أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
نادي النصر السعودي
إنطلاقة النصر
نادي النصر السعودي يملك تاريخ عريق مشرف في عالم كرة القدم ، حيث يعتبر احدي أندية الشرق الأوسط الكبيرة وليس فقط بل في القارة الأسوية، في عام 1955 تم تأسس نادي النصر على يد ثلاث أشقاء زيد ومحمد وحسين بن مطلق الجبعاء، في البداية كان نادي للهواة وأستمر ذلك إلى عام 1960، بعد ذلك تم تسجيله رسميًا في الرئاسة العامة الخاصة برعاية الشباب،

بالنظر لبدايات النصر بالدوري السعودي تجد أن بدأ نشاط النادي في دورى الدرجة الثانية. وكان الوضع كما هو إلى أن تغير في موسم عام 1693، حيث تم تصعيده للدوري السعودي الممتاز، فبسبب الفوز في اللقاء الحاسم بمباراة ضد فريق شباب مكة تم فرض سيطرته على الكرة المحلية في فترة السبعينيات وفي بداية الثمانينات. حيث حصد عدد ألقاب

نبذة تاريخية عن نادي النصر السعودي
في شهر أكتوبر من عام 1995 والتي توافق هجرياً شهر ربيع الأول من عام 1375 ه‍ تم تأسيس نادي النصر السعودي كان ذلك بفضل مجموعة شباب في حارة الحنبلي في مدينة الرياض وكان ذلك بقيادة زيد بن مطلق الجعباء وشقيقه حسن وكان ذلك بدعم من شقيقهم الأكبر محمد الجعباء رحمهم الله تعالى أجمعين.

وكان الحي مزدحم والمنازل متقاربة ولذلك لم يتوفر لهم مساحة كافية للعب الكرة والتمرين عليها وببالتالي لا توجد فرص للمباريات، وكانت تلك المشكلة دافع للشباب الطموح أن يوجد حلاً للمشكلة تلك، وكان الحل المناسب حينها إيجاد مساخه تكفي للتمرين والعب بحرية وبعد إيجادها كان عليهم الذهاب لهاوكانت ارض كبيرة في الفوطة .

ولكن التنقل يومياً للارض حاملين الكرة وملابس الكرة للأرض كان شئ مرهق عليهم حيث مانوا يذهبون مشيا على الأقدام وكان الحل المناسب لهم لتلك المشكلة إنشاء خزينة حديدية بقرب الأرض لحفظ الملابس والأحذية الرياضية و كذلك ادوات اعداد الشاي الذي كانوا يشربونه بعد انهاء التمرين وكانت الخزينه هدفها تقليل جهدهم، أما الأجتماعات كان مقرها منزل مؤسس النادي زيد الجعباء في الغالب.

وقد مكث الفريق لمدة عامين يزاول نشاطه فيوقد أستمرت الأوضاع كما هي لمدة عامان يتمرن الفريق في ساحات مجاورة لحارته وفي الأزقة والحارات الضيقة، كان ذلك مانع لتطور مستواهم كما ينبغي، وأحتاج الفريق لإنضمام أعضاء أخرين كداعمين واعضاء شرفيين وكان أول المنضنين الشرفيين هم أحمد عبدالله ومحمد العدني.

وكانت البداية في ظهور نادي النصر السعودي في عام 1378هـ عندما أصبح الفريق قادراً على المقارعة لفرق مدينة الرياض القوية مثل فريق الأهلي وفريق شباب الرياض وافريق لبحر الأحمر وفريق الكوكب وغيرها من الفرق المختلفة.

كانت البدايات الرسمية لوجود نادي النصر السعودي في شهر جمادي الأولى من عام 1380هـ حيث تم تسجيله ضمن أندية مدينة الرياض التي تم تسجيلها بشكل رسمي عن طريق وزارة المعارف التي كانت موكلة بمسئولية الشئون الرياضية وحينها تسجيل نادي النصر السعودي من ضمن أندية الدرجة لثانية (ولكن الآن الدرجة الأولى حالياً).

وحدث في نهاية عام 1380هـ انضمام الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله للفريق كداعم له وكان ذلك قبل أن يقوم بتولى رئاسة النادي بعد الأنضمام كداعم بعدة أشهر،أستمرت رئاسته له بعد ذلك لمدة تزيد عن أربعين عام.

ظل فريق النصر السعودي لمدة أربع سنوات في الدرجة الثانية وحدثت النقلة السعيدة للنادي في عام 1383هـ عندما أنتقل من الدرجة الثانية ليصبح ضمن أندية الدرجة الأولى الممتازة وكان حينها الموسم الرابع له وذلك بعد فوزه على فريق الشباب (شباب مكة) وكانت تلك المواجة على كأس نهائي بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية في مكة المكرمة بملعب إسلام، وكانت نتيجة المبارة هدف واحد لفريق النصر السعودي وشباكهم نظيفة، وسجل هذا الهدف المهاجم المميزوكان ميزر آمان رحمه الله وكان توقيت المبارة عصر يوم الجمعة في عام 1383هـ الموافق عام 1963

وبعد تصعيد فريق النصر السعودي لأندية الدرجة الأولى قام الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله بمجهودات كبيرة للرتقي بالفريق ومساعدته ليصبح في فريق كبير في مستوى دوري الكبار، ومنذ تصعيد الفريق ضمن أندية الدرجة الأولى (الممتاز حالياً) أثبت وجوده ونافس بقوة ليحصل على بطولة الدوري العام إوتمكن من الحصول عليها في موسم عام 1386هـ ، ولم يكتفي فريق النصر السعودي بذلك فقط ولكن سعي أكثر وأجتهد الفريق فاحتكر لبطولة لمدة ثمان سنوات متتالية، وأعتبر كأول فريق وأيضاً الفريق الوحيد الذي تمكن من أن يحصد هذا العدد وبشكل متتالي من بين الأندية الموجودة في المملكة وأستمر في السعي إلى أن تمكن من تحقق أول دوري شامل موحد لأندية المملكة كان ذلك في موسم عام 1395هـ.

نادي النصر من التسعينات إلى اليوم
أفضل موسم موسم أبدع النصر فيه
كان النادي يبلي بلاءا حسنًا استمر النادي في الفوز خلال التسعينات، حيث تمكن النصر من الحصول على بطولتي دوري والتتويج بهم بالإضافة إلى التمكن من الحصول على لقب واحد في كأس الملك وكذلك لقب واحد لكأس الاتحاد.

النجاح الكبير بالنسبة لفريق النصر كان عدد البطولات الدولية والذي وصل إلى الحصول على عدد بطولات النصر الآسيوية والعريبة 4 بطولات. كانت البداية الحميدة لأداء وصل بهم لكأس الخليج العربي في عامين متتاليين 1997 و1998.

وفي نفس العام 1997 حصل النصر على كأس الكؤوس الآسيوية، وكذلك في عام 1998 وبالإضافة إلي كأس السوبر الآسيوي، ومن هذا التاريخ المشرف يفتخر المشجعون لنادي النصر أن فريقهم كان أول نادي آسيوي وكان قد شارك في مباريات رسمية في 4 قارات مختلفة.

مما جعل إطلاق لقب القاري على الفريق حق له. وكان له نصيب في الحصول على لقب آخر وهو العالمي، وكان سبب التسمية الأساسي هو مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية في نسخة الأولى كممثل لقارة أسيا.

ومنذ موسم 2003 إلى موسم 2007 بالتحديد قل تقدم الفريق بشمل ملحوظ، وكاد أن يهبط للدرجة الثانية، لكنه عاد لزمن الألقاب وكان ذلك موسم عام 2007. لكن الحقيقة أن الكم الذي حصده النصر من بطولات بتلك الفترة لا يُقارن بما حصده في السابق

كم عدد بطولات النصر في الدوري
بطولات النصر متتالية فلقد فاز 9 مرات في بطولة دوري المحترفين السعودي، من ضمن الأرقام التي حصدها النصر هو الفوز في 26 بطولة رسمية مختلفة، وكذلك فاز النصر في حوالي 19 بطولة غير رسمية، وفي ما يلي سوف يتم عرض جميع البطولات الرسمية التي فاز النصر السعودي، وهي كالتالي:

البطولات المحلية
البطولات المحلية فاز بها نادي النصر السعودي خلال تاريخه، وهي:

دوري المحترفين السعودي: فاز نادي النصر ببطولة دوري المحترفين السعودي 9 مرات في تاريخه، وبذلك يكون هو ثاني أكثر نادي قد حقق هذه البطولة.
كأس الملك: فاز نادي النصر ببطولة كأس الملك 6 مرات في تاريخه، ويكون بذلك هو رابع نادي حقق هذه البطولة من حيث عدد حصوله عليها.
كأس ولي العهد: فاز النصر ببطولة كأس ولي العهد 3 مرات خلال تاريخه، وبذلك يكون خامس أكثر نادي تكرر تحقيقه تلك البطولة.
كأس الاتحاد السعودي: فاز النصر ببطولة كأس الاتحاد السعودي 3 مرات خلال تاريخه، وبذلك يعتبر هو رابع أكثر نادي قد حقق تلك البطولة.
كأس السوبر السعودي: فاز النصر ببطولة كأس السوبر السعودي مرتين خلال تاريخه، وبذلك يعتبر واحدة من الفرق التي كانت الأكثر تحقيقاً لهذه البطولة.
البطولات الآسيوية والعربية
جميع البطولات الخاصة بنادي النصر، البطولات الآسيوية والعربية التي جناها خلال تاريخه، وهي كالآتي:

كأس الكؤوس الآسيوية: في عام 1997 ميلادي ، فاز النصر ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية مرة واحدة خلال تاريخه، في عام 1997 ميلاد.
كأس السوبر الآسيوي: في عام 1998 ميلادي فاز النصر ببطولة كأس السوبر الآسيوي وكان ذلك مرة واحدة في تاريخه.
كأس الخليج العربي للأندية: مرتين في تاريخه حصل عليها، في عام 1996 و1997 ميلادي، فاز النصر في بطولة كأس الخليج العربي للأندية.[2][1]
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,267,793
مستوى التفاعل
46,764
النقاط
113
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

نورررت
 

Ms. Houda

أميرة الشمال
إنضم
25 نوفمبر 2017
المشاركات
72,810
مستوى التفاعل
1,526
النقاط
113
العمر
21
الإقامة
مدينة الورود
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

يعطيكم العافية
طرح مميز وراقي
في انتظار جديدكم القادم
تقبلو تحياتي الخالصة
ودي ووردي
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

نورتي حبيبتي
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,688
مستوى التفاعل
14,441
النقاط
113
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

شكرا للجهود المبذوله
ربي يعطيك العافيه
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

منورة حبيبتي
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,423
النقاط
114
رد: عدد بطولات النصر في الدوري ..” وأفضل موسم أبدع فيه

منوررررة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )