أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ثغرة أمنية في المتصفح Google Chrome تستخدم شريط مزيف للعناوين للإحتيال على المستخدمين

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تأتي الهجمات الإحتيالية بأشكال متعددة، مثل الروابط التي يتم إنشاؤها لتبدو مشابهة لروابط المواقع الأصلية أو الرسائل الإلكترونية التي تبدو شرعية. ومع ذلك، وفقا للباحث الأمني James Fisher، فقد إكتشف ثغرة جديدة في المتصفح Google Chrome يمكن أن تتيح للقراصنة إنشاء شريط للعناوين حقيقي للغاية، ولكنه في الأصل مزيف.

ما يعنيه هذا هو أنه بإستخدام شريط العناوين المزيف هذا، يمكن عرض رابط الموقع الأصلي، مثل المصرف الذي تتعامل معه، ولكن الصفحة الفعلية المعنية تخص شخصًا آخر قد يحاول الإحتيال عليك من أجل الحصول على بيانات التسجيل الخاصة بك. وكما ترون في الصورة أدناه، فالموقع المعروض يخص الباحث الأمني James Fisher، ولكن شريط العنوان يعرض الرابط الخاص ببنك HSBC.

0.jpg

يختفي شريط العناوين المزيف هذا أثناء التمرير إلى الأعلى، ولكن يبدو أنه مع بعض التعديلات يمكن للهاكر القيام بذلك حتى لا يظهر شريط العنوان الحقيقي مرة أخرى، مما يمنحك الإنطباع بأن الموقع الذي تزوره شرعي تمامًا. في الوقت الراهن، لم تعلق شركة جوجل على هذا الإستغلال، وفي الغالب، يبدو أن هذا يؤثر فقط على أولئك الذين يستخدمون المتصفح Google Chrome على الأجهزة المحمولة.

ووفقا لموقع 9to5Google، تتمثل إحدى الطرق للتحقق من ما إذا كان موقع الويب الذي تزوره شرعيًا أم لا في قفل الهاتف وفتحه مرة أخرى لإجبار شريط العنوان الحقيقي على الظهور. وبطبيعة الحال، هذه العملية غير مريحة إلى حد ما، ولكننا نعتقد بأن هذا لا يزال أفضل من تعرض البيانات الخاصة بك للسرقة.
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,306,395
مستوى التفاعل
159,248
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: ثغرة أمنية في المتصفح Google Chrome تستخدم شريط مزيف للعناوين للإحتيال على المستخدمين

ابداع راقي ومميز
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )