أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

خريطة الكابلات البحرية للانترنت

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إن الكابلات البحرية التي تقع على قاع البحر والمحيطات ، هي المسئولة عن نقل الإنترنت إلى العالم ، حيث تقوم هذه الكابلات بنقل 99 بالمائة من البيانات الدولية ، ويجعلون التواصل عبر المحيطات ممكنًا في أقل من لحظة ، كما تعمل بمثابة وكيل للتجارة الدولية التي تربط الاقتصادات المتقدمة ولكن كيف ينتقل الانترنت بين الدول .

تنقل هذه الكابلات مقاطع الفيديو والتداولات والصور المتحركة والوسائط والمقالات في جميع أنحاء العالم في غضون مللي ثانية ، وهذا هو نوع الميزة التي يمكن أن يقدرها أي متداول من خلال كابلات بحرية تحت سطح البحر .



خريطة الكابلات البحرية الناقلة للإنترنت
نظراً للأهمية القصوى والانتشار الواسع للكابلات البحرية الناقلة للإنترنت ، أدى ذلك لإنشاء خريطة مستوحاة من الكابلات التي تربط العالم بالإنترنت ، وهي تصور 299 كابلاً نشطًا أو قيد الإنشاء أو سيتم تمويلها قريباً .

بالإضافة إلى رؤية الكابلات في هذه الخريطة ، سنجد معلومات حول زمن الانتقال وذلك في أسفل الخريطة أي المدة التي تستغرقها المعلومات لإرسالها ، بالإضافة إلى سعة الإضاءة في الزوايا ، وهي التي توضح مقدار حركة المرور التي يمكن للنظام إرسالها .

يتم استخدام الكابلات على نطاق واسع ، وذلك بدلاً من الإرسال عبر الأقمار الصناعية ، لأنها موثوقة وسريعة للغاية ، حيث تتميز بالسرعات العالية وطرق النسخ الاحتياطي ، كما أنها نادراً ما تفشل ، وهذا يعني أنها أصبحت جزءًا أساسيًا من الاقتصاد العالمي والطريقة التي تربط العالم بعضها ببعض .

تُظهر خريطة الكابلات البحرية الروابط الاقتصادية بين البلدان ، مثل الكابلات بين أمريكا الجنوبية وأفريقيا والتي تمر عبر المحيط الأطلسي وعبر المحيط الهادئ .

على الرغم من أن الكابلات الموجودة في البلدان النامية آخذة في التوسع ، إلا أن عليها الكثير من العمل من أجل اللحاق بالركب ، ويتم استبعاد القارة القطبية الجنوبية تمامًا من أي كابلات بحرية ناقلة للإنترنت ، حيث يحصل العلماء هناك على الإنترنت بواسطة الأقمار الصناعية .

يوجد تشابه بين الكابلات البحرية وطرق التجارة التاريخية ، لأن طرق التجارة تحددها الجغرافيا وكذلك المصالح الاقتصادية ، وكانت الحوافز الاقتصادية مختلفة كثيرًا عما هي عليه اليوم ، وسيكون من الخطأ أيضًا التغاضي عن البضائع المادية لصالح الإنترنت ، لكن في الوقت الحالي ، تتطلب المسارات عبر المحيطات استثمارات وشركاء تجاريين من كلا الجانبين ورغبة في المخاطرة .

استثمارات الشركات في الكابلات البحرية للإنترنت
تحمل هذه الكابلات معلومات للإنترنت بالكامل ، بما في ذلك مصالح الشركات والمستهلكين ، لهذا السبب نرى أن جوجل استثمرت حوالي 300 مليون دولار في كونسورتيوم لنظام الكبلات عبر المحيط الهادئ لنقل البيانات ، كما وضع فيس بوك الأموال في اتحاد شركات آسيوية لنظام الكبلات ، كما استثمر قطاع التمويل نفس القدر لبضع ثواني من أوقات التداول .

هناك شركات أخرى تستثمر في الكابلات بانتظام لنقل الإنترنت إلى المستهلك ، كما تقوم بعض الشركات بالسيطرة على الكابلات البحرية من أجل تبادل المعلومات بين البلدان .

نشأة فكرة الكابلات البحرية
الكابلات البحرية هي فكرة عمرها 150 عامًا ، ولم تتغير عملية وضع الكابلات البحرية خلال 150 عامًا ، وهي عبارة عن كبل بطيء يغرق ببطء في قاع المحيط ، حيث تم وضع أول كابل ناجح باستمرار عبر المحيط الأطلسي في عام 1866 ، والذي كان يستخدم لنقل البرقيات ، ومنذ عام 1956 بدأت الكابلات في نقل إشارات الهاتف .

الكابلات الحديثة رقيقة بشكل مدهش ، ولكنها في الواقع أكثر سمكًا في المناطق الضحلة ، حيث يتم دفنها غالبًا للحماية من ملامسة قوارب الصيد أو الأسطح البحرية أو الأشياء الأخرى ، وفي أعمق نقطة في خندق اليابان ، تُغمر الكابلات تحت الماء بعمق 8000 متر ، مما يعني أن الكابلات البحرية يمكن أن تصل إلى عمق ارتفاع جبل إفرست .

الكيبل البحري في الشرق الأوسط
أصبح نظام كابلات الاتصالات السلكية واللاسلكية المغمورة بالألياف البصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جاهزًا للعمل في ديسمبر 2014 ، ويتكون الكبل من 6 أزواج من الألياف ، ويبلغ طول النظام 8000 كيلومتر ، ويمتلكه شركة أوراسكوم تيليكوم ، وتمتلك شركة الخليج الدولية زوجًا واحدًا من الألياف ، بينما تمتلك أوراسكوم أزواج الألياف الخمسة المتبقية للكيبل الرئيسي .

إن الكيبل البحري الرئيسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديه نقاط هبوط في مصر وسلطنة عمان وجيبوتي والمملكة العربية السعودية وإيطاليا .

الكابل البحري فالكون
أصبح نظام كابلات الشبكات السلكية واللاسلكية المغمورة بالألياف البصرية فاكون falcon جاهزًا للعمل في سبتمبر 2006 تقريبًا ، ويتكون الكبل من 6 أزواج من الألياف وله قدرة تصميم أولية تقدر بـ 2.56 تيرابايت في الثانية ، كما يبلغ طول الكبل 10300 كيلومتراً وتمتلكه شركة جلوبال كلاود العالمية .

يتميز الكبل البحري فالكون بأن لدية عدة نقاط هبوط في اليمن والسعودية و****** وعمان والعراق وإيران وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والهند والسودان ومصر .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
151,954
مستوى التفاعل
31,455
النقاط
113
رد: خريطة الكابلات البحرية للانترنت

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: خريطة الكابلات البحرية للانترنت

جميل
سلمت الانامل المبدعة،،
 

мя Зάмояч

People change even Satan used to be an angel
إنضم
6 ديسمبر 2016
المشاركات
91,328
مستوى التفاعل
2,475
النقاط
113
الإقامة
Leave Me
رد: خريطة الكابلات البحرية للانترنت

عاشت الايادي وشكرا للمجهود
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,330
مستوى التفاعل
3,193
النقاط
113
رد: خريطة الكابلات البحرية للانترنت

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )