أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سجل حضورك بمعلومه::: هل تعلم

ااالٌبابُليً

🎋نبض الهدوء🎋
إنضم
6 يوليو 2015
المشاركات
69,146
مستوى التفاعل
44,081
النقاط
113
العمر
112
الإقامة
بـــ❤️ـــداد ⛈️
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
يقول سقراط عندما كنت صغيراً .... كنت لا أحب الاستيقاظ مبكراً من النوم كي أذهب إلى المدرسة .... وكانت أمي تكره هذا التصرف...لأنها كانت تحب أن تراني طبيبا أو مهندسا ... فذهبت للمعلمة وأخبرتها انني أكره الاستيقاظ مبكراً ....وفي يوم ذهبت أمي معي الى المدرسة وكانت قد اتفقت مع هذه المعلمة على إن تقول لي فوائد الاستيقاظ مبكرا.. المعلمة : سقراط سوف اقص عليك قصة جميلة وتقول لي ماذا استفدت من هذه القصة ... سقراط :حسنا المعلمة :كان هناك عصفورين ..أحدهما استيقظ مبكرا وأكل من الحشرات واطعم أولاده .. والآخر استيقظ متاخرا فلم يحصل على اي من الطعام... ماذا استفدت يا سقراط من هذه القصة..؟ سقراط : إن الحشرات التي تستيقظ مبكرا تاكلها العصافير..

FB_IMG_1632676364473.jpg
 

ااالٌبابُليً

🎋نبض الهدوء🎋
إنضم
6 يوليو 2015
المشاركات
69,146
مستوى التفاعل
44,081
النقاط
113
العمر
112
الإقامة
بـــ❤️ـــداد ⛈️
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
FB_IMG_1632755446563.jpg

معلومات دينية اسلامية تهمك... :) -------------------------------------- س1:ما هو اول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى ؟؟؟ ج: القلم س2:بماذا قتل قابيل اخوه هابيل؟؟؟ ج:بفك حمار ( فك اسنان جمجمه حمار) س3:ماهي خطيئه سيد نا نوح عليه السلام طوال حياته؟؟؟ ج : انه نظر الى كلب وقال في داخله ما اقبح هذا الكلب فرد الله عليه بما معناه ( اخلق افضل منه ان استطعت ) س4:ماهو الشي الذي خلق من حجر ومن حفظ من الحجر ومن هلك بالحجر؟ ج:الشي الذي خلق من الحجر هي ناقه صالح ومن حفظ بالحجر اهل الكهف ومن هلك بالحجر جيش ابره الحبشي س5:من هم اكثر الاقوام فجورا واقبحهم واخبثهم ؟؟ الذين اوجدوا فاحشه لم يسبق لها مثيل؟؟؟ ج:فاحشة قوم لوط لم يسبقهم احد لها وهي تركهم لما احل الله لهم من النساء تركوا النساء ولم يتزوجوهن وفعلوا الفواحش مع الذكور س6:ماهي الثلاث كذبات التي كذبها سيدنا ابراهيم عليه السلام وهو يخشى ان تكون هي من تدخله النار علما انه خليل الله ؟ ج:الكذبه الاولى عندما كذب على اصدقائه وقال لهم لا استطيع ان اذهب معكم للعيد فاني مريض وادعى المرض ليستغفل الكل ويحطم الاصنام الكذبه الثانيه انه عندما سالوه الكفار انت من حطم الاصنام ؟ قال لا بل فعلها كبيرهم الكذبه الثالثه انه عندما كان مع زوجته ساره عندما كان في ارض النمرود وساله احد الحرس عن ساره هل هي زوجتك فقال لا بل اختي ( لان النمرود قال لهم احضروا هذه السيدة واسالوا الذي معها ان كان زوجها فا قتلوه وان كان ابيها او اخوها فا تركوه) س7:من هو النبي الذي قال والله لا اعاشرن في هذه الليله 50 امراه ( زوجاته ) وال50 ولد الذين سيحملن بهم سيكونوا في طاعه الله لم يرزق الا بولد واحد ودون اطراف( رجل وايدي )؟ ؟؟ ج:انه سيدنا سليمان عليه السلام لانه لم يقل كلمه ان شاء الله س8:من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة ولم يمت ؟؟ ج:سيدنا عيسى عليه السلام لم يمت بل رفع الى السماء س9:من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء؟؟؟ ج:سيدنا ادريس عليه السلام وأخيراً اذا قرأتها فاستغفر الله كثيرا
 

ااالٌبابُليً

🎋نبض الهدوء🎋
إنضم
6 يوليو 2015
المشاركات
69,146
مستوى التفاعل
44,081
النقاط
113
العمر
112
الإقامة
بـــ❤️ـــداد ⛈️
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
ســـــــــــبحـــــان الله أنا عن نفسي قرأتها فاستحيت من ربي إقرؤوها فهي قصيرة ولكن مؤثرة جداً تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف قال سبحانه وتعالى: ( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم .. و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال ... و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟ فلما أن تمّت مدتك. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش... و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا. حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك. فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك . بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك) (و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا. إذا قرأتها قل أستغفر الله..


..

FB_IMG_1633768020193.jpg
 

ملكة

Well-Known Member
إنضم
27 فبراير 2021
المشاركات
14,778
مستوى التفاعل
32,848
النقاط
113
هل تعلم أن الذبابة تهز جناحها حوالي (32) مرة في الثانية الواحدة. * هل تعلم أن الفيل يشم رائحة الإنسان على بعد نصف كيلو متر. * هل تعلم أن النسور لا تموت و لكنها تنتحر بسبب المرض. ... * هل تعلم أن أكبر صحراء في العالم تبلغ مساحتها 8 ملايين كيلو متر و هي الصحراء الكبرى
 

أنثى المطر

نائب المدير العام
طاقم الإدارة
إنضم
24 مارس 2015
المشاركات
208,878
مستوى التفاعل
21,895
النقاط
113
الإقامة
في قلب أمي
هل تعلم !
ان المحافظة على قراءة القرأن وتدبره وترتيله بشكل دائم وبانتظام
تجعل لسانك فصيحا وتجعل أسلوبك بالحديث في قمة الرقي والجاذبيه !
 

ااالٌبابُليً

🎋نبض الهدوء🎋
إنضم
6 يوليو 2015
المشاركات
69,146
مستوى التفاعل
44,081
النقاط
113
العمر
112
الإقامة
بـــ❤️ـــداد ⛈️
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
مؤلمه ولكنها الحقيقه المره ﻗﻴﻞ ﻟﻠﻜﻠﺐ : ﺳﺘﺤﺮﺱ ﻣﻨﺎﺯﻝ ﺑﻨﻲ ﺍﻟﺒﺸﺮ ، ﻭﺳﺘﻜﻮﻥ ﺃﻓﻀﻞ ﺻﺪﻳﻖ ﻟﻺﻧﺴﺎﻥ ﺳﺘﺄﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻀﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺮﻛﻬﺎ ﻟﻚ ، ﻭﺳﺄﻫﺒﻚ ﺣﻴﺎﺓ ﻃﻮﻟﻬﺎ ﺛﻼﺛﻮﻥ ﻋﺎﻣﺎً ... ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻜﻠﺐ : ﺛﻼﺛﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﻛﺜﻴﺮﺓ ، ﺃﺭﻳﺪ ﻓﻘﻂ ﺧﻤﺴﺔ ﻋﺸﺮ ... ﻓﻜﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﻗﻴﻞ ﻟﻠﻘﺮﺩ : ﺳﺘﺘﺄﺭﺟﺢ ﻣﻦ ﻏﺼﻦ ﻟﻐﺼﻦ ، ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺑﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﺪﻉ ﻹﺿﺤﺎﻙ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ ، ﺳﻮﻑ ﺗﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﻃﻮﻟﻬﺎ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ . ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﺮﺩ : ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ﻛﺜﻴﺮﺓ ، ﺃﺭﻳﺪ ﻓﻘﻂ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ... ﻓﻜﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎﺃﺭﺍﺩ . ﻗﻴﻞ ﻟﻠﺤﻤﺎﺭ : ﺳﺘﻌﻤﻞ ﺩﻭﻥ ﺗﺬﻣﺮ ﻣﻦ ﻃﻠﻮﻉ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻟﻤﻐﺮﺑﻬﺎ ﻭﺳﺘﺤﻤﻞ ﻓﻮﻕ ﻇﻬﺮﻙ ﺃﺣﻤﺎﻻً ﺛﻘﻴﻠﺔ ، ﻭﺳﺘﺄﻛﻞ ﺍﻟﺸﻌﻴﺮ ، ﻭﻟﻦ ﺗﺘﻤﺘﻊ ﺑﺄﻱ ﺫﻛﺎﺀ ، ﻭﺳﺘﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﻃﻮﻟﻬﺎ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﺳﻨﺔ ... ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ : ﺳﺄﻛﻮﻥ ﺣﻤﺎﺭﺍً ، ﻭﻟﻜﻦ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﻛﺜﻴﺮٌ ﺟﺪﺍً ، ﺃﺭﻳﺪ ﻓﻘﻂ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ... ﻓﻜﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﻭﻗﻴﻞ ﻟﻺﻧﺴﺎﻥ : ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺫﻛﺎﺀً ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺳﺘﺴﺘﻌﻤﻞ ﺫﻛﺎﺋﻚ ﻟﺘﺠﻌﻞ ﻣﻨﻚ ﺳﻴﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻗﺎﺕ , ﻭﺗﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓً ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻌﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﻃﻮﻟﻬﺎ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ! ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ : ﺳﺄﻛﻮﻥ ﺇﻧﺴﺎﻧﺎً ﻷﻋﻴﺶ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ﻓﻘﻂ ! ؟ ﻫﺬﺍ ﻗﻠﻴﻞ ﺟﺪﺍً !! ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻳﺮﻏﺐ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ، ﻭﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻳﺮﻏﺐ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻜﻠﺐ ، ﻭﺍﻟﻌﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻳﺮﻏﺐ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻘﺮﺩ ... ﻭﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎﺃﺭﺍﺩ ! * ﻭﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻭﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻳﻌﻴﺶ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺳﻨﺔ ﻛﺈﻧﺴﺎﻥ .... ﺣﺘﻰ ﻳﺘﺰﻭﺝ ﺑﻌﺪﻫﺎ ... ﻳﻌﻴﺶ ﺛﻼﺛﻴﻦ ﺳﻨﺔ ﻛﺎﻟﺤﻤﺎﺭ ... ﻳﻜﺪ ﻭ ﻳﻌﻤﻞ ﻣﻦ ﻃﻠﻮﻉ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻟﻤﻐﺮﺑﻬﺎ ﻭﻳﺤﻤﻞ ﺍﻷﺛﻘﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﻇﻬﺮﻩ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ... ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻜﺒﺮ ﺍﻷﺑﻨﺎﺀ ﻳﻌﻴﺶ ﺧﻤﺴﺔ ﻋﺸﺮ ﻋﺎﻣﺎً ﻛﺎﻟﻜﻠﺐ .... ﻳﺤﺮﺱ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻭﻳﻐﻠﻖ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﺃﻗﻞ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﺃﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻀﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺮﻛﻬﺎ ﺃﺑﻨﺎﺅﻩ ﺑﻌﺪﻫﺎ .. ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺸﻴﺦ ﻭﻳﺘﻘﺎﻋﺪ ﻳﻌﻴﺶ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻛﺎﻟﻘﺮﺩ .... ﻳﺘﻨﻘﻞ ﻣﻦ ﺑﻴﺖ ﻟﺒﻴﺖ ﻭﻣﻦ ﺇﺑﻦ ﻵﺧﺮ ﺃﻭ ﻣﻦ ﺑﻨﺖ ﻷﺧﺮﻯ ﻳﻌﻤﻞ ﺍﻟﺨﺪﻉ ﻭﻳﺴﺮﺩ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺎﺕ ﻹﺿﺤﺎﻙ ﺃﺣﻔﺎﺩﻩ ﻭﺣﻔﻴﺪﺍﺗﻪ !! ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﺍﻟﺘﻜﺒﺮ ﻳﺎ ﺇﺑﻦ ﺃﺩﻡ.............؟ ! ﺃﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ‏( #ﺭﻏﻢ٠ﻗﺴﻮﺗﻬﺎ ) . 👈👈اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم..

..

FB_IMG_1633769396002.jpg
 

ملكة

Well-Known Member
إنضم
27 فبراير 2021
المشاركات
14,778
مستوى التفاعل
32,848
النقاط
113
هل تعلم أن عدد عظام الإنسان عند الولادة هو 270 عظمة، ثم تلتحم بعضها فيصبح عددها 206 عظمة عند الإنسان البالغ. هل تعلم أن الجَمل يستطيع أن يُخزن ما مقداره 113 لتر من الماء خلال 13 دقيقة. هل تعلم أن حوالي 700 نوع من البكتيريا توجد في حليب الأم، إذ إن جسم الإنسان مليء بالبكتيريا المُفيدة. هل تعلم أن المعدن الوحيد الذي يكون في الحالة السائلة على درجة حرارة الغُرفة هو الزئبق. هل تعلم أن الأخطبوط لديه ثلاثة قلوب، وتسعة أدمغة، وأن دمه أزرق. هل تعلم أن خلية الدم الفردية تستغرق حوالي 60 ثانية لتدور دورة كاملة في الجسم. هل تعلم أن الشخص العادي يمشي طوال عمره مسافة تعادل المشي خمس مرات حول العالم. هل تعلم أن هناك 100 مليار خلية عصبية في دماغ الإنسان. هل تعلم أن الماء يتجمد بشكل أسرع عندما يكون دافئًا وليس باردًا. هل تعلم أن الإنسان يستطيع أن يعيش حوالي شهر بدون طعام، لكنه يستطيع أن يعيش أسبوع واحد فقط دون ماء. هل تعلم أن القطط تعيش في المتوسط لحوالي 12 إلى 15 سنة.
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 2 ( الاعضاء: 0, الزوار: 2 )