أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

بحث عن ” مرحلة الشيخوخة “

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
بالنسبة لكبار السن ، الشيخوخة لا تعتمد فقط على الصحة البدنية ، لكنها تعتمد على المواقف الايجابية تجاه هذه المرحلة ، وللقيام بذلك ، ينبغي فهم مرحلة الشيخوخة لهم ولمقدمي الرعاية الأسرية .

من الواضح أن تحديد مراحل الشيخوخة والتفكير في الاختلافات في كل مرحلة وتحديد الإجراءات الإيجابية يمكن أن يساعد الشخص المعني على توقع احتياجاته المتغيرة.

المرحلة الأولى : الاكتفاء الذاتي
يعتمد كبار السن في هذه المرحلة على أنفسهم بالكامل. انهم يعيشون في منازلهم ، والشقق الخاصة بهم أو مجتمعات التقاعد . فهم لا يحتاجون إلى الدعم لإدارة مهام الحياة اليومية – الأعمال المنزلية والمهمات ، والاستحمام ، وارتداء الملابس ، والأدوية ، والطهي ، أو التمويل – ويتطلبون القليل من الدعم أو أي دعم من أفراد العائلة لإدارة أي مرض مزمن أو إعاقات.

في هذه المرحلة ، أكثر شيء إيجابي يمكن لأحبائك الأكبر سناً فعله لضمان استمرار استقلالهم وشيخوختهم الصحية هو البقاء نشطين وممارسة الطب الوقائي الجيد. فيجب عليهم تناول الطعام بشكل صحيح والحصول على الراحة الضرورية وممارسة الرياضة بانتظام. يجب أن يبذلوا كل جهدهم للبقاء نشطين اجتماعيًا ويشاركوا مع المجتمع من حولهم. إذا كانوا متقاعدين ، فيجب عليهم متابعة المهن الثانية أو المشاعر الشخصية أو الأهداف أو التطوع أو المشاركة في التعلم مدى الحياة.

ويجب أن يضعوا خططًا لاحتياجات الرعاية المستقبلية الخاصة بهم : تعيين وكالات محاماة طبية ومالية ، ومتابعة التخطيط المالي السليم ، واختيار مقدم الرعاية الصحية التقاعدي المسبق. بخلاف ذلك ، فإن حياة كبار السن في هذه المرحلة تختلف قليلاً عن الحياة في مرحلة البلوغ الوسطى.

المرحلة الثانية : الترابط
يبدأ كبار السن في هذه المرحلة من الشيخوخة في الحصول على بعض الدعم من مقدمي الرعاية لعائلاتهم. قد تلاحظ المراحل الأولية لفقدان الذاكرة. وقد تؤدي احتياجاتهم الجسدية المتغيرة إلى زيادة الصعوبة في مهام الحياة اليومية أو إدارة صحتهم .

وقد يبدأون في الشعور بالضغط العاطفي أو الروحي : القلق ، والاكتئاب ، والخوف من المستقبل ، أو الشعور بالوحدة (خاصة إذا كانوا قد فقدوا أصدقاءهم في الآونة الأخيرة أو شريك الحياة). بالإضافة إلى الرعاية الداعمة الخفيفة – البقاء على اتصال عن قرب بالهاتف ، وإجراء فحوصات صحية أكثر تواترًا ، والمساعدة في التنظيف ، واحتياجات الطهي والنقل – يمكن لمقدم الرعاية العائلي مساعدة أحد كبار السن على الدخول في مرحلة الترابط المتراكم من الشيخوخة من خلال توفير أذان جاهزة للاستماع و كتف ثابت يتكئ على .

المرحلة الثالثة : التبعية الكاملة
لم يعد أحد كبير السن في هذه المرحلة قادرا على العيش بأمان دون مساعدة يومية. قد يظل قادرًا على التقدم في العمر ، مع التمريض داخل المنزل أو الخدمات المجتمعية الأخرى مثل توصيل وجبات الطعام على عجلات أو من خلال زيارات يومية من أحد مقدمي الرعاية للعائلة. لكن الاحتمال هو أن كبار المعتمدين بشكل كامل سيحتاجون إلى رعاية تقاعد سكنية في المستقبل القريب جداً.

المرحلة الرابعة : الوهن
في هذه المرحلة يعتمد بقاء كبير السن على الدعم الطبي القريب ، وقد يكون على دراية ذهنية ، إلا أن الأمراض المزمنة تتفاقم مع التقدم في العمر ، أو ، قد يكون أحد كبار السن في هذه المرحلة في المراحل المعتدلة والمتأخرة من الخرف ويتطلب رعاية الذاكرة السكنية.

يحتاج كبير السن في هذه المرحلة على عناية أكثر مما يمكنك توفيره أو تقديمها له في المنزل ، فرعاية كبار السن السكنية أو وضع رعاية الذاكرة أمر ضروري. لكن هذا لا يعني أن الشيخوخة الإيجابية أصبحت الآن مستحيلة. كثير من كبار السن في رعاية التقاعد السكنية سعداء جدا وراضون في حياتهم اليومية.

بالنسبة للكثيرين ، فإن دعم نمط حياة مجتمع التقاعد يوفر وجودًا إيجابيًا ومدروسًا في حياتهم. فنجد أن الأنشطة والنزهات المخطط لها تشجعهم على الاختلاط مع الموظفين ومع جيرانهم. يمكن لأعلى مستويات الجودة في الرعاية الحفاظ على كرامتهم وإلهامهم في السنوات المتبقية.

المرحلة الخامسة : نهاية الحياة
الناس في هذه المرحلة من الحياة يقتربون من النهاية. لكن هذا لا يعني أنهم يشعرون بالحزن – خاصة إذا استمروا في الحصول على دعم عاطفي وروحي وثيق من أحبائهم وجيرانهم وأصدقائهم.

يمكن للشيخوخة الإيجابية أن تمتد إلى لحظة الموت ، إذا كان أحد كبار السن يعرف أنه أو هي محبوب ومحبوبة ، ولا يشعر أنه بمفرده . إن أهم مسؤولية لمقدم الرعاية الأسري في هذه المرحلة هي أن يكون حاضرا ومتاحا عاطفياً.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: بحث عن ” مرحلة الشيخوخة “

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )