أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

((حروف من الروح))

إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
119,445
مستوى التفاعل
96,543
النقاط
113
الإقامة
العراق /بغداد
‏أحيانا ......
يمر أناس في حياتنا قدرا
فيصبحون اغلى الناس في قلوبنا
عندها نسأل أنفسنا ،،،هل نعرفهم ..ام اننا ولدنا عندما عرفناهم !!
وحينها ندرك حقا ،،،أن الأرواح حين تحب لاتملك .
 
إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
119,445
مستوى التفاعل
96,543
النقاط
113
الإقامة
العراق /بغداد
كتب المبدع ..شوقي كريم حسن
غالب الشابندر..
ومها الدوري... والاثمان المدفوعة؟!!
*مدينة الطين.. والفقر والتضحيات، والتي قدمت للعراق مالم تقدمه مدينة أخرى، لاتحتاج لمن يدافع عنها، بطريقة لا تليق بتاريخها، ولا تريد ان تسمع عن رجل يدعي انه مفكر اقاويل واحاديث، واشارات لاتستند الى الدقة الرقمية، والاحصائيات التي يجب ان تعتمد، ولمدينة الثورة.. الصدر رجالها الذين يفتخر بهم العراق من اقصاه الى اقصاه، سادة في الفكر والفن والسياسة والثقافة والعلوم، وهؤلاء احق بالدفاع عن مدينتهم، العريقة التي لاتعرف مها الدوري ولا غالب الشابندر عنه شيئا، لا انكر ان مدينة وصل تعدادها ٥ مليون انسان معظمهم يعيشون تحت خط الفقر، لابد وان تظهر فيها كل المرفوضات الاجتماعية، فلقد اهملت الحياة عن قصد، ومورست ضدها كل انواع التجهيل، لاغراض سياسية معروفة، المدارس في المدينة محزنة وبائسة ونسبة التسرب الدراسي وصلت ٦٠ بالمئة، والفعل العشائري هو الفاعل الاكبر، وضياع اسباب الحياة جعل منها الاغرب بين مدن العراق، بل وربما مدن المنطقة، ولكن اشاعة انها بؤرة فساد، اكذوبة تسيء لاهلنا ولنا ايضا، ونحتاج من الشابندر ومن كتب المقال الذي اشار اليه ، اثباتا ودليلا، اما السيدة مها الدوري، فما كان عليها ان تمتطي حصان المزيادات، لتقوم بدور المحامي العارف، كان عليك بدل هذه المرافعة البائسة، ان تقومي بالبحث عن مكتبات المدينة التي نهبت ومن نهبها، من مكتبة العباس بن الاحنف حتى مكتبة الداخل المركزية، كان عليك سيدتي المدافعه، ان تبحثي عما الت اليه مراكز الشباب التي كانت تضم في يوم ما ١٨ فرقة مسرحية ، اعضائها اليوم عماد المسرح العراقي، كان عليك قبل المرافعة، ان تبحثي عن ١٥٠ فريق كرة قدم، منذ اتحاد حبيب وفيوري حتى فريق التاميم، لم اختفت وكيف، كان عليك ان تشيري الى الواقع الصحي المتردي في مستشفيات المدينة وعذابات اهلها مع كل شيء، ولكن من فوضك واعطاك الحق بالدفاع عن مدينة منحت العراق خيرة الادباء والمفكرين، اما المفكر غالب الشابندر.. فاقول له، ياسيدي بياض الراس يتطلب الحكمة، ورأس الحكمة مخافة الله، مثلما في المدينة حبوب مخدرة، توجد في كل بلدان العالم، وهذه هي المدن بتكوينها الاجتماعي، اظنك رأيت مصر، واظنك زرت ايران، واعرف انك جبت الكثير من المدن، وكان عليك ان تهبط الى القاع لتعرف الخبايا والاسرار، ولكنك يا ايها المفكر.. اعتمدت مبدا القول.. مكروهه وجابت بنت.. ولهذا حملتنا الكثير مما ليس فينا، اتدري يا سيدي ان نصف ادباء العراق الان.. اقول الان من المدينة.. ومثلهم من اهل الفن والرياضة، لم حملتنا مالا يمكن ان نتحمل وزره، ولهذا يتوجب منك الاعتذار لنا، وعلى مها الدوري، ان لا تتحدث باسم المدينة، نحن اولى بأكل ثورنا، وقري عينا الدعايات الانتخابية، لم تعد خافية على الفقراء، وهم يعرفون انك اردت الاعلان عن وجودك، والذي يشير الى الدور المعروف،.
نحن نعرف السر ومن يقف وراءه وقولك ان اسرائيل وامريكا وراء عدم اعمار المدينة، فضيحة قانونية ودستورية، اول خيوطها انكم محترقون والدول هي التي تتحكم بقراراتكم، وهذه طامة كبرى، وان وجد الدليل، فلك الحق باعلانه على اهل المدينة على اقل تقدير،اذا كانت المدينة بهذا التأثير والمتابعة، فماذا عن البصرة والناصرية والجنوب؟ هل هناك من لايريد له ان يتقدم وينهض؟
ان كانت الاجابة نعم. فعلام وجود الحكومة والبرلمان. والقضاء.. نحن نعرف حجم البيع والشراء، وكيف تتم المساومات ومن من حين تجيء شركة اعمار وتساوم على النصف.. هذا هو سبب خراب المدينة.. واهمالها.. غير العداء السياسي المستشري في داخلها.. كل يوقف الكل.. لكي لاتستميل الناس الى هذه الجهة دون سواها..
كفونا دفاعكم واتهاماتكم.. فهي رجس من عمل المقاصد...
 
إنضم
8 أغسطس 2015
المشاركات
119,445
مستوى التفاعل
96,543
النقاط
113
الإقامة
العراق /بغداد
FB_IMG_1626759501346829caf42838f930e.md.jpg


مدينة الشعراء والمثقفين والرياضيين تنزف الدماء من جديد إنها مدينتي التي ولدت فيها ودرست فيها المراحل
الدراسية الثلاثة وعندما تخرجت من الثانوية درست في
منطقة المنصور لان مدينتي وهي أكبر مدينة في العراق
من ناحية العدد السكاني وتعدادها يفوق تعداد ثلاث محافظات عراقية ليس فيها جامعة أو معهد ؟؟؟؟؟؟
تم تهميش دورها سابقا في زمن النظام واليوم يتم
تهميش دور مثقفيها أو لنقل ان مثقفيها ابتعدوا عن
مسرح العمل السياسي بسبب الفوضى الأمنية وكثرة
المليشيات التي تتحكم بمقدرات وأرواح اهل هذه المدينة
واليوم عم الجهل وانتشرت السلبيات بسبب الحكومات الفاسدة المتعاقبة على بلدي الحبيب .
امس نزفت مدينتي والتي لازلت اعيش فيها واعمل فيها
لأقدم خدماتي لأهلي وناسي نزفت من جديد واستشهد
شيوخ ونساء وأطفال وشباب في عمر الزهور
إلا لعنة الله على الظالمين
إلا لعنة الله على الفاسدين
مجيدالسيد
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )