أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

معلومات عن مبادئ التخصيم

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يعتبر التخصيم واحد من أفضل الأدوات للشركات الصغيرة لزيادة رأس المال السريع ، وتُعرف هذه الممارسة باسم تمويل حسابات القبض والتمويل المستحق في جميع أنحاء العالم ، ويتم التخصيم عندما تبيع شركة واحدة فواتيرها التجارية بسعر مخفض للمستثمرين ، حيث يتحمل المستثمر أو العامل واجب تحصيل المدفوعات ومخاطر عدم تمكن العميل من دفع الفاتورة ، وقد استخدمت بعض أكبر الشركات هذا في الماضي وربما لا تزال تستخدمه الآن ، ومع ذلك فهي أداة تستخدمها معظم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم .



حقائق مثيرة حول التخصيم
يعتبر التخصيم أحد الممارسات التجارية الموجودة منذ القرن الرابع عشر وكانت جزءًا لا يتجزأ من ممارسة الأعمال التجارية ، ويقال أن التخصيم شكل مبكر من الأشكال المصرفية ومنذ ذلك الحين تطورت لتصبح ذات سياسة خاصة بها .

في أوائل القرن التاسع عشر كان التخصيم يستخدم بشكل أساسي ، على سبيل المثال استغرق الأمر عدة أشهر لتخزين وشحن ومعالجة القطن المصدر إلى دول أخرى ، ولتغطية تكاليف التشغيل أثناء انتظارهم للدفع ، ستعمل المطاحن على تحديد أهميتها بالنسبة للمستثمرين الذين يقومون بإعداد متاجر مباشرة في أرصفة الشحن مما يشير إلى عبارة التخصيم القطني .

يعتبر والتر هيلر خبيرًا موثوقًا عندما يتعلق الأمر بالتخصيم حيث كان رائدًا في الطريقة التي تستخدمها شركات التخصيم اليوم ، وتعد شركته اليوم واحدة من أكبر شركات التخصيم في العالم ، وكانت واحدة من أوائل الشركات التي استخدمت هذه الطريقة في العالم .

مميزات التخصيم كأداة مالية هامة
هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب معرفتها بشأن التخصيم كأداة مالية تجارية ، ويمكن تلخيص هذه المعلومات في هذه النقاط التالية .

التخصيم أداة سريعة
قد يستغرق الأمر أسابيع وأحيانًا أشهر للتقدم بطلب الحصول على حد ائتمان تقليدي وتأمينه ، ولكن يمكنك فتح حساب مع معظم مقدمي التخصيم في أقل من أسبوع ، حيث أن كمية الأوراق المطلوبة لبدء التخصيم أقل تعقيدًا من العديد من أشكال التمويل الأخرى .

أهمية تاريخ الائتمان للعملاء
حتى لو لم تكن نقاط الائتمان الشخصية والشركة الخاصة بك هي الأقوى ، فإن هذا ليس هو الشاغل الأكبر عند التخصيم ، وهناك عامل سوف يركز أكثر على تاريخ ائتمان عملائك وعلى الصحة المالية ، ونظرًا لأن العامل هو شراء الفواتير ومجموعات التحصيل ، حيث إن قدرة عملائك على الدفع في الوقت المحدد تعتبر أكثر أهمية لاتفاقية التخصيم .

عدم وجود حد الائتمان
في معظم الأوقات لا يوجد حد لمبلغ التمويل الذي يمكنك الحصول عليه طالما كنت عميلًا ، ومن الشائع أن تقوم شركات التخصيم بتمويل الذمم المدينة بملايين الدولارات شهريًا ، على عكس حد الائتمان فلا يوجد حد للتخصيم .

التخصيم أسرع وأكثر مرونة من الدفع السريع
إذا كنت تدير شركة نقل بالشاحنات ، فيمكنك استخدام التقنيات الحديثة لتلقي النقد على فواتيرك في وقت سابق ، ويستغرق الدفع السريع عادةً يومين إلى ثلاثة أيام ، في حين أن العديد من العوامل يمكن أن تمول فواتيرك في غضون 24 ساعة أو أقل ، إن التخصيم هي أيضاً أداة أكثر مرونة ، ولا يقدم جميع وسطاء الشحن تمويلًا سريعًا ، ومع ذلك لا يوجد حد لمبلغ الذمم المدينة التي يمكنك تمويلها مع موفر التخصيم .

التمويل الجزئي لبعض المستحقات الخاصة بك
كعميل للتخصيم يمكنك اختيار تمويل بعض المستحقات وليس كلها ، وهذا النهج يمكن أن يساعد شركتك وفريق المحاسبة في أن يصبحا أكثر دراية بالتخصيم ، وإذا تبين أن سهولة التخصيم مناسبة لشركتك يمكنك اختيار إضافة المزيد من المستحقات في المستقبل .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: معلومات عن مبادئ التخصيم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: معلومات عن مبادئ التخصيم

شكرآ جزيلا للنقل
.
.
.
مودتي
 
ص

صاحب السمو

Guest
رد: معلومات عن مبادئ التخصيم

مسا الورد

شكرا للجهود الرائعه في اختيار اجمل واهم موضوع
لما يتضمًن متعه وفائده للجميع

تح ياتي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: معلومات عن مبادئ التخصيم

سَلَمَتَ يَدَآكَ عَلَىَّ الإِنتقَاءْ الرآئعْ
لَآعِدَمَنِآ هذا الَعَطَآءْ , وَ الَمْجَهُودَ المُميزْ
وًّدَيَ , وَ تحَيةُ تَقديرْ لَكْ
/*
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: معلومات عن مبادئ التخصيم

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )