والجدير بالذكر أن هذه القرود لا تستخدم ذيولها للتسلق.


يتم تصنيف هذه القرود في أمريكا الوسطى على أنها مهددة بالانقراض، لكن قرد السنجاب الموجودة في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك في الإكوادور، لم يتم تصنيفها على هذا النحو.

وقرود السنجاب الشائعة هي سلالة غير مهددة بالانقراض توجد في الإكوادور، ولكن لا يزال هناك نقاش حول ما إذا كان قرد السنجاب الموجود في الإكوادور نوعًا مختلف عن قرود السنجاب الأخرى أم لا.

13972-1024x660.jpg


  • الكبوشين (Cebus)
هذه القرود شديدة الفراء تتميز بوجه أبيض مختلف وتتميز بأنها شديدة الذكاء، لذلك الكثير من الاشخاص يحبون الاحتفاظ بيهم في منزلهم بالإضافة إلى جاذبيتها الجسدية، وأيضاً تم استخدامها كحيوانات خدمة حتى عام 2010، وهي حيوانات تعيش في مجموعات من حوالي 30 عامًا، ويصب وزنه إلى أربعة أرطال فقط على الأكثر، ويتميز بمتوسط عمر طويل يصل 45 عامًا، ولكنه من الحيوانات معرض للخطر بشكل كبير.

13973-1024x660.jpg


  • تامارين ذو غطاء بني (Saguinus fuscicollis)
هذه القرود ذات مظهر رائع يتميز بلونه البني، وتوجد هذه الحيوانات بكثرة في الأماكن التي يتواجد بها معدل سكني مرتفع، وعلى الرغم من تناقص عددهم ، إلا أن الأنواع شائعة ومنتشرة على نطاق واسع، لذلك لا تعتبر من ضمن الحيوانات المعرضة للانقراض.

13971-1024x660.jpg


  • قرد العنكبوت أسود الرأس (Ateles fusciceps)
تم تسمية هذه القرود بهذا الاسم تبعاَ لشكلها الذي تقلده عندما تتعلق بفروع الأشجار، قرد العنكبوت أسود الرأس هو نوع فرعي من قرد العنكبوت ولكن تم تصنيف هذا النوع من القرود وبشكل خاص المتواجدين في الإكوادور وكولومبيا وبنما على أنها حيوانات مهدد بالانقراض، وأيضاً تم تصنيف جميع الأنواع الفرعية من قرود العنكبوت على أنها قرود مهددة من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وهذا بسبب فقدان الموائل والصيد غير المشروع.[3]

13975-1024x660.jpg


كم يعيش القرد

القرود من الحيوانات تعيش في البرية متوسط عمرها 30 عاماً، ولكن في الغالب يختلف عمر القرد وفقاً لنوع القرد وفيما يلي متوسط عمر بعض أنواع القرود الشهيرة:

  • غينيا بابون
يبلغ متوسط العمر المتوقع لحيوانات قرد بابون غينيا حوالي 30-40 عامًا.

  • Cynomolgus Monkey
هذا النوع من أكثر أنواع القرود شيوعًا، وغالبًا ما يستخدم الأبحاث الطبية الحيوية لأنه مشابه جدًا للإنسان، ومتوسط عمره قرد هو 36-40 عامًا في الأسر، ولكن عند تركهم في البرية يعيشون من 24 إلى 30 عامًا فقط.

  • المكاك الياباني
يبلغ متوسط عمر هذه القرود حوالي 27 عامًا.

  • غراي لانجورز
متوسط العمر المتوقع يترواح بين 20-30 عامًا في البرية وأكثر من 30 عامًا عندما يكون في الأسر.

  • قرد العنكبوت
يبلغ متوسط العمر المتوقع لقرد العنكبوت حوالي 25 عامًا عندما يكون في البرية ، ولكن في الأثر يصل إلى 32 عامًا.[4]

هل القرد حيوان اليف ام متوحش​

القرد من الحيوانا الأليفة التي تحب الإنسان، ولها قدرة على انشاء علاقة ود مع البشر، وهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تعيش بداخل المنزل.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الرااااكد

Well-Known Member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
298,635
مستوى التفاعل
27,344
النقاط
113
طرح قيمم
تسسلم الايادي
لاخلا ولاعدم
 

الرااااكد

Well-Known Member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
298,635
مستوى التفاعل
27,344
النقاط
113
طرح قيمم
تسسلم الايادي
لاخلا ولاعدم
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )