أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

( قابل دتبني قصر شعشوع )

آهاات حالمة

Well-Known Member
LV
0
 
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
837
النقاط
0
الإقامة
usa
( قابل دتبني قصر شعشوع )

مازال البغداديون يرددون المثل الشائع، عندما يشرع أحدهم ببناء بيت له، وقد أنهكه وأستغرق وقتا طويلا في بنائه، فيقال له (قابل دتبني قصر شعشوع)..


حقا.. أنه مازال شاخصا الى الآن، فهو قصر (شعشوع) المطل على نهر دجلة في منطقة الكسرة بجانب الرصافة، المشهور بمساحته الكبيرة التي كانت تبلغ 4000متر، وقد أكلت دجلة منها، قرابة1000 متر، جراء الفيضانات التي كانت تجتاح العاصمة بغداد.
ذلك القصر القديم الذي عرف في بنائه ولأول مرة في بغداد، (الطابوق الآجر والسمنت والشيلمان)، حيث كان يستخدم في بناء البيوت، الطابوق المصنوع من الطين أو مايسمونه (اللبن) ويسقف بالصرائف والبواري الخشبية. ورغم شيخوخة القصر، ومضي (105) اعوام، على بنائه في منتصف العقد الأول من القرن الماضي، لكنه مازال شامخا ويافعا بفخامته وروعة غرفه الفارهة، المرتفعة سقوفها، والمحاطة بالشبابيك من كل جوانبها، وبالكوناتها وشرفها، وشناشيلها العلوية المتكئة على الأعمدة الدائرية المنقوش على رأسها، رسوم هندسية متناسقة في التصميم على غرار الطراز البغدادي القديم .
 

‏أعہشہقہ أنہفہاسہكہ

Well-Known Member
LV
0
 
إنضم
23 أبريل 2014
المشاركات
82,266
مستوى التفاعل
1,624
النقاط
0
الإقامة
العراق
رد: ( قابل دتبني قصر شعشوع )

الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه .. .. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز .. .. تقــبل ــو م’ـــروري .. كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
LV
0
 
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,119
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
0
رد: ( قابل دتبني قصر شعشوع )

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
LV
0
 
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,198
مستوى التفاعل
1,012
النقاط
0
الإقامة
سليمانية
رد: ( قابل دتبني قصر شعشوع )

تسلم الايادي غلاي
ودي
 

آهاات حالمة

Well-Known Member
LV
0
 
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
837
النقاط
0
الإقامة
usa
رد: ( قابل دتبني قصر شعشوع )

شكرا لعطر تواجدكم والمرور
نورتوا الموضوع
ودي والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )